لابيد يبحث مع ماكرون في باريس الملفين الإيراني واللبناني

لابيد يبحث مع ماكرون في باريس الملفين الإيراني واللبناني

لابيد يبحث مع ماكرون في باريس الملفين الإيراني واللبناني لندن- عربي21 الثلاثاء، 05 يوليو 2022 09:48 ص بتوقيت غرينتش لابيد يسعى للضغط على فرنسا في الملف الإيراني- الأناضول ذكر رئيس وزراء دولة الاحتلال، يائير لابيد، أنه سيبحث مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الوضع اللبناني والملف الإيراني.

  وقال لابيد قبيل إقلاع طائرته متوجها إلى باريس، الثلاثاء، إن "على الحكومة اللبنانية لجم حزب الله في مقابل هذه الهجمات (إطلاق ثلاث طائرات مسيرة السبت الماضي)، أو أننا سنضطر إلى القيام بذلك".

  وأضاف: "وقعت هجمات متكررة ضد منصات غاز إسرائيلية، وإسرائيل لن توافق على هذا النوع من الهجمات على سيادتها، ويجب أن يعلم أي أحد ينفذ ذلك أنه يتحمل مخاطرة لا ضرورة لها على سلامته".

  وحول الملف الإيراني، قال لابيد: "من المهم إسماع رأينا ضد الاتفاق النووي الخطير وضد مساعي إيران لامتلاك أسلحة نووية".

    وقال مسؤول إسرائيلي إن لابيد سيضغط على إيمانويل ماكرون لاتخاذ موقف أكثر صرامة ومحدد زمنيا بشأن المفاوضات النووية الإيرانية.

  وزيارة لابيد إلى فرنسا هي أولى رحلاته الخارجية منذ توليه منصب رئيس الوزراء المؤقت الأسبوع الماضي.

  وصرح مسؤول اسرائيلي كبير للصحفيين بأن "الفرنسيين نشيطون للغاية في ما يتعلق بالقضية الإيرانية".

وأضاف: "من المهم بالنسبة لنا أن ندافع عن قضيتنا.

.

.

إسرائيل تعارض العودة إلى خطة العمل الشاملة المشتركة (الاتفاق النووي لعام 2015).

وفي الوقت نفسه، لا نعارض التوصل لاتفاق، وإنما نسعى إلى اتفاق قوي للغاية".

وقال المسؤول الإسرائيلي الكبير: "نريد إنهاء المحادثات التي لا تنتهي"، داعيا إلى "ضغط منسق" على إيران وعرض المساعدة في "صياغة إطار مناسب" لذلك.

وفي إشارة إلى إطلاق حزب الله يوم السبت ثلاث طائرات مسيرة صوب منصة غاز بحرية قبل أن تسقطها إسرائيل، اتهم المسؤول الإسرائيلي الكبير الحزب بأنه "يلعب بالنار".

  السبت، 18 يونيو 2022 10:05 م بتوقيت غرينتش السبت، 18 يونيو 2022 08:20 م بتوقيت غرينتش الخميس، 16 يونيو 2022 12:04 م بتوقيت غرينتش الأربعاء، 15 يونيو 2022 09:48 م بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: يرجى تحديد خانة الاختيار مرة أخرى إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

تعرف على المتهمين بالتجسس لصالح السعودية.

.

وانتقاد لتويتر دانت محكمة أمريكية موظفا سابقا في تويتر، بعد اتهامه باستغلال منصبه للتجسس على مستخدمي تويتر نيابة عن الحكومة السعودية.

بتفاعل غريب.

.

الكوريون يدعمون حرب "الزعيم" على الحمى (شاهد) قالت يو جونغ في خطاب خلال الاجتماع الوطني الذي عقد، الأربعاء، إنها تعتقد أن الكوريين الجنوبيين تعمدوا نشر الفيروس في الشمال في نيسان/ أبريل.

رشاوى ملكية.

.

العدل بأمريكا: هذه اعترافات "جاسوس السعودية" وأدانت هيئة محلفين اتحادية المدير السابق للشراكات الإعلامية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، في موقع تويتر، أحمد أبو عمو، بالجوسسة، والتآمر، والاحتيال الإلكتروني، وغسيل الأموال الدولي، وتزوير السجلات في تحقيق فيدرالي.

اغتيال قيادي بارز في حركة طالبان بتفجير انتحاري قالت حركة طالبان الأفغانية، إن تفجيرا في العاصمة كابل أودى بحياة رجل الدين البارز عبد الرحيم حقاني.

السويد تقرر تسليم تركيا مطلوبا لها متهما بـ"الاحتيال" تعد هذه الحالة الأولى منذ أن طالبت أنقرة بتسليمها عددا من الأشخاص مقابل السماح لستوكهولم بتقديم طلب رسمي للحصول على عضوية حلف شمال الأطلسي.

محام سابق لترامب: هذا أكثر ما يخشاه من تفتيش "FBI" وكان مقر إقامة ترامب في مارالاغو بفلوريدا تعرض لعملية تفتيش من الشرطة الفدرالية أثارت موجة من الاستنكار في أوساط الجمهوريين.

مئات المعلومات قادت لاعتقال قاتل المسلمين الأربعة بأمريكا كشفت الشرطة الأمريكية في منطقة ألباكركي، التي قتل فيها 4 مسلمين في حوادث إطلاق نار، أن مئات المعلومات قادتهم إلى محمد السيد 51 المتهم بالوقوف وراء عمليات القتل.

بريطانيا تقبض على عنصر بـ"داعش" تشتبه بانتمائه لـ"البيتلز" وكان آين ليسلي ديفيس (38 عاما) عضوا في خلية تابعة للتنظيم التي احتجزت رهائن غربيين في سوريا بين العامين 2012 و2015 وعرفت باسم "البيتلز" للكنتهم البريطانية، بينما ينفي هو هذه التهمة.

منوعات      |         (منذ: 1 أشهر | 24 قراءة)
.