شركة هيونداي ستدفع 200 مليون دولار تعويض بعد أن كشف تحدي TikTok عن عيب أمني ضخم بإحدى سياراتها

تضع شركة هيونداي نهاية سريعة نسبيًا لدعوى قضائية جماعية رُفعت عليها بشأن تحدي ظهر على منصة TikTok والذي كشف عن ان سيارتها عرضة للسرقة.

ووافقت شركة صناعة السيارات على دفع تسوية تصل إلى 200 مليون دولار لتعويض ما يقرب من 9 ملايين مالكي هيونداي وكيا في الولايات المتحدة.

تم تخصيص حوالي 145 مليون دولار للخسائر الشخصية للعملاء الذين تعرضت سياراتهم للسرقة أو التلف ولم تكن مشمولة بالتأمين.

وتقول الشركة أيضًا إنها ستغطي خصومات التأمين وأقساط التأمين المرتفعة والمصروفات الأخرى ذات الصلة.

تغطي التسوية مجموعة واسعة من سيارات هيونداي وكيا التي تم إصدارها بين عامي 2011 و 2022، بما في ذلك Elantra و Santa Fe و Tucson.

كما تم تضمين سيارة جينيسيس كوبيه 2011-2014.

ستدفع الشركة ما يصل إلى 6125 دولارًا لكل مالك مقابل الخسارة الإجمالية للسيارة، وما يصل إلى 3375 دولارًا عن الأضرار التي لحقت بالسيارة وأي ممتلكات شخصية.

وأصدرت الشركة بالفعل تحديثًا مثبتًا لدى الوكالة يعمل على تحسين منع السرقة لطرازات معينة (مثل 2017-2020 Elantra و 2015-2019 Sonata و 2020-2021 Venue) من خلال تعطيل ميزة “الدفع لبدء التشغيل” وإطالة مدة الإنذار.

والسيارات الأخرى التي يمكنها تلقي التحديثات ستحصل عليه بحلول شهر يونيو.

وكجزء من التسوية، ستقدم هيونداي وكيا أيضًا ما يصل إلى 300 دولار لمساعدة السائقين على شراء أجهزة مكافحة السرقة.

ويقولون إنهم قدموا بالفعل “عشرات الآلاف” من أقفال عجلة القيادة المجانية للعملاء المتأثرين، وقدموا أيضًا خيارات تأمين AAA للعملاء الذين واجهوا مشكلة في الحفاظ على التغطية.

ظهر “تحدي كيا” في منتصف عام 2022 بعد أن نشرت صفحة “كيا بويز” مقاطع فيديو على TikTok توضح كيف استخدموا كبلات USB لتوصيل العديد من سيارات هيونداي وكيا بالأسلاك الساخنة بدون أجهزة منع السرقة.

وارتفعت السرقات بعد فترة وجيزة، وشاركت الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة بعد 14 حادثًا على الأقل وثماني حالات وفاة مرتبطة بالمقاطع.

تقنية      |      المصدر: التقنية بلا حدود    (منذ: 12 أشهر | 4 قراءة)
.