مسؤولون استولوا على أرض للعائلة المالكة السعودية بمصر (وثائق)

مسؤولون استولوا على أرض للعائلة المالكة السعودية بمصر (وثائق)

مسؤولون استولوا على أرض للعائلة المالكة السعودية بمصر (وثائق) القاهرة - طارق نجم الدين الأربعاء، 28 يوليو 2021 07:55 م بتوقيت غرينتش الأراضي المذكورة مخصصة للأميرة هيا السديري زوجة ملك السعودية الراحل عبد العزيز أل سعود وتقع في مدينة الغردقة الأراضي مملوكة لزوجة الملك عبد العزيز أل سعود وأبنائه ومساحتها 41ألف متر مسؤولة كبيرة بالشهر العقاري، تزعمت التشكيل وزورت مستندات للاستيلاء على الأراضي   حصلت "عربي21" على نص تحقيقات نيابة الأموال العامة العليا المصرية، في القضية المتهم فيها مسؤولون كبار بمصلحة الشهر العقاري، بوضع مخطط مع آخرين، للاستيلاء على قطع أراض مملوكة للعائلة الملكية السعودية في مصر.

وكانت تلك الأراضي مخصصة للعائلة المالكة السعودية لإقامة قصور وأماكن إقامة ومنتجعات سياحية خاصة لهم، مساحتها 41 ألف متر، وتبلغ قيمتها نحو 4 مليار جنيه.

قطع الأراضي المذكورة مخصصة للأميرة هيا السديري زوجة ملك السعودية الراحل عبد العزيز آل سعود وأبنائه، وتقع في مدينة الغردقة في محافظة البحر الأحمر في مصر.

حملت القضية الرقم 212 لسنة 2021 القاهرة الجديدة، وقيدت تحت رقم 85 لسنة 2021 جنايات أموال عامة عليا، وتولى التحقيق فيها المستشار أحمد سالم رئيس النيابة بنيابة الأموال العامة العليا، تحت إشراف المستشار طارق الحتيتي، القائم بأعمال المحامي العام الأول لنيابة الأموال العامة العليا المصرية.

المتهمون في القضية هم: "عالية رمضان عبدالله (59 سنة)  كبير باحثين بدرجة مدير عام بمصلحة الشهر العقاري والتوثيق، وعبد الناصر عبد الشافي مبروك (53 سنة) رجل أعمال وصاحب شركة مقاولات عمومية، وأحمد رفعت سيد (56 سنة) محامٍ، وحنان سليم جاد المولى (46 سنة) ربة منزل".

تفاصيل القضية تبدأ من عند "سامر سامي عبد العزيز عضو هيئة الرقابة الإدارية، الذي أكد في تحقيقات النيابة، أن تحرياته أسفرت عن اتفاق المتهمين على الاستيلاء على قطعتي الأرض الكائنتين بمنطقة الأحياء بمدينة الغردقة، المملوكتين لمحافظة البحر الأحمر، ومساحتاهما 41 ألف متر، التي تم تخصيصهما لأفراد من العائلة الملكية السعودية، وذلك عن طريق استغلال طبيعة عمل المتهمة الأولى -كونها رئيس مكتب توثيق الشروق- في تزوير التوكيلات الخاصة (أرقام 590 و591 و592 و593) لسنة 2012 توثيق الشروق).

وكان ذلك بإصدارها في غيبة الموكل المنسوب صدورها عنه، واعتمادا منها لمحررات مزورة -التفويض المصدق عليه برقم 49167 بتاريخ 23 تشرين الثاني/ نوفمبر 1987 من قسم رعاية المصالح المصرية بالسفارة السودانية بالرياض- وتجاوزا منها لحدود الوكالة الممنوحة من الأفراد السابق تخصيص الأرض لهم، للمفوض عنهم بالمخالفة لتعليمات جهة عملها المذكورة.

وقيامها بالتصديق على إقرارين مزورين منسوبين للمفوض السابق الإشارة إليه، مفادهما صحة التفويض المزور آنف البيان، وذلك مع علمها بأمر تزوير تلك المحررات، رغبة منها تسهيل استيلاء باقي المتهمين على مساحة الأراضي المذكورة.

وأعقب ذلك قيام المتهمين من الثاني حتى الرابع باستعمال المحررات المزورة آنفة البيان؛ احتجاجا بصحتها أمام الجهة الإدارية صاحبة الولاية على الأرض، والتقدم إليها بطلبات للتنازل لأنفسهم وللغير عنها بغير حق.

