لماذا يرفض الأهلي والاتحاد والنصر تأجيل الكلاسيكو؟

لماذا يرفض الأهلي والاتحاد والنصر تأجيل الكلاسيكو؟

الرياض: عيسى الحكمي احتلت البيانات الإعلامية الثلاثة التي صدرت عن أندية الأهلي والاتحاد والنصر تباعاً بخصوص تأجيل مباراة الكلاسيكو بين الهلال والأهلي المقررة الجمعة الحيز الأكبر من الاهتمام خلال الساعات الماضية.

وتركز مضمون البيانات على رفض تأجيل لقاء الهلال والأهلي الذي أعلنته رابطة دوري المحترفين الأربعاء ليكون بتاريخ 6 مايو بدلاً من 19 إبريل، وذلك استناداً إلى تأجيل مباراة الهلال والعين في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا 24 ساعة.

واتفقت الأندية الثلاثة على أن التأجيل يؤثر في عدالة المنافسة، في حين ركز الاتحاد والنصر على رفض الرابطة طلبات مماثلة، حيث استشهد الاتحاد برفض تأجيل مباراته أمام ضمك قبل كأس العالم للأندية على الرغم من موافقة الطرف الأخر، والنصر استشهد برفض طلبه تأجيل مباراته الافتتاحية في الدوري أمام الاتفاق رغم موافقة الأخير، والتي أقيمت بعد 48 ساعة من نهائي كأس الملك سلمان للأندية العربية.

وينتظر الشارع الرياضي توضيحاً من الرابطة حول التأجيل، خاصة أن الأهلي الطرف الثاني في المباراة، أكد أنه لم يطلب منه رأياً بصورة رسمية في التأجيل، واصفاً القرار بأنه فردي من جانب الرابطة.

3 مواجهات على صعيد متصل تنطلق، الخميس، مواجهات الجولة ال28 من الدوري السعودي للمحترفين بثلاث مباريات، حيث يقص التعاون والخليج الشريط عند السابعة مساء بتوقيت الإمارات على ملعب الأول، ويستضيف عند العاشرة الشباب نظيره أبها، ويستقبل الفتح فريق الرائد.

يسعى التعاون خامس الترتيب في المباراة الأولى إلى الصعود للمركز الرابع وتجاوز الاتحاد الذي يتشارك معه نقطياً برصيد 47 نقطة، في حين يسعى الخليج العاشر وصاحب العروض الجيدة في الجولات الأخيرة إلى رفع رصيده إلى 37 نقطة واقتحام المركز الثامن الذي يحتله ضمك.

وكانت نتيجة الدور الأول بين الفريقين قد انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1، وتشكل المواجهة اختباراً مهماً للمدرب البرازيلي شاموسكا الذي يقود «السكري» والبرتغالي بيدرو مدرب الخليج والمدرب السابق للتعاون عندما فاز الأخير بكأس الملك 2019.

وعلى الورق، تكاد التوقعات تصب في مصلحة أصحاب الأرض قياساً بالأداء الجماعي الذي يميز الفريق والقوة الفردية لدى العناصر، في الجانب الآخر الأمر لا يمنع أن الضيوف يمتلكون عناصر جيدة وسجلوا في المباريات الخمس الأخيرة 3 انتصارات وتعادلاً واحداً وخسارة واحدة أمام المتصدر الهلال 1-4.

وعلى ملعب الشباب، يتشارك أصحاب الأرض وضيفه أبها في أهمية الحصول على النقاط الثلاث من أجل تحسين المراكز، فالشباب يحتل المركز الحادي عشر برصيد 32 نقطة، وأبها في المركز الخامس عشر برصيد 25 نقطة، وكان لقاء الذهاب قد فاز به الأخير 2-1.

وعلى ملعب الفتح يسعى الأخير إلى تأكيد فوزه في الدور الأول على الرائد بنتيجة 2-1، علماً أن المستضيف يحتل المركز السابع برصيد 37 نقطة، والضيوف في المركز الثالث عشر برصيد 30 نقطة.

بن زكري يعود للدوري السعودي ومن أخبار الأندية السعودية، أعلن نادي الأخدود تعاقده مع المدرب الجزائري نور الدين بن زكري خلفاً للبوسني مارتن سيفيلا الذي تم الاستغناء عن خدماته بسبب تواضع النتائج في الدوري، ما جعل الفريق يتراجع للمركز السادس عشر وبات ضمن المهددين بالهبوط.

وسبق لبن زكري العمل في السنوات الماضية مدرباً لأندية الفيحاء وضمك وحقق نتائج جيدة مع الأخير.

اقرأ المزيد التقييمات Select ratingقيّم 1/5قيّم 2/5قيّم 3/5قيّم 4/5قيّم 5/5 Rate

الامارات      |      المصدر: الخليج    (منذ: 1 أشهر | 5 قراءة)
.