×

البنك الإسلامي يبحث خطط التمويل والتنمية المستدامة

البنك الإسلامي يبحث خطط التمويل والتنمية المستدامة - جريدة المدينة

Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

البنك الإسلامي يبحث خطط التمويل والتنمية المستدامة

البنك الإسلامي يبحث خطط التمويل والتنمية المستدامة

A A
تبحث الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية للعام 2024م، في 27 أبريل الجاري، تعزيز تمويل أهداف التنمية المستدامة، والاستفادة من التمويل الإسلامي لتطوير بنية تحتية مستدامة ومرنة، وإقامة منتدى مجموعة التنسيق العربية، وندوة الرؤية المستقبلية، وانعقاد الجمعية العمومية لاتحاد الاستشاريين بالدول الإسلامية.

تُعقد الاجتماعات برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وتحت شعار «الاعتزاز بماضينا ورسم مستقبلنا: الأصالة والتضامن والازدهار»، إذ يصادف هذا التاريخ مرور 50 عامًا على إنشاء البنك، وعمله المتواصل لتحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية بين الدول الأعضاء.

وبوصفه البنك التنموي الرئيس، متعدد الأطراف فيما بين بلدان الجنوب، من المتوقَّع أنْ تحظى الاجتماعات واليوبيل الذهبي للبنك باهتمام دولي وإقليمي واسع.

وسيشارك في هذا الحدث وزراء الاقتصاد والتخطيط والمالية من الدول الأعضاء في البنك، البالغ عددها 57 دولة، إلى جانب ممثِّلي المؤسسات المالية الدولية والإقليمية، والبنوك الإسلامية، وشركات القطاع الخاص، ومؤسسات تمويل التنمية الوطنية والدولية، والمنظمات الدولية والإقليمية، والمنظمات غير الحكومية، وغرف التجارة والصناعة، ومجالس الأعمال.

وخلال الاجتماعات، ستحتفل مجموعة البنك الإسلامي للتنمية أيضًا باليوبيل الذهبي لإحياء ذكرى خمسة عقود من التعاون الثابت، والشراكات الراسخة، وتحقيق التحول المنشود.

وسيتم عقد عدد من المنتديات والندوات والاجتماعات خلال هذا التجمع التاريخي، بما في ذلك اجتماع الطاولة المستديرة للمحافظين، والمنتدى العالمي الثامن عشر للبنك الإسلامي للتنمية حول التمويل الإسلامي، ومنتدى القطاع الخاص لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية 2024م، ودور الشركات الصغيرة والمتوسطة في رؤية المملكة 2030.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store

السعودية      |      المصدر: المدينة    (منذ: 1 أشهر | 3 قراءة)
.