التلفزيون الإيراني: منشآت أصفهان «آمنة تماماً».. والمنشآت النووية لم تتضرر

التلفزيون الإيراني: منشآت أصفهان «آمنة تماماً».. والمنشآت النووية لم تتضرر

أعلن التلفزيون الرسمي الإيراني، اليوم (الجمعة)، أن المنشآت النووية الإيرانية لم تتعرض لأي ضرر، مؤكداً أن المنشآت النووية القريبة من أصفهان «آمنة تماماً»، فيما قال مسؤول أمريكي لشبكة «سي إن إن»: إن إسرائيل نفذت ضربة داخل إيران، لكنها لم تستهدف موقعاً نووياً.

ونقلت وكالة «تسنيم» للأنباء عن «مصادر موثوقة» أنّ المعلومات المنشورة في بعض وسائل الإعلام الأجنبيّة حول وقوع حادثة في هذه المنشآت غير صحيحة.

وأفاد تلفزيون العالم الإيراني بأن أصوات الانفجارات في تبريز ناجمة عن وسائط الدفاع الجوي، ولا انفجارات على الأرض في المدينة.

وفعّلت إيران دفاعاتها الجوية في محافظات عدّة، بعد تقارير عن وقوع انفجار واحد على الأقلّ وسط البلاد، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء الإيرانيّة الرسميّة «إرنا».

وتم تعليق الرحلات التجاريّة من وإلى مطارات عدّة، بما فيها طهران، وفق ما نقلت وكالة «مهر» للأنباء عن السلطات الملاحيّة.

وقالت مصادر لوكالة «فارس» الإيرانية للأنباء: إنه تم تفعيل أنظمة الدفاع الجوي في مدينة أصفهان للتعامل مع «جسم يشتبه في أنه طائرة مسيرة».

وأضافت الوكالة شبه الرسمية أن ثلاثة انفجارات سمعت بالقرب من قاعدة عسكرية في شمال غربي المدينة.

وكان مدير العلاقات العامة للملاحة الجوية، أعلن تعليق الرحلات الجوية لمطارات طهران وأصفهان ومناطق أخرى، اليوم (الجمعة)، بعد سماع دوي انفجار لم تعرف أسبابه.

ونشرت القناة مقطع فيديو قالت إنه لتفعيل الدفاعات الجوية في أصفهان.

يأتي هذا بعد أقل من أسبوع على هجوم إيراني استهدف مواقع عسكرية داخل إسرائيل توعدت إسرائيل بالرد عليه.

ونسبت وكالة «مهر» الإيرانية لمدير العلاقات العامة للملاحة الجوية إعلان تعليق الرحلات الجوية إلى مطارات طهران وأصفهان وشيراز والمطارات الغربية والشمالية الغربية والجنوبية الغربية.

وكانت قناة «العالم» ووسائل إعلام إيرانية أخرى، أوردت أنباء عن سماع دوي انفجار لم تعرف أسبابه قرب مدينة أصفهان وسط البلاد.

فيما نقلت قناة «أيه بي سي نيوز» abc news الإخبارية تأكيدات عن مسؤول أمريكي، بأن صواريخ إسرائيلية ضربت موقعاً داخل إيران.

وذكرت أن المسؤول لم يؤكد إن كانت مواقع في العراق أو سورية قد تعرضت للقصف أيضاً.

السعودية      |      المصدر: عكاظ    (منذ: 1 أشهر | 4 قراءة)
.