توجيهات رئاسية برفع الجاهزية في حضرموت والمهرة

مأرب برس | موقع الأخبار الأول - توجيهات رئاسية برفع الجاهزية في حضرموت والمهرة

آخر الاخبار

هذا ما قام به مشرف حوثي مع 6 أطفال فرو من احدى المراكز الصيفية الحوثية قد تصل إلى 7 أو 8 درجات...العالم الهولندي يحذر من زلازل مدمرة ستقع الأسبوع المقبل تشمل تعيينات وإعفاءات.. الملك سلمان يصدر أوامر ملكية “عاجلة” في السعودية فرار عشرات التجّار من صنعاء رفقة نشاطهم التجاري بصورة نهائية الى مناطق الشرعية عاجل : ثلاثة من أعضاء مجلس القيادة الرئاسي يصلون المنامة وبمعيتهم وفد رفيع رئيس الاستخبارات السعودية الأسبق يوجه انتقادا ساخرا  للإدارة الأمريكية بخصوص تعاملها مع الحوثي... من كانوا يحثونا على الانخراط مع الحوثيين لصنع السلام معهم  هم الآن في صراع مع الحوثي وزير العدل يدشن إصدار البطاقة الشخصية الذكية لمنتسبي الوزارة ناطق جماعة الحوثي فليته يثير شكوكا في حقيقة السلطة المطلقة لعبد الملك الحوثي ويرفض توجيهات مباشرة وصريحة .. تفاصيل تمرد داخلي لجنة الأراضي بمأرب: عمليات البيع والشراء في الاراضي والمنازل المؤقتة في مخيمات النزوح غير صحيحة وغير قانونية كونها املاك خاصة مليشيا الحوثي تمنع مرور المواطنين من طريق مارب الجوبة - البيضاء بعد أيام من إعلانهم فتحها من جانبهم ..

توجيهات رئاسية برفع الجاهزية في حضرموت والمهرة

الخميس 18 إبريل-نيسان 2024 الساعة 03 مساءً / مأرب برس-غرفة الاخبار
عدد القراءات 1329

وجه الرئيس العليمي، اليوم الخميس، الحكومة والسلطات المحلية برفع حالة الجاهزية ومضاعفة الاجراءات الاحترازية بالتنسيق مع مختلف الاجهزة بما فيها العسكرية والامنية، واللجان المجتمعية، والمنظمات الاقليمية والدولية للحد من اثار المنخفض الجوي في حضرموت والمهرة شرق اليمن.

 ووجه ايضا بالعمل على سياسات أكثر استدامة لرفع قدرات مراكز الانذار المبكر، والتكيف مع المتغيرات المناخية خصوصا في المحافظات الشرقية من البلاد. 

واجرى، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اتصالا هاتفيا بمحافظ محافظة حضرموت مبخوت بن ماضي، للاطمئنان على الاوضاع في المحافظة والاطلاع على جهود مواجهة اثار المنخفض الجوي الذي دخل المحافظة خلال الساعات الماضية، مصحوبا بامطار غزيرة وسيول جارفة اسفرت عن خسائر بشرية، واضرار في الممتلكات والأراضي الزراعية والطرقات والبنى التحتية. 

واستمع رئيس مجلس القيادة الرئاسي من محافظ حضرموت، إلى تقييم أولي لاثار المنخفض الجوي وسير اعمال الاغاثة، والاخلاء، وفرق الطوارىء في مختلف المديريات.

ونوه الرئيس بجهود الحكومة، والسلطة المحلية، وفرق الطوارئ التابعة لها في الاستجابة للمنخفض الجوي، وما تم اتخاذه من اجراءات وتدابير استباقية للحد من تداعياته على الارواح والممتلكات الخاصة، والعامة، مشددا على اهمية ابقاء الجاهزية العالية عند درجتها القصوى خلال الساعات المقبلة.

هذا وكان الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، قد اجرى يوم امس الاربعاء، اتصالا هاتفا برئيس مجلس الوزراء الدكتور احمد عوض بن مبارك، لمتابعة مستجدات المنخفض الجوي الذي بدأت تأثيراته خلال الساعات الماضية على المحافظات الشرقية بهطول امطار متفاوتة الشدة مع تدفق للسيول الجارفة في محافظتي المهرة وحضرموت.

اكثر خبر قراءة أخبار اليمن

اليمن      |      المصدر: مأرب برس    (منذ: 4 أسابيع | 4 قراءة)
.