×

حجز الجزائر أقمصة نهضة بركان يخرق قوانين "الفيفا" و"الكاف" لكرة القدم

حجز الجزائر أقمصة نهضة بركان يخرق قوانين "الفيفا" و"الكاف" لكرة القدم

حجز الجزائر أقمصة نهضة بركان يخرق قوانين "الفيفا" و"الكاف" لكرة القدم

حجز الجزائر أقمصة نهضة بركان يخرق قوانين "الفيفا" و"الكاف" لكرة القدم
صورة: صفحة الفريق
الجمعة 19 أبريل 2024 - 19:00

أثارت خطوة السلطات الجزائرية “احتجاز” بعثة فريق نهضة بركان، زوال اليوم الجمعة، بمطار هواري بومدين، بسبب ملابس رياضية تحمل خريطة المغرب، جدلا كبيرا في ظل خلط الجارة الشرقية للمملكة الرياضة بالسياسة.

وتضع هذه الخطوة الاستفزازية سلطات الجزائر في موقف حرج أمام المنتظم الكروي الإفريقي والدولي، طالما أن قوانين “الفيفا” وكذا “الكاف” تضع شروطا خاصة بأقمصة اللعب.

ويرى المحلل الرياضي هشام رمرم أن الخطوة التي أقدمت عليها السلطات الجزائرية “تستوجب، احتياطيا، مراسلة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، وهو ما تم القيام به من طرف النادي البركاني”.

وسجل المحلل الرياضي ذاته، ضمن تصريح لهسبريس، أن تدخل السلطات الجزائرية في مضمون قميص رياضي “شأن سياسي لا علاقة له بالرياضة”، موردا أن “الاتحاد الإفريقي يدرك جيدا هذا الصراع المفتعل”.

وأوضح الباحث في الشأن الرياضي أن “ما هو متعارف عليه، أن أقمصة الأندية يتم بعثها إلى اتحاد الكرة الذي يصادق عليها قبل اللعب”، مبرزا أن “هذه ليست المرة الأولى التي يلعب بها الفريق البركاني بهذا القميص”.

واستغرب المتحدث لجوء السلطات الجزائرية إلى هذا الأسلوب الذي “يمس سمعة كرة القدم الإفريقية بشكل عام”، متسائلا عن “الكيفية التي سيلعب بها الفريق المغربي المباراة في ظل هذه الأجواء النفسية وفي ظل عدم الاستعداد البدني لها”.

من جهته، سجل مراد العجوطي، رئيس نادي المحامين بالمغرب، أن السلطات الجزائرية ليس لديها الصلاحية القانونية للاعتراض على تصميم القميص الخاص بلاعبي النهضة البركانية.

واستدل العجوطي، في تصريح لهسبريس، على ذلك بكون الفقرة السادسة من قواعد تنظيم مباريات الكاف “تنص على أن الفرق تقوم بإرسال تصميم الأقمصة إلى الكاف التي تقوم باعتمادها”، داعيا الجامعة الجزائرية لكرة القدم إلى الالتزام بقوانين الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

وأوضح المحامي نفسه، في تدوينة له في وقت سابق من اليوم الجمعة، أن المادة 4 من القانون الأساسي لـ”الفيفا” تنص على أنه “يمنع التمييز ضد بلد أو فرد أو مجموعة من الأشخاص على أساس الأصل العرقي أو الجغرافي أو… أو الرأي السياسي أو غيره تحت طائلة التوقيف أو طرد للجامعة الكروية المعنية”.

واعتبر الخبير القانوني أن ما تتعرض له بعثة نهضة بركان “يدخل في باب التمييز العنصري بسبب الانتماء الجغرافي والآراء الوطنية، ويعرض الجامعة الجزائرية لكرة القدم لعقوبة التوقيف أو الطرد من الفيفا”.

‫تعليقات الزوار

71
  • 2arafa
    الجمعة 19 أبريل 2024 - 19:08

    وغذا يقولون اننا محايدون ولا ذخل لنا في موضوع الصحراء ، متى يتخذ موقف المهاجم، ،، ولتكن حربا بيننا وبينهم لننهي هذا المشكل

  • Charaf
    الجمعة 19 أبريل 2024 - 19:09

    اذا كان اولادنا سيتعرضون للإهانة كل مرة ولا تستطيع بلدهم رد الإعتبار لهم فالأفضل ألا يغادروا التراب الوطني اصلا والسلام.

