تظاهرة أمام السفارة المصرية في تونس للمطالبة بفتح معبر رفح (فيديو)

تظاهرة أمام السفارة المصرية في تونس للمطالبة بفتح معبر رفح (فيديو)

شهدت العاصمة   تظاهرة احتجاجية حملت عنوان "فتح الحدود واجب" أمام السفارة  للمطالبة بفتح  الحدودي مع وفك الحصار عن القطاع.

وذكّر المتحدثون النظام المصري ورئيسه عبدالفتاح السيسي بأنّ معبر  رفح الحدودي يقع على الأراضي المصرية، وأنّ واجبه تجاه الأمة يقضي بعدم الخنوع لإرادة الاحتلال الإسرائيلي، وعبروا عن خيبة أملهم من العجز العربي الرسمي تجاه المجازر الإسرائيلية.

  واعتبر  المنظمون أنّ الموقف المصري "مخزٍ"، وأنه لا يرتقي إلى الحد الأدنى المطلوب رغم ما يتم تسويقه حول المساعدات وجهود الوساطة.

وجاءت هذه الوقفة في ذكرى اليوم العالمي لحقوق الإنسان، الذي يوافق الأحد، كما أنها تزامنت مع تظاهرة دعت لها جبهة الخلاص الوطني للتنديد بحرب الإبادة  في قطاع غزة.

اظهار أخبار متعلقة وانطلقت التظاهرة من ساحة الجمهورية في العاصمة وصولاً إلى المسرح البلدي في شارع الحبيب بورقيبة، ورفع المشاركون فيها الأعلام التونسية والفلسطينية.

فيما أعلن المعتقلون في قضية التآمر قيامهم بإضراب عن الطعام ليوم واحد، تنديدا بـ”العدوان الإسرائيلي الغاشم على أهالينا في قطاع غزّة والمذابح وجرائم الحرب الّتي ترتكب ضدّ المدنييّن العزّل في ظلّ صمت عربيّ رسميّ مخجل".

ووفق بيان نشرته تنسيقية عائلات المعتقلين السياسيين على موقع فيسبوك فإن الإضراب الرمزي يأتي في ذكرى  اليوم العالمي لحقوق الإنسان.

منوعات      |      المصدر: عربي 21    (منذ: 3 أشهر | 4 قراءة)
.