اختتام الاجتماعات التشاورية السنوية بين الحكومة وصندوق النقد الدولي

اختتام الاجتماعات التشاورية السنوية بين الحكومة وصندوق النقد الدولي

الدكتور الاعوش: اللجنة الصحية قدمت الرعاية الأولية لأكثر من 12 ألف حاج في موسم الحج
قال رئيس اللجنة الصحية في بعثة الحج اليمنية الوكيل المساعد بوزارة الصحة العامة والسكان لقطاع الطب العلاجي الدكتور حسين الاعوش "إن اللجنة الصحية استقبلت أكثر من 12 ألف حاج خلال المرحلة الأولى من موسم الحج لهذا العام، تمت إحالة 58 حالة منهم للمستشفيات السعودية".
الأمم المتحدة: ارتفاع عدد اللاجئين والنازحين حول العالم إلى 120 مليون شخصا
أعلنت الأمم المتحدة، اليوم الخميس، أن إجمالي عدد اللاجئين والنازحين الذين اضطروا لترك ديارهم بسبب الحروب والعنف والاضطهاد، وصل إلى 120 مليون شخص حول العالم.
الامارات تؤكد حرصها على تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري مع الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي
اكدت دولة الإمارات العربية المتحدة، حرصها على تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري مع الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، وذلك إيماناً منها بأهمية تحقيق التكامل الاقتصادي وتطوير شبكة تجارية متكاملة بين الدول الأعضاء، وبما يتماشى مع ميثاق منظمة التعاون الإسلامي، الذي يهدف إلى ضرورة تعزيز وتحسين أداء التجارة البينية.
البرازيل تتعادل مع أمريكا استعداداً لبطولة كوبا أمريكا 2024
تعادل المنتخب البرازيلي مع نظيره الأمريكي بهد لكل منهما في مباراة ودية دولية بولاية أورلاندو الأمريكية، اليوم، في آخر تجربة استعدادا لبطولة كأس كوبا أمريكا لكرة القدم، التي تنطلق في 20 يونيو الجاري، وتستمر حتى 14 يوليو في الولايات المتحدة الأمريكية.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اختتام الاجتماعات التشاورية السنوية بين الحكومة وصندوق النقد الدولي
[02/05/2024 12:20]
عمّان - سبأنت
اختتمت في العاصمة الأردنية عمّان، اليوم، الاجتماعات التشاورية السنوية بين الجانب الحكومي بحضور محافظ البنك المركزي اليمني أحمد المعبقي، ووزير المالية سالم بن بريك، وخبراء صندوق النقد الدولي برئاسة جويس وونغ، والتي جرى خلالها مناقشة مجمل الأوضاع والتحديات في القطاعات الاقتصادية والمالية والنقدية في ظل استمرار حرب مليشيا الحوثي الانقلابية الإرهابية المدعومة من إيران.

كما ناقش الجانبان خلال الاجتماعات على مدى 5 أيام، بمشاركة ممثلين عن وزارتي المالية والنفط والمعادن، والبنك المركزي، والبنك الدولي وخبراء اقتصاديين، حزمة من القضايا المرتبطة بتفاقم الأوضاع العامة والخدمية والمعيشية للمواطنين بسبب مواصلة المليشيا الحوثية تصعيد حربها الاقتصادية ضد اليمن واليمنيين، وكذا التصعيد الحوثي في البحر الأحمر وخليج عدن.

وشملت النقاشات أيضا، السياسات الحكومية في الجوانب المالية والنقدية، ومستوى سير تنفيذ الإصلاحات الحكومية الشاملة بالجوانب الاقتصادية والمالية والنقدية والإدارية بدعم من شركاء الحكومة في الدول الشقيقة والصديقة والمانحين، وجهود الحكومة في سبيل تعزيز موارد الدولة لتحسين الأوضاع العامة وتخفيف المعاناة الإنسانية، والاحتياج من الدعم المالي والفني لتحقيق الاستقرار الاقتصادي والنهوض بمستوى العمل وبناء القدرات بالقطاعين المالي والنقدي.

وأكدت الاجتماعات، أن توقف صادرات النفط مستمر في التأثير على النشاط الاقتصادي في اليمن، وتقييد موازنة الحكومة والاحتياطات الأجنبية، حيث يعود سبب توقف تصدير النفط الخام الذي يشكل ما نسبته 65 إلى 70 في المائة من إجمالي الموارد العامة للدولة، وذلك منذ حوالي عام ونصف، إلى إقدام مليشيا الحوثي على استهداف المنشآت الحيوية لتصدير النفط في البلاد، كما أن التصعيد في البحر الأحمر له آثار سلبية على النشاط الاقتصادي.

كما أكدت الاجتماعات، أن تحسن الآفاق الاقتصادية مرتبط بالتقدم الإيجابي على صعيد محادثات السلام، واستمرار الالتزام بإجراء الإصلاحات الشاملة .. مشددة على ضرورة استقرار القطاع المالي والالتزام بمعايير الدولة لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، وكذا تواصل التمويل الخارجي من أجل الحفاظ على استقرار الاقتصاد الكلي، وتمويل الاحتياجات الإنسانية، واستقرار الأسعار، ودعم عملية الإصلاح .. مشيرة إلى صعوبة الوضع الإنساني خصوصا وأن نحو 17 مليون مواطن يواجهون حالة انعدام الأمن الغذائي .. منوهة بالدعم الخليجي في تخفيف حِدة الأوضاع في اليمن، وكذا الجهود الحكومية بإجراء الإصلاحات وتعزيز الشفافية.


الدكتور الاعوش: اللجنة الصحية قدمت الرعاية الأولية لأكثر من 12 ألف حاج في موسم الحج
اختتام دورة تقيم الاداء الوظيفي لمدراء الادارات ورؤساء الاقسام في كاك بنك
طارق صالح يناقش مع رئيس مصلحة خفر السواحل تعزيز الأمن البحري
رئيس الوزراء يهنئ نظيره الروسي بذكرى اليوم الوطني
اختتام فعاليات مسابقة اصوات السلام بتكريم الفائزات بالمراكز الثلاثة الاولى بمأرب
لقاء في عدن يبحث تدخلات منظمة سمارتيان بيرس الأمريكية في القطاعين الزراعي والسمكي
باصرة: الانهيار الصخري بحصن باصم بدوعن ناتج عن انهيارات صخرية حطامية
وزارة الصحة تعقد اجتماعاً تنسيقياً لمناقشة تنفيذ الجولة الثانية من حملة التحصين ضد شلل الاطفال
وزير التربية يطلع على التحضيرات النهائية لاختبارات الثانوية العامة
محافظ حضرموت يتفقّد أعمال السفلتة لـ 20كم بحيّي المتضررين والانشاءات وشارع ملعب بارادم
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا

اليمن      |      المصدر: سبأنت الحكومية    (منذ: 1 أشهر | 3 قراءة)
.