كما استمعت نيابة الأموال العامة إلى "أبو الحجاج جاد الرب حلبي مدير إدارة الأملاك بالوحدة المحلية لمدينة الغردقة"، الذي أكد أنه بمناسبة فحص طلبي التنازل المقدمين من المتهم الثاني للتعامل على قطعة الأرض السابق، تخصيصها لأفراد من العائلة الملكية السعودية، تلاحظ له إرفاق صورة من التفويض المصدق عليه 49167 بتاريخ 21 تشرين الثاني/ نوفمبر 1987 من قسم رعاية المصالح المصرية بالسفارة السودانية بالرياض، الصادر عن المخصص لهم الأرض للمفوض عنهم بالتعامل مع الجهة الإدارية بشأن الأرض، مضافا إليه عبارة (وله حق البيع للنفس والغير والتوقيع على عقود البيع)، فأوقف التعامل عليها وأبلغ هيئة الرقابة الإدارية لإعمال شؤونها.

وأقر أيضا "محمد فاروق حبار مفتش فني بالإدارة العامة للتفتيش الفني على مكاتب القاهرة الكبرى بمصلحة الشهر العقاري"، بوجود تزوير وتلاعب بالتوكيلات والمحررات.

كما استمعت نيابة الأموال العامة، إلى أقوال "سعد بن عبد الله السديري دبلوماسي سعودي الجنسية"، الذي أقر بأنه سبق تقدمه لمحافظة البحر الأحمر بطلب تخصيص قطعتي أرض لأفراد من العائلة الملكية السعودية لبناء سكن خاص لهم بمدينة الغردقة، وتواصله مع المتهم الثاني لاحقا بشأن إمكانية تنفيذ مشروع سياحي على ذات الأرض خاص بالعائلة الملكية السعودية.

وعقب ذلك، فوجئ بتعامل المتهمين الثاني والرابع على قطعتي الأرض بموجب محررات مزورة، نافيا صلته بالتلاعب الجاري على التفويض المصدق عليه برقم 49167 الصادر بتاريخ 21 تشرين الثاني/ نوفمبر 1987 من قسم رعاية المصالح المصرية بالسفارة السودانية بالرياض، بإضافة عبارة تفيد أحقيته في بيع الأرض للنفس والغير.

واتهم الدبلوماسي السعودي، المتهم الثالث في ارتكاب الواقعة بالاشتراك مع باقي المتهمين، وذلك كون المتهم الثالث هو وكيله القانوني في مصر، ويحتفظ بأصل ذلك التفويض، كما نفى صلته بالتوكيلات الخاصة أرقام (590 و591 و592 و593 لسنة 2012)، والإقرارين المصدق عليهما برقمي (784 و825أ لسنة 2013 توثيق الشروق).

كما أقر رجل الأعمال أشرف عطا أبو المجد بتواصله مع المتهم الثاني بشأن شراء قطعة أرض 2500 متر من إجمالي مساحة 15 ألف متر، السابق تخصيصها للأميرة "هيا السديري زوجة ملك السعودية السابق عبد العزيز أل سعود، وآخرين"، بعدما أفهمه بأحقيته في التعامل على الأرض بموجب التفويض المزور الصادر من الأميرة المذكورة، فأتم شراء المساحة عن طريق التزوير.

كما أقر رجل الأعمال محارب شعبان حسين بتواصله مع المتهمين الثاني والرابع بشأن شراء قطعة أرض، مساحتها 6 ألاف متر من إجمالي 26 ألف متر، السابق تخصيصها للأمير "عبد الإله بن عبد العزيز أل سعود، نجل ملك السعودية الراحل عبد العزيز أل سعود" بعدما أفهماه بأحقية الرابع في التعامل على الأرض بموجب التوكيلين المزورين.

عقب انتهاء التحقيقات، وجهت نيابة الأموال العامة العليا المصرية إلى المتهمين تهمة الاستيلاء على أراضي مملوكة للعائلة الملكية السعودية في مصر، والتزوير في محررات رسمية، واستغلال النفوذ، والتلاعب في الأوراق والمستندات الرسمية الحكومية والدبلوماسية، وأحالت النيابة المتهمين إلى المحاكمة الجنائية؛ تمهيدا لنظر أولى جلسات محاكمتهم.

                        تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: يرجى تحديد خانة الاختيار مرة أخرى إرسال بواسطة: محمد غازىالأربعاء، 28 يوليو 2021 09:29 م ألا يعنى هذا وذاك ، أن مصر كلها منذ تمكن من عرشها القزم السيسى أصبحت شوربة، يعمها الفساد والفاسدين، ألحرامية والطامعين، وكلا على دين مليكهم السيسى القزم إبن اليهودية ألذى إنقلب على رئيس شرعى وسجنه وقضى عليه فى السجن! إن ألله عزيز ذو إنتقام.

