مناقشة أوجه التعاون بين وزارة الزراعة وهيئة المواصفات والمقاييس

مناقشة أوجه التعاون بين وزارة الزراعة وهيئة المواصفات والمقاييس

أكد فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، أهمية النظر إلى الذكرى المجيدة للوحدة اليمنية كمحطة سنوية لإِحياء معاني الإِخاء والمحبة وإشاعة روح التسامحِ والتعايُش، والتعاوُن والتكامل، والتسامي على الجراح، ونبذ كل أسباب وعوامل الفرقة والكراهية.

قالت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة إن العدوان الصهيوني العنيف والمتعمد على مستشفى كمال عدوان، شمال غزة، أجبر الطواقم الطبية والمرضى على إخلائه تحت نار القصف.

ارتفعت أسعار النحاس إلى مستوى قياسي جديد لتواصل مسيرة الارتفاع المستمرة منذ عدة شهور، بسبب إقبال المستثمرين على شرائه انتظارا لمزيد من ارتفاع الأسعار نتيجة النقص المتوقع في الإمدادات.

انطلقت بمحافظات عمران، إب، تعز، سقطرى، تصفيات الدرجة الثالثة لكرة القدم، ينظمها اتحاد اللعبة برعاية وزارة الشباب والرياضة بدعم صندوق رعاية النشء بمشاركة 300 ناد يمثلون 23 فرعا في مختلف المحافظات.

الثلاثاء، 07 شوال 1445هـ الموافق 16 أبريل 2024 الساعة 16:49:59 صنعاء - سبأ: ناقش لقاء بصنعاء اليوم ضم وزير الزراعة والري المهندس عبدالملك الثور والمدير التنفيذي للهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة سام البشيري، سبل تعزيز أوجه التعاون والتنسيق بين الوزارة والهيئة في مجال المواصفات والمقاييس.

وتطرق اللقاء إلى الدور الرقابي الذي تقوم به الهيئة وما تقدمه من خدمات للمنتجات الزراعية لتحقيق ميزة تنافسية في الأسواق المحلية والتصديرية إلى الأسواق الخارجية.

وفي اللقاء أشاد وزير الزراعة والري بدور هيئة المواصفات والمقاييس الرقابي على السلع والمنتجات لضمان جودتها والحفاظ على سلامة وصحة المواطن وحماية المستهلك والاقتصاد الوطني من السلع غير المطابقة للمواصفات القياسية المعتمدة.

وأكد الحرص على التنسيق والتعاون بين الوزارة والهيئة لحماية المنتجات اليمنية من أعمال الغش لجودتها والعمل على سلامة المستهلك.

من جهته أكد البشيري حرص الهيئة على مساعدة المنتجين المحليين بتوفير المواصفات القياسية والتأكد من مطابقة منتجاتهم لها وضمان جودتها لتعزيز قدرتها التنافسية أمام المنتجات الأخرى في الأسواق المحلية والخارجية.

وتطرق إلى جهود الهيئة في التحديث المستمر لعملها بما يسهم في حماية المستهلك والارتقاء بمستوى المنتج الوطني .

.

لافتاً إلى الإجراءات التي تنفذها الهيئة في هذا الجانب ومنها عملية فحص واختبار السلع والمنتجات المختلفة.

حضر اللقاء نواب مدير عام الهيئة وعدد من مدراء الدوائر بالهيئة.

اليمن      |      المصدر: وكالة سبأ    (منذ: 1 أشهر | 4 قراءة)
.