  • Adil
    الجمعة 19 أبريل 2024 - 19:10

    لاىيوجد شيء لم تخرقه الجزائر بعد، خرقت كل القوانين وبمباركة موتسيبي وصمت الفيفا، البيترودولار يبيح المحضورات. لو علمت الجزائر أنها ستعاقب لما تجرأت لكنها متيقنة بأن البيترودولار يبيح لها المحضورات. لا رياضة لا كرامة لا شرف لا قوانين لا ستة حمص، الفلوس

  • عبداللطيف ici الرباط
    الجمعة 19 أبريل 2024 - 19:10

    أحسن سيناريو هو أن تتغلب نهضة بركان على الفريق الكرغولي في عقر داره.
    وأن تلعب في مقابلة الإياب بقميص يحمل خريطة المغرب كاملة سواء من جهة الصدر أو الضهر ونشيفوهم واش غادي يلعبو معانا ولا لا.
    هاد الناس مراض بالمغرب لهلا يشافيهم.

  • أمين
    الجمعة 19 أبريل 2024 - 19:11

    و براف على الغيرة و الحقد الدفين

  • مجيد
    الجمعة 19 أبريل 2024 - 19:11

    افتضح أمر حكام الجزائر،الذين يدعون أن قضية الصحراء هو مشكل ثنائي بين المغرب والبوليساريو،لقد عرت السلطات الجزائرية عن نواياها الخبيثة وافتضح امرهم واشتد سعارهم وحمقهم من مجرد خريطة على قميص لاعب ،همهم هو تقسيم المغرب وهم طرف رئيسي في هذا المشكل،ولولا مواقف الجزائر العدائية لانتهى هذا المشكل الذي عمر طويلا ،ولكن المغرب لن يفرط في شبر من أراضيه

  • Ahmed
    الجمعة 19 أبريل 2024 - 19:11

    نظام يعيش أيامه الأخيرة يحاول إفتعال أزمات لإيهام شعبه بأنه قام بإنتصار ، و هاته حالة نفسية يروح بها عن نفسه المكلونة منذ حرب الرمال.
    نطلب له من الله الشفاء العاجل.

  • مغربي
    الجمعة 19 أبريل 2024 - 19:11

    السلام
    الحل بسيط و غير معقد هو ان يرجعوا الى بلدهم و يتركوا لهم الأقمصة بالخريطة لان الحكمة و التبصر و اليد الممدودة و الروح الرياضية لا تنفع مع هؤلاء لانه و بكل بساطة نحن كشعب لا نرضى .اما العين بالعين أو الانسحاب من كل التظاهرات الإفريقية .لن ننسى يوم لعب الوداد و احتج عن عدم رفع العلم المغربي و كدلك عدم سفر بعتة الى الشان كل هدا و لم نتخد اي اجراء و كدلك الكاف و الفيفا .
    كفانا و كفانا دفعنا اكتر من نصف قرن حان وقت الهجوم .

  • المغرب : طنجة إلى الكويرة
    الجمعة 19 أبريل 2024 - 19:11

    نطالب كل الفرق الوطنية المغربية و كذلك المنتخبات الوطنية أن تعتمد خريطة المغرب كاملة مكمولة على أقمصتها.

  • Maghribi
    الجمعة 19 أبريل 2024 - 19:12

    اعوذ بالله من الجزائر نظاما وشعبا.هؤلاء الناس معروفون بـالغباء ,الجبن ,الكذب ,النفاق ,الخداع ,الخيانة ,السرقة ,الغدر ,الخبث ,الشر ,الكراهية ,الجهل ,الحقد ,الحسد ,سوء التربية وسوء الأخلاق. جميع المصائب اجتمعت فيهم. باختصار، لا ثقة في هؤلاء الناس

  • الحسين الكوني
    الجمعة 19 أبريل 2024 - 19:14

    مسرحية هزلية قديمة بين البلدين فقط لأجل تبرير وتثبيت العداء في ذهن الشعبين الشقيقين واستغلالها.
    لأجل التسلح المستمر والسباق إلى تبدير المال العام وعفانا الله من الجهل و الجهلاء.

