رفعَ ارباحه ب 43%: بنك الوفاق الدولي يحقق أعلى مردود في القطاع المصرفي

رفعَ ارباحه ب 43%: بنك الوفاق الدولي يحقق أعلى مردود في القطاع المصرفي

                                                                                                                                                                                                                                         شكرا على الإبلاغ!سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.

موافق رفعَ ارباحه ب 43%: بنك الوفاق الدولي يحقق أعلى مردود في القطاع المصرفي نشر في يوم 19 - 04 - 2024 شهد بنك الوفاق الدولي ارتفاعا ملحوظا في مؤشرات مردوده طيلة العام الفارط 2023، مستفيدا من الأداء الجيد للأنشطة التشغيلية، وذلك وفق بيانات قائماته المالية الصادرة أول أمس الأربعاء 17 أفريل 2024 بموقع بورصة للأوراق المالية.

على مدار عام 2023، تطور السياق الاقتصادي الوطني في سياق مرحلة انتعاش، اتسمت في نفس السياق بتباطؤ الضغوط التضخمية، واستقرار توازنات المالية العمومية، وتحسن مؤشرات القطاع الخارجي، مدفوعة بشكل خاص بانتعاش القيمة المضافة للعديد من القطاعات الرئيسية.

في ظل هذه المعطيات ونتيجة لمواصلة جهوده في مختلف مجالات نشاطه، اختتم المصرف السنة المالية 2023 بإنجازات هامة حيث سجلت إيرادات الاستغلال المصرفي زيادة بنسبة 32.

0 بالمائة مقارنة بعام 2022 مدفوعة بارتفاع الهامش والإيرادات المماثلة بنسبة 34.

0 بالمائة الى حدود 109.

1 مليون دينار تبعا لتطور مستوى المحفظة المالية وارتفاع عدد الفروع.

بالإضافة إلى ذلك، سجلت العمولات في شكل إيرادات نموا لافتا نسبته 35.

4 بالمائة مقابل التحكم في الأعباء التشغيلية عند 62.

9 مليون دينار أواخر ديسمبر الماضي.

وبذلك سجل الناتج البنكي الصافي زيادة بنسبة 22.

3 بالمائة في السنة المالية 2023، علما بأن المصاريف التشغيلية ارتفعت بنسبة 29.

5 بالمائة مقارنة بعام 2022 نتيجة التطوير المستمر لشبكة الفروع والتوسع المسجل على مستوى الجهاز التجاري.

في جانب اخر، ارتفع قائم تمويلات الحرفاء بنسبة 24.

0 بالمائة مقارنة ب 31 ديسمبر 2022 نتيجة لتطور عدد الحرفاء والمتعاملين مع المصرف، بشكل عام، وتوسيع شبكة الفروع، في حين ارتفعت ودائع الحرفاء وأموالهم بنسبة 20.

8 بالمائة لتصل نهاية ديسمبر 2023 الى 903.

8 مليون دينار.

كما تميز عام 2023 بدعم الشبكة التجارية ليصل عدد الفروع اجمالا الى 44 فرعا.

وقرر مجلس إدارة بنك الوفاق الدولي، دعوة الجلسة العامة العادية للمساهمين للانعقاد يوم 26 أفريل الجاري للانعقاد وفق التراتيب الجاري بها العمل.

تألقت المؤسسة العام الفارط، بشكل خاص، ذلك أنه وبغض النظر عن الجوائز العديدة التي حصل عليها البنك، وأهمها جائزة أفضل خدمات للحرفاء للسنة الثانية على التوالي والجائزة العالمية للتمويل الإسلامي، فإن المؤشرات التي سجلها تؤكد ترسيخه لمكانته كأول بنك إسلامي في من حيث من الأداء وصلابة الدعائم المالية.

وتبين نتائج البنك للعام 2023 على غرار السنوات السابقة، مستوى الجهود المبذولة من قبل اطاراته وأعوانه لا سيما في مجال مرافقة الحرفاء والمتعاملين مع المؤسسة، على نحو عام، وذلك بفضل تكوينهم العالي وحرصهم المستمر على اعتماد أحدث تقنيات العمل المصرفي في إطار خطط البنك واستراتيجيته القائمة بالأساس على تطبيق مبادئ الصيرفة الإسلامية والتقيد بمعايير المسؤولية الاجتماعية.

ويتبنى البنك خطة تطوير استراتيجية طموحة لتوسيع شبكة فروعه في والخارج مع تقديم مجموعة متنوعة من الخدمات والمنتجات المصرفية لحرفائه من الأفراد والشركات والمهنيين.

كما يقدم البنك خدمات ونواتج رقمية متقدمة.

وقد استثمر بنك الوفاق الدولي مبالغ مهمة في اقتناء تطبيقات تكنولوجية جد متقدمة تم تطويرها حصريًا للبنوك الإسلامية واعتمادها في لأول مرة.

تجدر الإشارة إلى أن وكالة فيتش للتصنيفات الائتمانية قامت سنة 2023 برفع التصنيف الوطني طويل الأجل لبنك الوفاق الدولي من "ب ب" إلى "ب ب مع آفاق مستقبلية مستقرة".

كما ثبتت وكالة فيتش تصنيف بنك الوفاق الدولي على المدى القصير عند علامة "ب".

وبنك الوفاق الدولي مؤسسة مصرفية أحدثت سنة 2015 إثر تحول شركة "الوفاق للإيجار المالي" إلى بنك شمولي متخصص في العمليات المصرفية الإسلامية، وهو نشاط يخضع للقانون عدد 48 لسنة 2016 المؤرخ في 11 جويلية 2016 المتعلق بمؤسسات القرض.

وانطلق نشاط المؤسسة فعليا سنة 2002، وهو العام الذي تم فيه إنشاء شركة "الوفاق للإيجار التمويلي" والتي كان غرضها الأساسي القيام بعمليات الإيجار المتعلقة بالمنقولات والعقارات للاستخدام المهني.

ومنذ بداية نشاطها، وجهت شركة الوفاق للإيجار المالي استراتيجيتها نحو التنمية الاقتصادية للمناطق الداخلية من خلال تقديم التمويلات اللازمة للنهوض بها ودعم القطاعات الاقتصادية فيها.

الأخبار انقر لقراءة الخبر من مصدره.

مواضيع ذات صلة لدينا 83560549 خبرا ومقالا مفهرسا.

تونس      |      المصدر: تورس    (منذ: 1 أشهر | 5 قراءة)
.