×

النيابة العامة تحيل شكاية المنصوري ضد مضيان على الشرطة القضائية بتركيست

النيابة العامة تحيل شكاية المنصوري ضد مضيان على الشرطة القضائية بتركيست

النيابة العامة تحيل شكاية المنصوري ضد مضيان على الشرطة القضائية بتركيست

النيابة العامة تحيل شكاية المنصوري ضد مضيان على الشرطة القضائية بتركيست
صورة: صفحة نور الدين مضيان
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 16:55

علمت جريدة هسبريس الإلكترونية، من مصادر عليمة، أن النيابة العامة أحالت الشكاية التي رفعتها رفيعة المنصوري، نائبة رئيس جهة طنجة تطوان الحسيمة، ضد نور الدين مضيان، القيادي البارز في حزب الاستقلال، على الشرطة القضائية بمدينة تاركيست مطلع الأسبوع الجاري.

ووفق المعطيات التي حصلت عليها الجريدة، فإن مضيان يرتقب أن يتم استدعاؤه في غضون الأيام القليلة المقبلة، للاستماع إليه بخصوص الشكاية التي رفعتها المنصوري ضده، بسبب المضامين المسيئة التي وردت على لسانه في التسجيل الصوتي المثير بحقها وحق أفراد من عائلتها.

وتسود داخل أروقة حزب الاستقلال حالة من الترقب الشديد لمآل الشكاية التي هزت أركان الحزب منذ أسابيع، وهيمنت عليه في ظل الاستعدادات الجارية بخصوص تنظيم المؤتمر الثامن عشر أواخر شهر أبريل الجاري.

في غضون ذلك، علمت الجريدة من مصادر عليمة أن قيادات نسائية وأسماء بارزة في الحزب تستعد لـ”معاودة إحياء جهود الوساطة المتوقفة ومطالبة رفيعة المنصوري وأفراد عائلتها بالتنازل عن الشكايات التي رفعوها ضد مضيان وطي صفحة التسجيل الصوتي”.

غير أن هذه المصادر أكدت للجريدة أن “آمال النجاح” تبقى ضعيفة بسبب الموقف الصلب الذي تتمسك به المنصوري بخصوص متابعة مضيان أمام القضاء، بعدما رفضت الحضور لعشاء الصلح الذي كان مقررا أن يحتضنه منزل القيادي البارز في الحزب بالرباط حمدي ولد الرشيد.

يشار إلى أن أزمة “التسجيل الصوتي” المستمرة داخل حزب الاستقلال أجبرت مضيان على إعلان تجميد مهامه على رأس الفريق البرلماني للحزب بمجلس النواب، والتواري عن الأنظار لمدة طويلة، قبل أن يظهر في اجتماع اللجنة التحضيرية الأخير نهاية الأسبوع، بجوار عدد من القادة وأعضاء اللجنة التنفيذية؛ من بينهم خديجة الزومي، رئيسة منظمة المرأة الاستقلالية، التي نشرت صورة تجمعها معه في صفحتها الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

وكانت منظمة المرأة الاستقلالية قد أعلنت استياءها من تسريب “تسجيل صوتي يتضمن عبارات جارحة، بل يعتبر مسا بسمعة وأخلاق رفيعة المنصوري؛ ما يحمل في طياته الكثير من الإيحاءات الخادشة لصورة المرأة المغربية عامة والمرأة الاستقلالية خاصة”.

وشجبت المنظمة، في بيان سابق، مضمون التسجيل الصوتي الذي يتم ترويجه عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وأعلنت “تضامنها المطلق مع رفيعة المنصوري لما تعرضت له من إساءة وتشهير”، مؤكدة “موقفها الثابت ضد أي عنف بمختلف صوره أو امتهان أو استغلال أو ابتزاز من أجل تبوؤ المناصب والمسؤوليات السياسية أو الإدارية من أية جهة كانت”.

‫تعليقات الزوار

9
  • سلوى
    الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 17:03

    لسانك حصانك إن صنته صانك وإن أهنته أهانك هذا ما حصل لمضيان

  • تحية خالصة
    الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 17:44

    شكرا للقيادي المحترم الذي كشف واقع بعض الاحزاب في المغرب

  • abdo Casa
    الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 17:45

    أضن أنها ستتنازل عن الشكاية وهذا جاري به العمل مع تعويض مادي للضرر الذي لحق بها وعائلتها لأنهم في الأخير في نفس المهنة

  • Mrouah Mohamed
    الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 17:47

    على اللدين يحاولون أن يتوسطوا لإصلاح ذات البين ان يخجلوا من أنفسهم.
    هل يرضون أن يتم التشهير والإساءة في أعراض أمهاتهم و أخواتهم و أزواجهم ومختلف أقاربهم من النساء.
    حزب الاستقلال له تاريخ عريق في الدفاع عن الوطن و عن المرأة المغربية التي ما فتئ صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله يكرمها و يخصها بعنايته.
    فحزب الاستقلال سمعته وتاريخه و مصداقيته و مستقبله السياسي على المحك فل يترك القضاء يأخذ مجراه.