  • العلام
    الجمعة 19 أبريل 2024 - 19:14

    وبزاف على هاد الافعال ديال الصبيان على الكاف والفيفا ان تردع الكبرانات بأقصى العقوبات والا ستكررها كلما حلت الفرق الوطنية الما ريستان يبقى ماريستان دولة مريضة بكل ما هو مغربي

  • ع الجوهري
    الجمعة 19 أبريل 2024 - 19:14

    أولا إذا تنازلت الجامعة على أقمصة الفريق فيجب أن يقدم استقالته لأنه تنازل على رمز الوطنية
    ثانيا يجب إخبار رئيس الأمم المتحدة حالا و الفيفا حالا والإتحاد الأوروبي حالا حتى يتأكدوا أن ادعاء الجزائر بأنها محايدة في صراعنا مع البوريزاليو ادعاء كاذب والدليل هو احتجاز فريق رياضي وطني لأسباب لا يعاقب عليها القانون الدولي و لا الفيفا ولا أي مؤسسة قانونية فاللهم إن هذا منكر

  • كفى صبرا
    الجمعة 19 أبريل 2024 - 19:15

    كمغربي غيور لم أعد أتحمل شطحات النظام العسكري اللعين بجارة الشر.و أدعو مسؤولي بلدي إلى وضع حد لسياسة الصبر الاستراتيجي الذي فاق حتى صبر نبي الله أيوب عليه السلام…انظروا ياسادة إلى النظام العسكري وأبواقه كيف تؤدبهم الدول مم دون أن نسمع لهم همسا.من دول لبريكس إلى اسبانيا وفرنسا ودول الخليج بل حتى دول الساحل والصحراء مالي والنيجر …وفي حالة بلادنا العكس تماما استفزازات على مدار الساعة منذ سنوات نقابله بالصمت والمعاملة الحسنة طبيعي أن يتمادوا ويعتبروننا حائطا قصيرا ويحسبون صبرنا جبنا وضعفا!!!!!!!!

  • لست أنا
    الجمعة 19 أبريل 2024 - 19:15

    لا ينبغي السكوت عن هذا التصرف الاستفزازي الصادر من دولة القمع والإرهاب… يجب أن تتدخل كل الجهات من حكومة وجامعة ولما لا حتى جمعيات المجتمع المدني للتصدي لصبيانية حكام الجزائر ، كما يجب مقاضاة بيادق الجزائر في المحافل الدولية: لدى الكاف ولدى الفيفا …
    لقد بلغ السيل الزبى…. وإلا فمسيرة خضراء أخر ى هي الحل… لكن هذه المرة لن نتوقف حتى نصلي في مستغانم

  • قرفاوي المصطفى
    الجمعة 19 أبريل 2024 - 19:15

    شيء مؤسف للغاية في هذا البلد الذي له قوانينه الخاصة و المغايرة لكل القوانين و الأعراف الدولية مع العلم أنه لا علاقة بين السياسة و الرياضة الا في الجزائر .
    التصرفات العشوائية لدولة الكبرنات فاقت و بكثير ما نسمع عنه حتى في كوريا الشمالية .

  • الجواب الشافي
    الجمعة 19 أبريل 2024 - 19:17

    اقترح إن تمادى الاعداء في احتجاز الاقمصة أن يدخلوا إلى الملعب بدون اقمصة رياضية ويقفوا مدة دقيقة ثم ينسحبوا احتجاجا أمام العالم . وعند العودة إلى وجدة يستقبلون استقبال الابطال .

  • شبوب
    الجمعة 19 أبريل 2024 - 19:17

    إن كان هذا الاعتبار فمن المنطقي أن ينسحب الفريق الجزائري من اللعب لا أن تفرض الجزائر سياستها على الفريق المغربي .

  • najim
    الجمعة 19 أبريل 2024 - 19:18

    والله حتى مراض ها الناس اللي هكا .مع من حشرنا الله .الله يهديهم او يديهم.بلا رجعة

  • يعني
    الجمعة 19 أبريل 2024 - 19:19

    يجب على بركان أن لا تلعب هذه المقابلة بدون وضع الخريطة على القميص ومراسلة الاتحاد الدولي، وإذا لم يطرد هؤلاء الحمقى من الفيفا فإن على المغرب أن يتسلح ويبدأ في رد الصاع صاعين فلا وجود لامم متحدة ولا شيء آخر فالاعراب كامونيين يخافون ولا يحشمون

  • Abdelhak
    الجمعة 19 أبريل 2024 - 19:20

    كنت لا أبالي عندما يتكلمون الأصدقاء أمامي عن الطريقة التي يفكر بها معظم الجزائريين والحقد الذفين الذي زرع في قلوبهم من النظام العسكري ولكن أدركت من بعد أن الله ابتلانا بهذا القوم الخبيث. اللهم اجعل كيدهم في نحورهم.

