بايرن ميونخ يستعيد نوير وساني قبل مواجهة أرسنال بدوري أبطال أوروبا

بايرن ميونخ يستعيد نوير وساني قبل مواجهة أرسنال بدوري أبطال أوروبا

تعززت صفوف فريق بايرن ميونخ الألماني بعودة حارس مرماه المخضرم مانويل نوير، ونجمه ليروي ساني، قبل لقاء الفريق المرتقب ضد ضيفه أرسنال الإنجليزي.

ويلتقي بايرن مع أرسنال غدا الأربعاء في إياب دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، حيث يسعى الفريق الألماني لـ"إبقاء موسمه حيا" من خلال الصعود للدور قبل النهائي ومن ثم مواصلة مشواره في المسابقة القارية.

وكان لقاء الذهاب الذي جرى بين الفريقين الأسبوع الماضي في العاصمة البريطانية لندن انتهى بتعادل 2 / 2 مع متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز آنذاك، ليتأجل حسم الصعود للقاء الإياب الذي يقام على ملعب (أليانز أرينا).

ويخشى بايرن الخروج دون ألقاب هذا الموسم وذلك للمرة الأولى منذ عام 2012.

وقال الإنجليزي هاري كين، مهاجم بايرن، للصحفيين اليوم الثلاثاء: "لدينا فرصة كبيرة على أرضنا ونريد أن نبقي موسمنا على قيد الحياة".

Matthijs de Wall 🧱💪 — FC Bayern München (@FCBayern) وأضاف قائد منتخب إنجلترا وهو يتطلع للمباراة النهائية في الأول من حزيران/يونيو القادم "إذا تمكنا من اتخاذ هذه الخطوة فلن يتبقى لنا سوى مبارتين وصول إلى النهائي في ويمبلي".

أضاف اللاعب المخضرم "الأجواء في ملعبنا ستكون رائعة.

لدينا ثقة كاملة في أنفسنا بأننا قادرون على تحقيق النجاح غدًا.

نريد تحقيق شيء كبير.

على المستوى الشخصي، أريد مساعدة الفريق وتسجيل الأهداف".

ويتصدر كين ترتيب هدافي الدوري الألماني (بوندسليجا) في موسمه الأول مع بايرن، الذي انضم إليه في الصيف الماضي قادما من توتنهام هوتسبير الإنجليزي، برصيد 32 هدفا، كما هز شباك أرسنال في مباراة الذهاب، ليرفع رصيده التهديفي أمام الفريق اللندني إلى 14 هدفا، بعدما سبق أن أحرز 13 هدفا في شباك منافسه عندما كان لاعبا في توتنهام.

واعترف كين بأن موسم بايرن في الدوري الألماني كان "مخيبا للآمال" هذا العام، بعدما حسم باير ليفركوزن فوزه بالبطولة للمرة الأولى في تاريخه، لينهي تتويج الفريق البافاري المتتالي باللقب الذي استمر على مدار المواسم الـ11 الماضية.

وفي الوقت نفسه، يثق كين في خبرة فريقه وقدرته على اجتياز عقبة أرسنال، الذي تلقت حظوظه في التتويج بلقب الدوري الإنجليزي هذا الموسم ضربة موجعة بخسارته المباغتة صفر / 2 أمام ضيفه أستون فيلا يوم الأحد الماضي، في مباراته الأخيرة بالمسابقة المحلية.

Bereit für eine magische -Nacht in der ? 💫✨ Mittwoch, 17.

04.

2024 (21:00 Uhr)🆚 🏟️ Stadionöffnung: 18:30 Uhrℹ️ Kostenloser Bustransfer ab der Donnersbergerbrücke: — FCB-Fanbetreuung (@FCBayern_FB) أوضح كين: "لقد كنا أفضل في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم مقارنة بالدوري الألماني.

لدينا خبرة كبيرة في هذا الفريق مع لاعبين خاضوا مباريات كبيرة".

واتفق توماس توخيل، مدرب بايرن، في الرأي مع كين، حيث قال "لدينا ميزة طفيفة عندما تنظرون إلى تجربتنا في هذه المسابقة.

ولكن لتحويلها إلى ميزة حقيقية، فأنت بحاجة أيضا إلى أداء عالٍ.

نحن على استعداد لتقديم كل ما لدينا".

أشار توخيل "سنحتاج إلى الشغف ونفس الانضباط التكتيكي كما في مباراة الذهاب" لتجنب الخروج من دور الثمانية للمرة الرابعة على التوالي.

أكد توخيل أن حارس المرمى مانويل نوير والجناح ليروي ساني جاهزين للعب، بعد أن غابا عن بايرن خلال فوزه 2 / صفر على ضيفه كولون، يوم السبت الماضي، بالدوري الألماني.

في المقابل، فإن علامة الاستفهام الوحيدة المتبقية في الفريق تكمن في مركز الظهير الأيسر، حيث تتم المفاضلة بين رافاييل جيريرو أو نصير مزراوي لإيقاف مهاجم أرسنال بوكايو ساكا.

يذكر أن الفائز من تلك المواجهة سوف يلتقي في الدور قبل النهائي للمسابقة القارية مع الفائز من مواجهة مانشستر سيتي الإنجليزي (حامل اللقب) وريال مدريد الإسباني، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة برصيد 14 لقبا.

مصر      |      المصدر: بوابة الأسبوع    (منذ: 1 أشهر | 4 قراءة)
.