اليوم.. طلاب أولى ثانوي بالقاهرة يؤدون امتحاني الكيمياء والجغرافيا

اليوم.. طلاب أولى ثانوي بالقاهرة يؤدون امتحاني الكيمياء والجغرافيا

يستأنف طلاب الصف الأول الثانوي بمحافظة القاهرة، اليوم الاثنين، امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2024/2023.

ويؤدي الطلاب اليوم، امتحان الكيمياء للشعبة العلمية، لمدة ساعة ونصف الساعة، والجغرافيا للشعبة الأدبية،  لمدة ساعة ونصف الساعة.

يشار إلى أن خريطة الامتحانات لطلبة وطالبات القاهرة بالصف الأول والثاني الثانوي العام من الأربعاء 8/5/2024 حتى يوم الخميس الموافق 23/5/2024.

ووجهت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة تعليمات وإرشادات للطلاب كالتالي: الحضور إلى المدرسة قبل الوقت المحدد لبدء الامتحان بوقت كافٍ، ودخول اللجنة مع دق الجرس وعدم التأخر عن دخول اللجنة.

عدم الكتابة على الأدراج والجدران أو استخدام أي من أدوات الغش والتحدث مع الآخرين لأن ذلك يعرض الطالب للمسائلة والحرمان من الامتحان، الالتزام بالهدوء داخل اللجنة، اصطحاب جميع أدوات الامتحان اللازمة.

عدم اصطحاب التليفون المحمول أو أي أجهزة أخرى تساعد على الغش حتى لا يتم تحريز الجهاز وإلغاء الامتحان، الجلوس في المكان المخصص لك داخل اللجنة في جميع المواد.

 كتابة كافة البيانات على كراسة الإجابة في المكان المخصص بكل دقة وبخط واضح، لإجابة بالقلم الجاف الأزرق فقط، والقلم الرصاص للرسومات، وعدم استخدام أدوات مزيلة أو أقلام ألوان أو أي معلومات عنك داخل كراسة الإجابة أو الاستهتار بالامتحان أو المصححين كي لا تحول الورقة إلى لجنة خاصة للتصحيح، وحرمانك من الامتحان.

كما شددت على أن أي محاولة للغش أو الشغـب أو التعدي بالقول أو الفعل على أحد من زملائك أو العاملين باللجنة ستحول الطالب للشئون القانونية فورًا، وإلغاء الامتحان والحرمان منه.

بعد انتهاء وقت الإجابة يجب تسليم ورقة الإجابة إلى الملاحظ يدًا بيد، والخروج من اللجنة بهدوء إلى فناء المدرسة، وعدم الوقوف بجوار اللجان أو في الطرقات.

مصر      |      المصدر: البوابة نيوز    (منذ: 4 أسابيع | 4 قراءة)
.