فيتو أمريكي يثير غضب العالم.. اليمن والسعودية تعبران عن أسفهما

فيتو أمريكي يثير غضب العالم.

.

اليمن والسعودية تعبران عن أسفهما الجمعة 19 إبريل-نيسان 2024 الساعة 03 مساءً / مأرب برس-غرفة الاخبار عدد القراءات 1860 اعربت الجمهورية اليمنية، عن خيبة أملها العميقة واسفها الشديد، لفشل مجلس الأمن الدولي، اعتماد قرار منح دولة فلسطين العضوية الكاملة في الامم المتحدة.

  واكد وزارة الخارجية في بيان ان قيام الدولة الفلسطينية وانهاء الاحتلال هو الركيزة الأساسية لتحقيق السلام والامن والاستقرار في المنطقة.

.

مجددة مواصلة الجهود مع كافة الأطراف الدولية حتى تحقيق تطلعات الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، وفقاً لما تكفله كافة التشريعات و القرارات والمواثيق الدولية.

من جانبها علقت وزارة الخارجية السعودية على فشل مجلس الأمن الدولي في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة.

وجاء في بيان الوزارة: "تعرب وزارة الخارجية عن أسف المملكة العربية السعودية لفشل مجلس الأمن الدولي في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة".

وأكدت الوزارة أن "إعاقة قبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة يسهم في تكريس تعنت الاحتلال الاسرائيلي واستمرار انتهاكاته لقواعد القانون الدولي دون رادع، ولن يقربنا من السلام المنشود".

وختم البيان: "تجدد الوزارة مطالبة المملكة باضطلاع المجتمع الدولي بمسؤوليته تجاه وقف اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على المدنيين في قطاع غزة، ودعم حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وإقامة دولته الفلسطينية على حدود عام 1967 م وعاصمتها القدس الشرقية وفقا لمبادرة السلام العربية والقرارات الدولية ذات الصلة".

وصوت مجلس الأمن الدولي مساء الخميس على طلب دولة فلسطين للحصول على العضوية في المنظمة الأممية، حيث صوت لصالح القرار 12 دولة وامتنعت بريطانيا وسويسرا عن التصويت، في حين استخدمت الولايات المتحدة "الفيتو".

  إقراء أيضاً الأكثر قراءة

اليمن      |      المصدر: مأرب برس    (منذ: 1 أشهر | 4 قراءة)
.