بدء الاشتراك في منتج "صح" للصكوك الادخارية لشهر مايو بعائد 5.64%

بدء الاشتراك في منتج "صح" للصكوك الادخارية لشهر مايو بعائد 5.64%

الرياض – مباشر: أتاح منتج "صح"، أول منتج ادخاري مدعوم مخصص للأفراد متوافق مع الشريعة الإسلامية في شكل صكوك ضمن برنامج صكوك المملكة المحلية بالريال السعودي، اليوم الأحد، الفرصة للراغبين في الاشتراك بالجولة الادخارية الرابعة بطرح شهر مايو/ أيار في صكوك صح الادخارية الحكومية من خلال القنوات الرقمية للمؤسسات المالية المعتمدة.

وبدأت فترة الاشتراك اعتباراً من اليوم الأحد 19 مايو من الساعة 10 صباحاً ويستمر حتى يوم الثلاثاء المقبل الموافق 21 مايو/ أيار إلى الساعة 3 مساءً.

وتصل فترة الادخار إلى سنة واحدة، وتبلغ نسبة العائد 5.

64%، وتبلغ قيمة الحد الأدنى للاشتراك صك واحد بقيمة 1000 ريال، فيما يصل الحد الأعلى للاشتراك 200 صك بقيمة 200 ألف ريال.

ويعتبر صح (صكوك حكومية) عبارة عن أوراق مالية متوافقة مع الشريعة الإسلامية صادرة من حكومة ​المملكة العربية السعودية من خلال وزارة المالية، ويتم الترتيب لها من خلال المركز الوطني لإدارة الدين، وهو منتج ادخاري مخصص للأفراد بعوائد مجزية يتم طرحه بشكل شهري حسب تقويم الإصدارات، وتكون فترة الادخار لمدة سنة واحدة بعائد ثابت وتصرف الأرباح المستحقة بنهاية عمر الصك (تاريخ الاستحقاق).

​ويهدف "صح"، إلى تعزيز التخطيط المالي للمستقبل، وزيادة معدلات الادخار للأفراد من خلال تحفيزهم لاستقطاع جزء من دخلهم بشكل دوري وتخصيصه للادخار، وزيادة المعروض من المنتجات الادخارية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية  ترشيحات: {{stock.

changePercentage}} % {{stock.

value}} {{stock.

change}}

السعودية      |      المصدر: مباشر    (منذ: 4 أسابيع | 5 قراءة)
.