إنتل ومايكروسوفت يتعاونان لدفع تطوير الذكاء الاصطناعي في الويندوز 11

إنتل ومايكروسوفت يتعاونان لدفع تطوير الذكاء الاصطناعي في الويندوز 11 تتضافر جهود إنتل ومايكروسوفت لدفع تطوير الذكاء الاصطناعي (AI) على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام .

تهدف الشركتان إلى توفير ميزات وإمكانيات جديدة تدعم الذكاء الاصطناعي لمستخدمي أجهزة الكمبيوتر، مما يُحدث ثورة في كيفية التفاعل مع التكنولوجيا.

في مؤتمر Build 2023 لشركة مايكروسوفت، Intel معالجات Meteor Lake PC القادمة، وسلطت الضوء على بنيتها وقدرات الذكاء الاصطناعي القوية التي تقدمها.

يضع هذا التعاون علامة فارقة في تطور الحوسبة الشخصية ويفتح إمكانيات جديدة للابتكار عبر الصناعات.

تقدم أحدث منصة للكمبيوتر الشخصي من عملاق الرقائق تصميمًا ثوريًا لرقاقة صغيرة، يسمح هذا التصميم بتحسين الأداء المرتبط بالقطاع مع تقليل استهلاك الطاقة.

اقرأ أيضا: 26/03/2024 07/03/2024 إنتل تدعم أجهزة ويندوز 11 بالذكاء الاصطناعي الرقائق الجديدة قالت Intel إن مسرعات الذكاء الاصطناعي من Meteor Lake على وحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسومات (GPU) توفر أداءً محسنًا لتشغيل نماذج الذكاء الاصطناعي بكفاءة، مما يتيح مجموعة واسعة من تطبيقات الذكاء الاصطناعي على أجهزة الكمبيوتر.

تتمثل إحدى الميزات الرئيسية لمعالجات Meteor Lake في VPU (وحدة معالجة الرؤية) العصبية المدمجة، وهي محرك مخصص للذكاء الاصطناعي مدمج مباشرة في SoC.

يتيح VPU العصبي هذا التنفيذ الفعال لنماذج الذكاء الاصطناعي ويمكّن الكمبيوتر الشخصي من خلال إمكانات الوسائط المتعددة المحسّنة والتعلم الآلي الأكثر فعالية.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من دون الاشارة برابط مباشر الوسوم نسخ الرابط تم نسخ الرابط

تقنية      |      المصدر: سوالف سوفت    (منذ: 12 أشهر | 5 قراءة)
.