6 نصائح لـ حماية البشرة المختلطة في الصيف.. منها استخدام منظف الوجه

6 نصائح لـ حماية البشرة المختلطة في الصيف.. منها استخدام منظف الوجه

.

.

نظرا لأن الاهتمام بالبشرة المختلطة يحتاج إلى عناية مكثفة وذلك لأنها تجمع كل أنواع البشرات، فيكون التعامل معها مرهق ويحتاج إلى حرص، ولذلك تبحث بعض الفتيات عن طرق العناية بالبشرة المختلطة خاصة في فصل الصيف.

وصفات طبيعية لتنظيف وترطيب البشرة المختلطةلذا يقدم موقع «» لكل زواره ومتابعيه، بعض النصائح للاهتمام بالبشرة المختلطة وكيفية التعامل معها، من خلال السطور التالية:نصائح العناية بالبشرة المختلطة في الصيف1- استخدام منظف الوجه اللطيفعادة ما تكون البشرة المختلطة مغطاه بالزيوت والشوائب خلال اليوم، فيمكنك استخدام منظف للوجه لكي يساعدك على إزالة لمعان منطقة T الدهنية دون الإفراط في تجفيف الخدين ومنطقة أسفل العين.

كما يمكنك أيضا اختيار منتج للبشرة المختلطة لا يحتاج للشطف ويمكن استخدام الغسول لسطح البشرة، وإزالة المكياج، ويجب التأكد من تنظيف البشرة في الصباح والمساء، للتأكد من إزالة البكتريا والزيوت الزائدة.

2- التقشير بلطفيعد التقشير عامل مهم في إبقاء البشرة الدهنية بحالة جيدة، مما يساعد على إزالة الجلد الميت، وتنعيم ملمس البشرة وجعلها نظيفة.

3- ترطيب البشرةالاستمرار على ترطيب البشرة يجعلها صحية وشابة، وعلى أصحاب البشرة المختلطة اختيار مرطب خفيف وليس ثقيل أو به دهون، كما يجب أن يكون له ملمس خفيف الوزن على البشرة ليجعلها مشرقة وناعمة.

أضرار لمس البشرة4- التوقف عن لمس الوجهلا يجب لمس الوجه كثيراً، لأنه قد ينسى البعض ويلمس وجهه بيده المحملة بالبكتريا والأوساخ مما يجعل البشرة تصاب بالبثور.

5- وضع واقى شمس لطيف على البشرةيجب وضع واقي شمس بدرجة عالية من SPF على البشرة، كما يجب وضع مرطب أيضا مع واقي الشمس حتى تحمي بشرتك من الشيخوخة.

6- علاج البشرة بقناع الوجهيمكن عمل قناع للبشرة المختلطة ووضع قناع للوجه، وذلك لـ سحب الشوائب وتضييق المسام والمناطق الأكثر جفافا ويمكن جعل القناع مرطب للوجه يكون مرطب للبشرة ويجعلها مشرقة وتقلل من التجاعيد.

اقرأ أيضاً

مصر      |      المصدر: بوابة الأسبوع    (منذ: 1 أشهر | 2 قراءة)
.