  • مغربي
    الجمعة 19 أبريل 2024 - 19:21

    نحن في حرب دبلوماسية مفتوحة مع الجزائر، ومثل هذه المحاولات يجب أن تكون منتظرة من لدن المهتمين بالشأن السياسي الاقليمي، كل ما هناك انه يتوجب علينا تلقي الصفعات ولكن يحب أن نسدد اللكمات..

  • هشام
    الجمعة 19 أبريل 2024 - 19:21

    هادو سالاو السطاج اللخر
    خاصهم شي تصميكة 5/5 من عند الفيفا بشي توقيف عاد يجمعو راسهم
    اش جاب كرة للسياسة اش غدير ليك الراية فالتوني يا الكرغولي
    الله يشافي

  • mourad
    الجمعة 19 أبريل 2024 - 19:21

    الكرغولي كرغولي
    صدق من قال 10في عقل
    يجب على الاتحاد الافريقي منع الفرق الجزائرية من كل مباريات الكؤوس الإفريقية بعد احترامها للقوانين المعمول بها افريقيا و دوليا

  • Driss
    الجمعة 19 أبريل 2024 - 19:21

    نغامر بابناء بلدنا ونرسلهم الى مخالب وحش غبي لا يفهم لا في الرياضة ولا السياسة ولا يفقه اي شيئ في حرمات وادبيات الضيافة. كل هذا المناورات ليست الا ضغطا على المغرب ان لا يفكر ابدا ابدا في صحرائه الشرقية. يجب على الكاف والفيفا ان تنزل اقصى العقوبات وهي الطرد لاشيئ سوا الطرد

  • محمدين
    الجمعة 19 أبريل 2024 - 19:22

    في كل مرة نتعرض لمثل هذه الاستفزازات من جارة الشر والغريب أن بلادنا لا تعاملهم بالمثل.. لماذا لا يتم احتجاز الفريق الجزائري في المطار واحتجاز أقمصته التي تحمل خريطة تضم الصحراء الشرقية المغربية

  • Redy
    الجمعة 19 أبريل 2024 - 19:22

    لو اتخدت الكاف تدابير قانونية وعقوبات ضد هذا لبلد عندما تعرض شبابنا للعنف وعندما تدخل نجل منديلا لإقحام السياسة في الرياضة لما وصلنا لهذا يا موت سيبي.

  • حمزة
    الجمعة 19 أبريل 2024 - 19:23

    قبل توجه أي بعثة مغربية إلى الجارة الشرقية يجب على الجماعة الملكية المغربية مطالبة الفيفا و الكاف بضمانات من أجل سلامة اللاعبين و الطاقم المرافق له.

  • elboukili
    الجمعة 19 أبريل 2024 - 19:27

    هدا هو الحقد الاعمى االدي يجلب لصاحبه السخرية و الاستهجان بعد عجز الجزائر على فرض كيان و همي على المنتظم الدولي لم تجد ما يخفف من مرارة الهزيمة سوى حجز أقمصة تحمل خريطة بلد يتفوق عليهم حضاريا و رياضيا و اقتصاديا نتعايش مع الشر حتى يغلب الخير على الشر

  • ياسمين
    الجمعة 19 أبريل 2024 - 19:28

    رجعوا لينا ولادنا لا يمشيو يقتلوهم كيما دارو لولاد السعيدية وعندما شي شماتة يجي يكبر بيهم فبركات

  • مواطن
    الجمعة 19 أبريل 2024 - 19:28

    الحل واضح: اقصاء الفريق الجزائري و طرد الجامعة الجزائرية أو تعليق عضويتها في الكاف حتى تعود إلى صوابها…

  • تمانت عبد الإله
    الجمعة 19 أبريل 2024 - 19:30

    وعلاش مينساحبوش، إهانة للمغرب والمغاربة
    واش،دولتنا لهاذ الدرجة ظريفة قربنا نشكو فمغربيتنا
    والشرفاء راه القضية فيها الخريطة المغربية وحجز القميص البركاني الذي يحملها إهانة للمغرب بكل وضوح
    يجب الإنسحاب وباراكاعلينا من الذل
    راه ولينا كنحسو براصنا صغار قدام الأعداء
    وايلي كبرها تصغار

