تعاون ميتا و إل جي لإطلاق نظارة واقع مختلط جديدة تنافس آبل فيجن برو

أفادت تقارير حديثة أن شركتي التقنية العملاقتين، ميتا و إل جي، تعتزمان التعاون لإنتاج نظارة واقع مختلط جديدة عالية الجودة، بهدف منافسة التي تم إطلاقها مؤخرًا مقابل 3499 دولار.

وذكرت صحيفة كورية أن الرئيس التنفيذي لشركة ميتا، مارك زوكربيرج، سيسافر إلى كوريا الجنوبية يوم الأربعاء للقاء الرئيس التنفيذي لشركة إل جي، تشو جو وان.

وسيعمل الاجتماع على وضع اللمسات الأخيرة على تفاصيل التحالف الذي سيجمع بين مهارات إل جي في مجال الأجهزة وخبرة ميتا في الواقع المختلط والذكاء الاصطناعي، مما سيؤدي إلى إنتاج النظارة الجديدة للواقع المختلط.

حسب المصدر، تعتقد ميتا أن إل جي يمكنها المساعدة في إنشاء مكونات نظارة واقع مختلط أفضل من المكونات الموجودة في منتجات ميتا كويست الحالية.

كما يمكن لشركة إل جي أيضًا تكييف نظام webOS الذي تستخدمه في أجهزة التلفزيون الذكية لاستخدامه في تشغيل جهاز الواقع المختلط أيضًا.

كان مارك زوكربيرج قد خصص وقتًا من جدول أعماله المزدحم في وقت سابق من فبراير لنشر مقطع فيديو على إنستغرام .

وقال فيه أن نظارة ميتا كويست 3 – التي تم إطلاقها في خريف عام 2023 – أفضل آبل فيجن برو في معظم الحالات، على الرغم من أن جهاز آبل يكلف حوالي ستة أضعاف سعر Quest 3.

في نفس الإطار، يزعم التقرير أن نظارة الواقع المختلط الجديد من إل جي وميتا يمكن إصدارها في أوائل عام 2025.

بينما قالت شائعات سابقة أن الجيل التالي من Apple Vision Pro قد لا يتم إطلاقه حتى النصف الثاني من عام 2025.

اقرأ > كما توجد نظارة واقع مختلط أخرى عالية الجودة في الأفق، فقد أعلنت سامسونج عن خطط لتصنيع واحدة بالتعاون مع كل من جوجل ونظام التشغيل اندرويد، وكوالكوم مع شريحة Snapdragon XR2 + Gen 2.

الوسوم

تقنية      |      المصدر: عالم التقنية    (منذ: 2 أشهر | 8 قراءة)
.