نادي المصدرين الإسبان: صادراتنا إلى "إسرائيل" تتراجع بنسبة 35 %

نادي المصدرين الإسبان: صادراتنا إلى "إسرائيل" تتراجع بنسبة 35 %

أكد فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، أهمية النظر إلى الذكرى المجيدة للوحدة اليمنية كمحطة سنوية لإِحياء معاني الإِخاء والمحبة وإشاعة روح التسامحِ والتعايُش، والتعاوُن والتكامل، والتسامي على الجراح، ونبذ كل أسباب وعوامل الفرقة والكراهية.

قالت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة إن العدوان الصهيوني العنيف والمتعمد على مستشفى كمال عدوان، شمال غزة، أجبر الطواقم الطبية والمرضى على إخلائه تحت نار القصف.

ارتفعت أسعار النحاس إلى مستوى قياسي جديد لتواصل مسيرة الارتفاع المستمرة منذ عدة شهور، بسبب إقبال المستثمرين على شرائه انتظارا لمزيد من ارتفاع الأسعار نتيجة النقص المتوقع في الإمدادات.

انطلقت بمحافظات عمران، إب، تعز، سقطرى، تصفيات الدرجة الثالثة لكرة القدم، ينظمها اتحاد اللعبة برعاية وزارة الشباب والرياضة بدعم صندوق رعاية النشء بمشاركة 300 ناد يمثلون 23 فرعا في مختلف المحافظات.

الثلاثاء، 14 شوال 1445هـ الموافق 23 أبريل 2024 الساعة 23:33:01 مدريد– سبأ: أعلن نادي المصدرين الإسبان اليوم الثلاثاء، عن تراجع الصادرات الإسبانية إلى "إسرائيل" بنسبة 35.

6 في المائة في فبراير الماضي، مقارنةً بالسنة الماضية.

وكانت الصادرات الإسبانية إلى كيان العدو الصهيوني قد تراجعت أيضاً، في يناير الفائت، بنسبة 35 في المائةفي السياق ذاته أعلنت وكالة "ستاندرد آند بورز" العالمية يوم الجمعة المنصرم خفض تصنيف "إسرائيل" الائتماني بسبب مخاطر متزايدة مع نظرة مستقبلية سلبية، عقب الضربة الإيرانية ليلة السبت الماضي.

وقالت الوكالة في بيان لها: "نتوقّع أن يتسع العجز الحكومي العام لإسرائيل إلى ثمانية في المائة من الناتج المحلي الإجمالي في 2024، ويرجع ذلك بشكل رئيسي إلى زيادة الإنفاق الدفاعي ".

وأضافت: إن ارتفاع حدة المواجهة مع إيران في الآونة الأخيرة، يفاقم المخاطر الجيوسياسية المتزايدة بالفعل على إسرائيل .

كما كشفت وسائل إعلام صهيونية الأسبوع الماضي، أنّ حكومة الكيان الصهيوني باعت سندات خزينة بقيمة قياسية بلغت ثلاثة مليارات دولاروفقا لبيانات منظمة " ذا بوندز " المسؤولة عن بيع سندات الكيان الصهيوني.

وقال موقع "واينت" الصهيوني: إنّ الفضل يرجع إلى ولايات ومدن ومنظمات في الولايات المتحدة التي اشترت السندات كفعلٍ تضامني مع الكيان الصهيوني.

ووفقا لمنظمة " ذا بوندز " فإنّه وخلال الشهر الأول من الحرب وحده، جمعت "إسرائيل" مليار دولار من مبيعات السندات، وهو متوسط المبيعات السنوية التي سجّلتها في السنوات السابقة.

اليمن      |      المصدر: وكالة سبأ    (منذ: 4 أسابيع | 3 قراءة)
.