  • اتحاد بدون فيروس
    الجمعة 19 أبريل 2024 - 19:31

    الجزائر هي عبارة عن فيروس يصعب التعامل معه لكن للقضاء على الفيروس يجب مواجهته و تحييده بعد استئصاله . أتساءل هل لا يوجد إنسان حكيم يمكن أن ينقد العالم من شر النظام العسكري بعد القضاء عليه ؟ حتى أن جل الشعب الجزائري أصبح يردد كالببغاوات ما يملي عليهم هؤلاء العسكر من دون استعمال عقولهم لأن معظمهم ليسوا في مستوى الوعي ليحللوا ما عرض عليهم من أفكار. يموتون خوفاً من نظام دكتاتوري مازال يعيش عصر ماركس و لينين و باقي رفقائهم في الدرب .

  • السراج
    الجمعة 19 أبريل 2024 - 19:31

    مخطىء من يشبه الجزائر بكوريا الشمالية …
    شتان بين السماء و الأرض ….
    كوريا الشمالية بلاد العلم و التطور و الصناعة و الاعتماد على الذات .
    تدافع عن حدود أرضها و حقها في الوجود تماشيا مع عقيدتها الاديولوجية .
    لا تسعى إلى تفكيك دولة و لا إلى خلق كيانات .

  • عزيز المغربي
    الجمعة 19 أبريل 2024 - 19:32

    بدون نقاش ماخصهومش يلعبو ويرجعو لبلادهوم حيت بزاف على هاد الحقد الدفين

  • البيضاوي
    الجمعة 19 أبريل 2024 - 19:33

    واسي لقجع رجع لاعبين وانتهى الأمر وكذلك نرجع هيبة المغرب لا للخصوع لهمظلماذا نحن المغاربة هاكذا داءما محكرورين وخنوعين لماذا لا نرجع الفريق إلى أرض الوطن والحق معنا نربح المبارة.ويتلقى الخصم العقوبة

  • بن سليمان
    الجمعة 19 أبريل 2024 - 19:33

    من بنتضر الخير من نظام الجزائري فانه واهم ولم يفهم شيء وانا اقول كما أقوله دائما ان تترك الأفاعي سمومها ولا يترك هذا النظام عداءه للمغرب واطلب من المغرب ان يضع خريطة المغرب في غلاف جوز المغرب ويكتب فيه من طنجة الى الكويرة حتى يزيد من سعار هذا النظام الخبيث والحقيد الذي لم يخلق مثله في الكون وذكروا كلامي يوما ما

  • المهاحر
    الجمعة 19 أبريل 2024 - 19:35

    شغل المافيات اقسم بالله والغريب في الامر ان الشعب راضي على هدا الشي ولا يقول الله ومن هدا منكر . كل مرة اتأكد أن هدا البلد الجميلة الجزائر يحكمها قطاع طرق

  • متبع
    الجمعة 19 أبريل 2024 - 19:38

    نهضة بركان تتشرف بتمثيل المغرب كاملا وليس مجزءا ما علينا الا تشجيعهم وما على الجامعة الملكية المغربية الا دعم الفريق قانونيا وتتبع جميع الخطوات التي من شأنها عدم المس بحبة رمل من وطننا الغالي أما العصابة فلا تتكلموا معهم يجب محاورة الكاف والا يعود فريقنا لارض الوطن سالما معافى لان المغاربة لا يقبلون مثل هكذا اهانة من بلاد الهبال

  • عبدالاله
    الجمعة 19 أبريل 2024 - 19:43

    السلام عليكم
    هذه صفعة قوية لكل أصحاب خاوة خاوة، كفى من النفاق والكذب، كل أولاد عبدالواحد واحد، يجب أن لا تسكت الجامعة المغربية والسلطات المغربية عن هذا الإعتداء الجديد،حملة شرسة بدأت منذ الانتصار على أبو سليم، جميع القنوات تتكلم عن كولسة لقجع، ترى ماذا استفدنا من هذه الكولسة في أفريقيا عندما اقصيت الجيش والفتح في عقر داركم بعد حرمان الفرق المغربية من أهداف مشروعة، اليوم يحتجز فريق بأكمله بسبب خريطة بلاده على قميصه، هل السياسة لها علاقة بالرياضة ، هل فريق بركان أدخل معه أسلحة ومخدرات داخل أرض جارة السوء، يوم للفريق بدون راحة بدنية وذهنية، سبق قبل هذا الحدث وقلت اني ودادي وعندما يلعب فريق وطني أصبح بركاني أكثر من البركانيين أنفسهم، رحيمي رجاوي وأنا منذ سنين وأنا أتمنى أن يكون حاضر داخل الفريق الوطني لأنه لاعب قوي وكبير
    الله الوطن الملك

