غارات إسرائيلية على جنوب لبنان.. وحزب الله يعلن استهداف مستوطنة

غارات إسرائيلية على جنوب لبنان.. وحزب الله يعلن استهداف مستوطنة

شن جيش الإسرائيلي هجمات  صاروخية على مواقع في جنوب ، فيما أعلن "" اللبناني استهدافه مستوطنة إسرائيلية بدفعات من الصواريخ.

وقال جيش الاحتلال، في وقت متأخر من مساء الاثنين، إنه شن غارات على سلسلة أهداف لحزب الله في مناطق بنت جبيل والسلطانية (قضاء بنت جبيل) وصديقين (قضاء صور).

وأضاف في بيان أن هجماته جاءت عقب إطلاق صواريخ من جنوب لبنان تجاه منطقة مرغليوت قرب الحدود اللبنانية، "تم اعتراض بعضها ولم تقع إصابات"، موضحا أن "من بين الأهداف التي تمت مهاجمتها مباني عسكرية ومقرا عسكريا يستخدمه حزب الله".

من جهته، قال "حزب الله"، إن مقاتليه استهدفوا مستوطنة "غشر ‏هازيف" الإسرائيلية بدفعات من صواريخ الكاتيوشا.

اظهار أخبار متعلقة وأضاف في بيان عبر "تلغرام"، أن هذا الهجوم جاء "ردا على ‏الاعتداءات الإسرائيلية التي استهدفت القرى والمدنيين، آخرها الاعتداء على مركز الدفاع المدني ‏في الهيئة الصحية الإسلامية في بلدة العديسة واستشهاد عدد من المسعفين".

وفي وقت سابق الاثنين، أعلنت "الهيئة الصحية الإسلامية" التابعة لحزب الله استشهاد 3 من عناصرها في قصف إسرائيلي مباشر على مركز إسعافي في بلدة العديسة.

ومنذ الثامن من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، تتواصل المواجهات على الحدود اللبنانية مع الأراضي المحتلة بين الاحتلال من جهة وحزب الله وفصائل فلسطينية من جهة أخرى، بوتيرة يومية، تزامنا مع العدوان الإسرائيلي الوحشي على قطاع .

منوعات      |      المصدر: عربي 21    (منذ: 1 أشهر | 4 قراءة)
.