افتتاح ووضع حجر الاساس لـ23 مشروعا في إب

افتتاح ووضع حجر الاساس لـ23 مشروعا في إب 16 نيسان/أبريل 2024 الزيارات: 501 افتتح نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال للشؤون الاقتصادية- وزير المالية الدكتور رشيد أبو لحوم، ومعه وزير المياه والبيئة بحكومة تصريف الأعمال المهندس عبدالرقيب الشرماني، ومحافظ إب عبدالواحد صلاح اليوم، في مدينة إب 11 مشروعا في مجال المياه.

تشمل المشاريع التي تم افتتاحها بحضور أمين عام محلي المحافظة أمين الورافي، حفر آبار وتأهيل شبكة المياه والصرف الصحي بإجمالي مليونا و35 ألفا و325 دولار بتمويل خارجي من عدة منظمات، و578 مليونا و516 ألف ريال بتمويل ذاتي.

كما وضع الدكتور أبو لحوم والمهندس الشرماني والمحافظ صلاح، حجر الأساس لـ 12 مشروعا في مجال الطاقة الشمسية وخزانات وتأهيل شبكة مياه ومشروع صرف صحي، بتكلفة مليار و897 مليونا و57 ألف ريال بتمويل ذاتي وخارجي.

إلى ذلك اطلع نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال للشؤون الاقتصادية، ووزير المياه، ومحافظ إب، على سير العمل في مشروع المحطة المركزية لتشغيل 10 آبار بالطاقة الشمسية بقدرة 678 كيلو وات بتكلفة مليون دولار عبر منظمة اليونيسف.

واستمعوا من مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالمحافظة المهندس كمال القطني، إلى إيضاح حول الأعمال المدنية وتركيب الألواح لتوليد الطاقة.

.

مبينا أن نسبة الإنجاز في المشروع بلغت 80 بالمائة.

وشدد الدكتور أبو لحوم والمهندس الشرماني والمحافظ صلاح، على سرعة إنجاز المشروع خلال شهر للاستفادة منه في توفير مياه الشرب للمواطنين بمدينة إب والمناطق المجاورة لها والذي سيخدم أكثر من 300 ألف نسمة.

وثمنوا جهود المؤسسة المحلية للمياه في البحث عن تمويلات لتنفيذ هذا المشروع وغيره من مشاريع المياه الضرورية التي تحتاجها المحافظة لتحسين وتوسيع خدمات المياه.

تقييمات (0)

اليمن      |      المصدر: 26 سبتمبر    (منذ: 1 أشهر | 5 قراءة)
.