  • العربي
    الجمعة 19 أبريل 2024 - 19:45

    حتى تعرف الجزائر بأن الشعب المغربي وطني حتى النخاع ، ولا يتخلى عن شبر واحد من أرضه في الصحراء المغربية ، وعاش الملك محمد السادس

  • وا ولدهوم و جراو عليه
    الجمعة 19 أبريل 2024 - 19:45

    هادوك مرضى نفسانيبن. صحافي جزائري ولد الدزاير منعوه من الدخول للجزائر لي هي بلادو في ضرب لحق من حقوق الانسان. و ذاك امجرد انه يعمل في جريدة جون افريك التي تساند الدزاير أحيانا و المغرب حينا،

  • عمر
    الجمعة 19 أبريل 2024 - 19:46

    ما تسمى الجزاءر ليست بدولة اصلا وليس لها وثيقة الاستقلال ونشيدها الوطني هو ملك فرنسي فما على السلطات المغربية هو ربط الاتصال باسيادهم الفرنسيين او الأتراك وسوف يحل المشكل سريعا ….شعب وسلطات لا اصل ولا ثقافة ولا تاريخ لها …تنام مرتزقة بشمال افريقا ….

  • مغربي
    الجمعة 19 أبريل 2024 - 19:47

    هدو هم صهيانة ديل بصح حاش وش هدو مسلمين

  • بيركليس الوجدي
    الجمعة 19 أبريل 2024 - 19:50

    على الكاف ان تعلن ان النهضة متاهلة …و يجب وقف هدا الحصار على الفريق بالمطار ….

  • عادل
    الجمعة 19 أبريل 2024 - 19:52

    كفى من لغة الخشب و التخفي ….يجب الرد بحزم ….. تخلي فريق بركان عن اللعب بلباسهم الرسمي هو إهانة لكل مغربي حر ….. يجب اللعب بنفس القميص و لو تطلب ذلك العودة للبلد و مقاطعة هذه المباراة…..هد الكراغلة راهم ضسرو بزاف

  • bader
    الجمعة 19 أبريل 2024 - 19:54

    كثر التحرش و زاد عن حده!؟ و لا عوقبت الاتحادية الجزائرية ولا هم يحزنون. خرقت هذه القوانين غير ما مرة و لم يتخذ ضدهم اي اجراء لا من الكاف و لا من الفيفا. اذن علينا بالمعاملة بالمثل. و كفى!

  • مغربي
    الجمعة 19 أبريل 2024 - 20:09

    حجز اقمصة نادي بركان هل هذه دولة. ام عصابة مختبئة داخل اسم دولة. أصبحوا مفضوحين عبر العالم. لكن للأسف لا شعور لهم. اقزام سياسية لا تفرق بين الرياضة والسياسة.

  • Freethinker
    الجمعة 19 أبريل 2024 - 20:09

    إسرائيل أشرف مليون مرة من الكيان الخرخوري الصهيوني الإرهابي الخبيث، أكبر وأخبث وأنجس وأحقر عدو للمغرب، ولي باقي يخاويهم خاين شماتة مذلول!!!

  • يحيى
    الجمعة 19 أبريل 2024 - 20:30

    السلام عليكم. هدا هو الدل بعينه، الجدر ان يغادروا الى المغرب مباشرة ولا يقبلوا هدا الابتزاز السنيه. خريطة المغرب كاملة فوق اجساد فريق بركان أولى بمباراة الخنوع التي لا تسمن ولا تغني من جوع.

  • المغرب اولا
    الجمعة 19 أبريل 2024 - 20:54

    ماذا ينتظر القجع لابد من رفع دعوى ضد الهوكيستان

  • خليد
    الجمعة 19 أبريل 2024 - 20:56

    حسب تجربتي بمعرفة الجزائريين وخصوصا الجهازين الأمني والمخابراتي، فنحمد الله على أنهم حجزوا الأقمصة وليس اللاعبين وإن كان حجز الأقمصة ليس له مبرر ومعارضا لجميع القوانين الرياضبة.
    احذروهم لا ثقة فيهم، هم جينة طبعت كذلك إلآ من رحم ربي.