  • المصالحة مع.امضيان.خط احمر
    الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 18:18

    نحن.نعلم.جيدا ان السيدة المنصوري المراكشية.لن تتنازل عن شكايتها ابدا بعد ماسمعوا عدد.كبير.من محبيها من سكان.المدينة الحمراء.مراكش الدين غضبوا أشد الغضب عند سماع التسجيل الصوتي الدي تكلم فيه امضبان عن.السيدة المدكورة اما عن عاءلتها فقد.صدمت.كثيرا من هدا التسجيل. الدي افقد جميع شخصيتهم. المحترمة عند.جميع المواطنين بمراكش وغيرها. ولهده الاسباب غير الاخلافية التي تكلم بها امضيان فهي حزينة في قلوب عاءلة جميع المنصوري ويطلبون بأشد العقوبات على رجل لايعرف عاءلة المنصوري لا من.قريب ولا.من بعيد.لا.وجود للصلح.نهاءيا انتهى..

  • معلق يسأل
    الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 19:13

    أنا شخص غير منتمي لأي حزب سياسي ، و لم أسمع ما دار في التسجيل الصوتي موضوع شكاية السيدة رفيعة المنصوري ضد زميلها فى الحزب السيد مضيان.. إذا كان التسجيل يتضمن عبارات قدحية لها و لعائلتها ، فهل تنازلها عن شكايتها بتدخل من ذوي ” الخيط الأبيض ” يلزم باقي أفراد عائلتها الذين مسهم التسجيل الصوتي من رفع شكايات مستقلة.. ما لم يتقادم الفعل الجرمي ؟؟؟؟

  • مجرد رأي
    الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 20:06

    بما أن مضيان لم يقم بنشر أو تسريب التسجيل الصوتي، فإن حظوظ متابعته أمام القضاء أو إدانته تبقى ضئيلة وقد لا تتعدى تغريمه بمبلغ مالي كتعويض ومطالبة حزب الإستقلال بالإستقالة.

  • مسلم
    الأربعاء 17 أبريل 2024 - 00:26

    من الأخلاق التي يجب أن يتحلى بها المسؤول في أي مجال الابتعاد عن فضول الكلام وان يتكلم فقط فيما يجلب مصلحة أو يذرأ مفسدة ولكن البعض يختار تتبع عورات الآخرين ونعتهم بنعوت يندى الجبين لسماعها
    وهذا ما قام به القيادي الاستقلالي مما تسبب في أزمة صعب حلها وديا
    حذار من الخوض في أعراض الناس

  • Mezabi
    الأربعاء 17 أبريل 2024 - 06:35

    لقد أخطأ مزيان في حق زميلته في الحزب بل وتعدى خطأه إلى المس بسمعة عاءيلتها وبما ان التسجيل الصوتي هو من سيدحط الحقيقة فقد كان عليه ان يعتدر لها ولاسرتها ولو ان هذا ربما لن يلين موقفها إلى حد التنازل عن الدعوى لكن سيكسب على الاقل تعاطف هءية القضاة لنيل بعض التخفيف ونيل أيضا تعاطف الأصدقاء والمتتبعين

صوت وصورة
"الطابع" لرشيد الوالي
الخميس 16 ماي 2024 - 09:30

"الطابع" لرشيد الوالي

صوت وصورة
أكاديمية المملكة تُكرم هامباتي با
الخميس 16 ماي 2024 - 01:24 1

أكاديمية المملكة تُكرم هامباتي با

صوت وصورة
"مجلس بوعياش".. الزلزال وحقوق الإنسان
الأربعاء 15 ماي 2024 - 23:51

"مجلس بوعياش".. الزلزال وحقوق الإنسان

صوت وصورة
مستجدات ملف "حقنة 20 غشت"
الأربعاء 15 ماي 2024 - 22:32 3

مستجدات ملف "حقنة 20 غشت"

صوت وصورة
احتجاج عمال شركة "ليديك"
الأربعاء 15 ماي 2024 - 21:30 1

احتجاج عمال شركة "ليديك"

صوت وصورة
ميارة يترأس "برلمان المتوسط"
الأربعاء 15 ماي 2024 - 20:40

ميارة يترأس "برلمان المتوسط"

المغرب      |      المصدر: هسبرس    (منذ: 4 أسابيع | 6 قراءة)
.