×

سعد.. صوت شبابي يشارك في مهرجان الإبداع:

سعد.. صوت شبابي يشارك في مهرجان الإبداع: | Azzaman

سعد.. صوت شبابي يشارك في مهرجان الإبداع:

سعد.. صوت شبابي يشارك في مهرجان الإبداع:

تأثرت بقحطان العطار الذي له فضل تهذيب الأغنية

بغداد – ياسين ياس

شهد مهرجان الإبداع العراقي الذي إقامته مؤخرا اللجنة الثقافية في نادي العلوية بإشراف شيخ الملحنين محسن فرحان، بروز صوت شاب وهو سعد العطار الذي أدى اغنية (فرح يهل الفرح) للمطرب قحطان العطار حيث لفت هذا الصوت أنظار الحضور. التقته (الزمان) وكان معه هذا الحوار:

{ حدثنا عن بداياتك؟

– منذ الصغر أحببت الغناء ،ومن خلال المدرسة كنت أقدم الأناشيد في رفعة العلم  كذلك في مراكز الشباب حيث كان هناك تنظم دورات في الغناء والموسيقى.

{ وبمن تاثرت فنيا؟

– تاثرت بالمطرب قحطان العطار كونه يحمل شيئين الصوت والإحساس وله الفضل الكثير في تهذيب الأغنية العراقية لذلك انضممت لكروب صوت الحب الخاص بالفنان قحطان العطار المقيم حاليا في الدنمارك فكان الانطلاقة الحقيقة لي في عالم الغناء والموسيقى.والمطرب قحطان أشاد أكثر من مرة بصوتي من خلال الرسائل التي بعثها لي.

{ حدثنا عن مجموعة صوت االحب؟

– (كروب صوت الحب) الخاص بالفنان قحطان العطار يضم الكثير من الأصوات الشبابية داخل وخارج العراق. وهو تجربة شبابية طموحها أن تعيد الاغاني واللحن العراقي إلى سابق عهده وأهمية دور التراث الموسيقي في التواصل مع الشعوب والتواصل عن طريق الآلة والغناء كونها أكثر الفنون تأثيرا على خلق أفكار موسيقية جديدة وعلى الفنان التواصل مع روح عصره.

وحاليا في شارع المتنبي ،هناك رابطة بيت العطار للغناء التراثي والموسيقى بقيادة الفنان هاشم العطار شقيق المطرب قحطان العطار،والتي تضم مجموعة من الفنانين.

{ كيف تقرأ المشهد الموسيقي  والغنائي العراقي؟

– الأغنية الحقيقية لها ثلاث أركان، الكلمة واللحن والأداء فضلا عن الإخراج الصوتي الدي يسهم في نجاحها ووصولها إلى الجمهور لكن هناك العديد من الأغاني لاتخلوا من رداءة الشعر واللحن والصوت.

وكانت اللجنة الثقافية في نادي العلوية قد اقامت مهرجان الابداع العراقي بأشراف شيخ الملحنين  محسن فرحان, وبحضور نخبة من نجوم الفن والثقافة والرياضة العراقية واعضاء الهيئة الادارية للنادي وعدد من الشخصيات الثقافية والادبية والاعلامية وحشد من الجمهور وشهد المهرجان تكريم عدد من المبدعين.فيما شارك في احياء حفل المهرجان فضلا على سعد العطار عدد من المطربين الشباب منهم مهدي القيسي وعلي كامل وعمر هادي وصالح احمد ونور العيون والمطربة الاوكرانية ليليا ومشاركة الفرقة الموسيقية بقيادة عبد محمود عبد النبي وعدد من امهر العازفين لتكون جلسة موسيقية غنائية تضاف الى الابداع العراقي.

مشاركة
2

العراق      |      المصدر: الزمان    (منذ: 3 سنوات | 24 قراءة)
.