  • ملاحظ
    الجمعة 19 أبريل 2024 - 21:02

    الفيفا و الاتحاد للفريقين كلهم تحت لواء منظمة الأمم المتحده،لنرجع لخريطة المغرب في الأمم المتحده و بعدها يبدأ النقاش.

  • هشام
    الجمعة 19 أبريل 2024 - 21:03

    نريد من المغرب ردة فعل قوية وليس شرح قوانين الفيفا او الكاف. سمعتنا وكرامتنا تهان في الجزاءر وعلى المغرب ان يرد الفعل بآخر اغلض منه. وانصح مع مباراة الاياب ان يتم توقيف الفريق الجزاءري و بعتته ساعات طوال في مطارنا وان يتم تفتيشهم فرد فرد ليكونوا عبرة

  • يوسف انزا
    الجمعة 19 أبريل 2024 - 21:16

    نأخذ الأمور عكسية ، الفريق الجزائري هو الضيف ستكون عادية لنا نحن المغاربة ، فهنا يكون الفرق في العقلية و الحمد لله . لكن لو زدنا من وعينا وتفادينا هاته المسائل الغير المبررة ( نلعب بالقميص البركاني بدون خريطة) و هذا أفضل لتفادي الفتنة

  • مصطفى
    الجمعة 19 أبريل 2024 - 21:18

    الخطأ ليس سلطات بلاد الكراغلة.
    الخطأ خطأ الكاف و رئيسها الخنوع الذي لا يستطيع اتخاذ قرارات صارمة ضد هذه التصرفات الخارجة عن القانون الدولي للفيفا.
    يجب إخراج تشريعات و قوانين تمنع هذه التصرفات مستقبلا.

  • كريم امين
    الجمعة 19 أبريل 2024 - 21:28

    الخريطة المغربية هيا لتمثيل الولاء والهوية الوطنية للفريق المغربي و جزءاً من الهوية البصرية للفريق دون تحدي لأية قوانين أو أنظمة

  • تحياتي للجميع
    الجمعة 19 أبريل 2024 - 21:37

    يجدر تذكير حكام الجزائر ان المنتخب الكروي المغربي تمت معاقبته من طرف الفيفا سنة 1958 لانه أجرى مباراة مع فريق جبهة التحرير الجزائرية لأن فرنسا و دول الحلف الأطلسي بما فيها تركيا كانت تعتبر جبهة التحرير الجزائرية تنظيما ارهابيا و المملكة المغربية دولة راعية للارهاب .

  • محمد من كندا
    الجمعة 19 أبريل 2024 - 22:48

    كنطالبو من جميع الفرق الوطنية وضع خارطة المغرب كاملة في جميع الأقمصة و بحجم كبير و بالخصوص القميص الوطني وحتا الإلترات يرفعو لينا خريطة جمهورية القبائل المحتلة أنا عايش في كندا عمرني فحياتي تلاقيت شي قبايلي قالي أنا من الجزائر كاملين كيقولو من لقبايل و مكيحملوش لي ينسبهوم للجزاير

  • صحراوي ابا عن جد
    الجمعة 19 أبريل 2024 - 23:00

    لا أحد يفرض علينا شروطه .. اما ان نلعب أحرارا او نعود الى الديار بكرامة مرفوعي الهامة ..

  • واشنو كتقول الكاف؟؟؟؟؟
    الجمعة 19 أبريل 2024 - 23:07

    في الثلاث السنوات الأخيرة المشاكل بين المغرب والجزائر غادية و كتزيد واش ماعمرو يكون شي حل نهائي لهاد المشاكل ؟؟؟؟؟

  • عبدو
    السبت 20 أبريل 2024 - 00:05

    وجب علينا الرد بالمثل ولا نقبل خارطة جزائرية تستحود على اراض قبائلية محتلة

  • الصحراء المغربية
    السبت 20 أبريل 2024 - 01:06

    غدا سيكون اعلان استقلال جمهورية القبايل من الولايات المتحدة الأمريكية، وبذلك سيكون قانونيا بتر خريطة القبايل التي يضمها اليه هذا المحتل العسكري في خريطة.
    تجرع ايها العدو من نفس الكأس.

