تعاون شركتي Samsung Research و Arm على تقنية 6G الرئيسية

يبدو ان أمامنا حوالي ست سنوات قبل أن تتلاشى تقنية 5G ويتم استبدالها بـ 6G وسرعات تنزيل البيانات المتوقعة البالغة 1 تيرابت في الثانية.

من الواضح أن هناك الكثير من العمل الذي يتعين علينا القيام به قبل أن نتمكن حتى من البدء في تصور الشكل الذي ستكون عليه تقنية 6G.

وأعلنت اليوم شركة Samsung Research، وهي وحدة البحث والتطوير التابعة لشركة Samsung Electronics، أنها تعاونت مع شركة تصميم أشباه الموصلات والبرمجيات Arm للعمل على إحدى تقنيات برامج الجيل التالي الرئيسية التي ستكون ضرورية لإطلاق ناجح لاتصال 6G.

سيتعاون الثنائي لبدء مشروع مفتوح المصدر لتطوير وتحسين تقنية معالجة الحزم المتوازية.

تُستخدم هذه التقنية لمعالجة حزم البيانات باستخدام مجموعة واسعة من الخوارزميات أثناء تحرك البيانات عبر شبكة الاتصالات.

وتأمل الشركتان في تسريع تطوير هذه التكنولوجيا لأنها تستخدم لمعالجة كميات هائلة من بيانات الاتصالات ويجب أن تكون جاهزة عندما تصبح شبكات 6G جاهزة للتشغيل.

وإذا تمكنت Samsung و Arm من المضي قدمًا في الجدول الزمني لتطوير تقنية معالجة الحزم المتوازية، فربما يمكننا أن نرى إطلاق 6G في وقت أبكر مما كان متوقعًا.

وقال جينجوك جيونج، نائب الرئيس التنفيذي في مركز أبحاث الاتصالات المتقدمة (ACRC) التابع لشركة Samsung Research: “في اتصالات الجيل السادس، تتزايد أهمية تكنولوجيا البرمجيات.

ويعد الابتكار أمرًا بالغ الأهمية في التعامل مع الكميات الهائلة من البيانات الناتجة عن ذلك.

وهذه الشراكة التقنية مع  الذراع خطوة مهمة نحو إحداث ثورة في التكنولوجيا الموازية.

” لا يمكنك التحدث عن الخدمة اللاسلكية هذه الأيام دون الحاجة إلى ذكر الذكاء الاصطناعي.

وقال محمد عوض، نائب الرئيس الأول والمدير العام لخط أعمال البنية التحتية في شركة Arm: “يعمل الذكاء الاصطناعي على زيادة الطلب على تقنيات الجيل التالي مثل 6G، لكن الكمية الهائلة من البيانات تخلق حاجة حيوية للمعالجة الموفرة للطاقة“.

تقنية      |      المصدر: التقنية بلا حدود    (منذ: 4 أسابيع | 9 قراءة)
.