ألسيسى باع نفسه لأعداء ألأمة الصهاينة لكى يحموه من غضب الشعب، وأجبروه على بيع النيل لأثيوبيا، جتى تحصل إسرائيل على جزء منه، وتنقطع مياه النيل عن شعب مصر العربى ألأصيل، ويموت الشعب، وتعيش إسرائيل وتقوم بتهويد فلسطين بالكامل، التى مكنهم من ألإستيلاء عليها ألبهائى القذر عباس وعصابته!!!!!!!!!!!!بواسطة: الفلاح ابو جلابيه.

.

.

الخميس، 29 يوليو 2021 02:19 ص من اين اتى ال سعود بهذه الاموال بسرقه بترول المسلمين .

.

.

اذا المصريين لم يخطئوا .

.

.

من الاخر حرامى سرق حرامىبواسطة: ثمن الانقلابالخميس، 29 يوليو 2021 11:32 ص اذا كان ثمن 41 الف متر مربع يبلغ نحو 4 مليارات جنيه اي ان ثمن المتر المربع يبلغ حوالى 100 الف جنيها فكم يبلغ ثمن جزيرتي تيران التي مساحتها 80 كيلومتر مربع اي 80 مليون متر مربع و صنافير التي مساحتها 33 كيلومتر مربع اي 33 مليون متر مربع والممر الملاحي بين تيران ومدينه شرم الشيخ جنوب سيناء.

وفقا لهذه الاسعار وهي اسعار عادية لاراضي البناء في اي مدينة مصرية فان ثمن بيع تلك الجزيرتين فقط دون المياه الاقليمية يبلغ اكثر من 11 تريليون جنيه اي ما يعادل 719 مليار دولار.

لكم ان تتصوروا حجم ثمن التنازل عن حقول الغاز في البحر الابيض المتوسط وحجم التنازل عن مناجم الذهب وحجم التنازل عن مياه النيل للكيان الصهيوني وما خفي اعظم فربما يكتشف الشعب المصري ان شاويش الانقلاب وعصابة العسكر المسماه بالجيش المصري قد تنازلت بالبيع عن مصر للكيان الصهيوني وشركاؤه في العصابة الدولية وما زال المجرم يقتل ويصادر اموال واملاك الشعب المصري الذي تحول جميعه الى جماعة ارهابية تحت يافطة ادعاء شيخ المنسر وافراد عصابته.

لا يوجد المزيد من البيانات.

مقديشو تتهم جيبوتي باحتجاز مستشار للرئيس الصومالي أعلن الصومال، الجمعة، احتجاز السلطات الجيبوتية، فهد ياسين حاج، المستشار الأمني للرئيس الصومالي، عندما كان متوجها من تركيا إلى العاصمة مقديشو، عبر جيبوتي.

.

محمود العارضة يكشف كيف اخترق الحديد وحفر "نفق الحرية" كشف محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين رسلان محاجنة، تفاصيل حفر النفق في سجن جلبوع من الأسير محمود العارضة ورفاقه الآخرين.

سعيّد يحدد الفئات الممنوعة من السفر.

.

ومغردون: رضخ للضغط أصدر الرئيس التونسي قيس سعيد، قرارا يتعلق بالفئات الممنوعة من السفر، بعد مطالبات حقوقية بضرورة رفع القيود المفروضة على التونسيين منذ انقلابه على البرلمان والحكومة.

ظهور "غير تقليدي" لابن سلمان وتميم وطحنون في "لقاء ودي" نشر "بدر العساكر"، مدير المكتب الخاص لولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، صورة تجمع الأخير مع كل من أمير قطر، تميم بن حمد آل ثاني، ومستشار الأمن الوطني في الإمارات، طحنون بن زايد آل نهيان.

.

63 عاما على مجزرة "صندلة" بفلسطين.

.

15 طفلا استشهدوا فيها يستحضر الفلسطينيون اليوم الذكرى الـ 63 لمجزرة قرية صندلة، التي راح ضحيتها 15 طفلا، من طلاب مدرسة القرية، عام 1957.

الإفراج عن نائب تونسي تعرض للاختطاف أمام محكمة (شاهد) اختطف الأمن التونسي، رئيس كتلة ائتلاف الكرامة النائب سيف الدين مخلوف، من أمام المحكمة العسكرية.

الاحتلال يتحدث عن إحباط تهريب أسلحة من الأردن قال جيش الاحتلال الإسرائيلي، إنه أحبط محاولة تهريب أسلحة عبر الحدود مع الأردن، مساء الخميس.

رسالة مؤثرة من محمود العارضة لأمه.

.

حمل لها علبة عسل بعث الأسير المحرر والمسؤول عن عملية "نفق جلبوع"، محمود العارضة، والذي أعيد اعتقاله رسالة مؤثرة إلى والدته.

منوعات      |         (منذ: 2 أشهر | 73 قراءة)
.