  • ع. م.
    السبت 20 أبريل 2024 - 03:26

    المغرب لرد الإعتبار عليه إحتجاز الفريق الجزائري في المطار و دون إعلامهم بالسبب و فقط الإجابة بأن عمليات الفحص تتطلب الوقت أو أن هناك مشكل في الأجهزة و إجلاسهم في مكان ضيق بارد دون كراسي و متسخ دون السماح لهم بمغادرته و تقديم كل من لم يلتزم للمحاكمة. كدلك ختم على جوازات سفرهم خريطة المغرب بالصحراء الشرقية. يجب إدلالهم و أن المغرب هو الأقوى و صاحب الكلمة

  • Mansouri
    السبت 20 أبريل 2024 - 04:44

    ماذا يريد إخواننا الجزائريون؟ نحن مغاربة. إذن، من الطبيعي أن نطبع خريطة المغرب على ملابسنا؟ هل يتعين علينا طباعة خريطة الجزائر على قميصنا؟ هههههههه… أعتقد أنه في المرة القادمة، إذا قام أي منا بزيارة الجزائر لأي سبب كان، يجب أن نأخذ بعض كتب التاريخ لنسلمها إلى الجزائريين… كتاب واحد من التاريخ المغربي في كل مرة حتى نروضهم من أجل تعويد إخواننا الجزائريين على الواقع ….^^…*

  • رشيد
    السبت 20 أبريل 2024 - 07:24

    سياسة المغرب المسالمة تجاه حكومة الكبرنات غير مجدية ولا تنفع معهم، على المغرب أن يغير أسلوبه ويظهر العين الحمراء معهم، ويعاملهم بالمثل بل وأشد وإن أقتضى الأمر الحرب. لأن أولئك القوم لا يفهمون في الأخوة ولا في حق الجار أي شيئ. سيتوقفون عن غطرستهم فقط عندما تكسر أنيابهم.

  • بن الصديق العلوي
    السبت 20 أبريل 2024 - 11:19

    عنوان لا يعبر عن الواقعة بتجلي حين يتحدث عن قمصان فقط .العنوان الكافي والمعبر هو احتجاز فريق نهضة بركان .وليس قمصان فريق نهضة بركان الدي يمثل المغرب من طنجة الى لكويرة

  • العدو يبقى عدو
    السبت 20 أبريل 2024 - 12:06

    بنية خبيثة ووجه مكشوف النضام الجزائري عدو بكل ما تحمل الكلمة من معنى فعلينا معاملته معاملة الأعداء . لولا فطنة المغرب و تحركه السريع نحو تطوير جيشه بالسلاح والمعدات لكان هذا النضام قد هاجمنا منذ زمان .علينا دعم جمهورية القبائل عسكريا وسيسيا لوضع حجرة في حذائه كما وضعها لنا .

  • خبير1512
    السبت 20 أبريل 2024 - 12:21

    ما على المغرب إلى تقديم شكوى لـ “الفيفا” و “الكاف”، ويجنبنا هذا النديب والنحيب ولطم الخدود الذي لا طائل من ورائه.
    بالمناسبة، من أين دخلوا إلى الجزائر وعلى متن أي خطوط جوية؟

  • Nassim soussi
    السبت 20 أبريل 2024 - 13:11

    ليس من المنطق رفض دولة محايدة لخريطة المغرب كاملة على الاقمصة و استقبال فريق البوليزاريو.
    كما ان الخريطة لا تتضمن منطقة جزائرية للتعامل بهذا الاسلوب الحقود.

  • توفيق
    السبت 20 أبريل 2024 - 15:39

    تحياتي لكم جميعا والله لوكان زدتو سبتة ومليلية والله نستعرف بيكم وتولوا رجال

صوت وصورة
سيارة ذكية للأمن الوطني
السبت 18 ماي 2024 - 20:10 4

سيارة ذكية للأمن الوطني

صوت وصورة
غوميز: الزمالك أكبر من بركان
السبت 18 ماي 2024 - 18:39 24

غوميز: الزمالك أكبر من بركان

صوت وصورة
السكوري والحوار الاجتماعي
السبت 18 ماي 2024 - 18:12 3

السكوري والحوار الاجتماعي

صوت وصورة
الشرطة تعزز الفخر في أكادير
السبت 18 ماي 2024 - 16:31

الشرطة تعزز الفخر في أكادير

صوت وصورة
إعلاميون مصريون ونهائي الكاف
السبت 18 ماي 2024 - 15:35 3

إعلاميون مصريون ونهائي الكاف

صوت وصورة
الذكاء الاصطناعي بلسان المغاربة
السبت 18 ماي 2024 - 13:14 1

الذكاء الاصطناعي بلسان المغاربة

المغرب      |      المصدر: هسبرس    (منذ: 1 أشهر | 2 قراءة)
.