سقاية عمومية تعود إلى العمل بسطات

خاض عدد من المواطنين، أمس الثلاثاء، وقفة احتجاج أمام سقاية عمومية بدوار أولاد حميدة بالجماعة الترابية الثوالث جنوب مدينة سطات، للتعبير عن استنكارهم لانقطاع الماء الشروب عنهم وإزالة العداد الخاص بالسقاية العمومية، مطالبين بإرجاع العداد وعودة المياه إلى مجاريها.

وعبر عدد من المحتجين، في تصريحات متطابقة، عن استغرابهم إزالة العداد وقطع الماء الصالح للشرب من قبل المسؤولين بالمكتب الإقليمي للماء لمدة تفوق 20 يوما، وهو ما دفع المواطنين إلى قطع مسافات طويلة بحثا عن الماء، وإجبارهم على التيمم في أغلب صلواتهم.

#div-gpt-ad-1608049251753-0{display:flex; justify-content: center; align-items: center; align-content: center;} وبهذا الخصوص، أوضح مسؤول بقطاع الماء الصالح للشرب بالمكتب الوطني للكهرباء والماء بإقليم سطات، في تصريح لهسبريس، أنه “خلال الجرد الشهري للعدادات التابعة للمكتب بسطات، اكتشف أحد المسؤولين أن الحارس المكلف بالسقاية العمومية قد قام بالربط الفردي، في خطوة مخالفة للقانون”.

وأضاف المسؤول ذاته، الذي فضل عدم الإفصاح عن هويته، أن “رئيس المكتب المركزي للماء الصالح للشرب بإقليم سطات تواصل مساء أمس الثلاثاء مع أحد السكان وأوضح سبب إزالة العداد، وقد جرى الاتفاق على إزالة الربط الفردي المخالف للقانون قبل إعادة العداد إلى وضعه الطبيعي اليوم الأربعاء على أبعد تقدير، باعتباره يخص سقاية عمومية”.

المغرب      |      المصدر: هسبرس    (منذ: 4 أسابيع | 5 قراءة)
.