×

النجار تؤسس "مؤسسة البسطاوي للفنون"

النجار تؤسس "مؤسسة البسطاوي للفنون"

النجار تؤسس "مؤسسة البسطاوي للفنون"

النجار تؤسس "مؤسسة البسطاوي للفنون"
السبت 30 مارس 2024 - 06:29

أعلنت الممثلة المغربية سعاد النجار عن تأسيس مؤسسة للفنون الدرامية تحمل اسم زوجها محمد البسطاوي، فقيد الساحة الفنية المغربية.

وأفادت سعاد النجار، في بلاغ توصلت هسبريس بنسخة منه، بأن المؤسسة المزمع تأسيسها ستولي الاهتمام بكافة الأنشطة الفنية والثقافية التي تخص الشباب المغربي.

وكشفت أرملة الممثل الراحل محمد البسطاوي أنه وبمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمسرح تعلن عن إطلاق “مؤسسة محمد البسطاوي للفنون الدرامية”، لافتة إلى أنها تفتح أبوابها في وجه أبناء الشعب الموهوبين والطاقات الفنية الصاعدة.

ورحبت سعاد النجار، حسب البلاغ ذاته، بكافة الفنانين المغاربة والشباب المهتمين والعاملين بالقطاع الثقافي، من أجل الانضمام إلى المؤسسة والمشاركة في أنشطتها، مضيفة بالقول: “كما كان محمد البسطاوي رحمه الله فنان الشعب فمؤسسته الفنية ستكون دائما مفتوحة في وجه أبناء الشعب من الموهوبين والطاقات الفنية”.

وأبرزت الممثلة المغربية، التي تترأس المؤسسة الحاملة لاسم زوجها الراحل، أنه سيتم قريبا الإعلان عن مشاريع المؤسسة وبرامجها إضافة إلى العديد من المفاجآت التي ستقدم لأول مرة في المحفل الفني الوطني، معتبرة أن هذه الانطلاقة بداية جديدة وأن الفن المغربي لا يزال بخير.

ونالت هذه المبادرة التي أقدمت عليها سعاد النجار استحسان الجمهور المغربي وزملائها الفنانين الذين عبروا عن دعمهم لها ومساندتهم لهذه التجربة الجديدة، متمنين أن تكون في مستوى قامة فنية كبرى وهرم من أهرام الفن المغربي مثل الراحل محمد البسطاوي.

‫تعليقات الزوار

11
  • سفيان
    السبت 30 مارس 2024 - 06:54

    السلام عليكم عندي شغف بالتمثيل منذ الطفولة وكنت بغيت نولي ممثل ونحتارف هاذ المجال ولكن ماقدرتش ندخل للمعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي لأنني ماعنديش شهادة الباكالوريا وانقطعت عن الدراسة مبكرا بسبب العدوانية والعنف ديال المعلمين والأساتذة واش يمكن لي ندخل لهاذ المؤسسة باش نتعلم التمثيل وواش يمكن يقبلوني أنا عندي فقط شهادة التعليم الابتدائي والسن ديالي 31 سنة

  • متتبع
    السبت 30 مارس 2024 - 08:59

    لكن تبقى الأعمال الفنية جد ضعيفة و لا ترقى لذوق المشاهدين

  • هي أم بخاطرها
    السبت 30 مارس 2024 - 09:49

    مبادرة رفيعة وغير منتظرة من الممثلة سعاد النجار زوجة الفقيد العزيز محمد بسطاوي ولو تم تعميم مثل هذه المشاريع والتوطءات والأساسات في كل أصناف الفن من طرف باقي الزملاء في المهنة سيكون لها وقع جميل لفاءدة الفن والفنانين بالمغرب لأن أوقات الفراغ يمكن فيها فعل الكثير من الأشياء.

  • موهوب
    السبت 30 مارس 2024 - 10:09

    أنا من محبي الفنان المرحوم الذي أغنى المجال الفني بأعماله المتميزة.أتمنى أن تكون هذه المؤسسة في مستوى هذا الاسم الكبير الذي يجب احترامه وتقديره دون تبخيسه .يجب أن تكون موسسة مهيكلة فنيا ومن يتولى تدبير شؤونها المؤسساتية مؤهلا لإشعاعها وإنجاحها.

  • ماذا عن الداعية
    السبت 30 مارس 2024 - 11:42

    سعاد النجار اكيد انها تحدت فتاوي ابنها الذي نزل عليه الوحي فجاة فأصبح يحلل و يحرم و يمنح صكوك الغفران لمن يشاء.
    اتمنى من السيدة ارملة الراحل البسطاوي ان تستمر في طريقها و ان يفهم الآخر إلا اكراه في الدين و اننا امة وسط

  • سيدتي الفنانة
    السبت 30 مارس 2024 - 11:45

    انصح جميع الفنانات مادام انهن كيلبسوا القفطان او التمشيط المغربية مافيها بأس تصايبو حتى الشعر لانه يتماشى مع اللباس
    لاتلبس القفطان والشعر لونه ليموني او مايسمى ب ginger hair من الضباغة او عندك تباين في اللون الطبيعي والصباغة بمعنى خاص تعمل ا
    retouches اي تصبغين الجدول لكي يكون اللون موحد. فالفنانة المقتدرة لابد من اعادة النضر في اللبس والشعر خاصة والوجه ليس بمشكلة لانه وجه فنان معروف.
    تحياتي

  • karim
    السبت 30 مارس 2024 - 11:54

    إلى سفيان لا تحتاج شهادة لكي تمثل ما عليك سوى الاطلاع عبر الإنترنت لكتب التمثيل والمسرح وان تطبقها عبر منصات التواصل مثل اليوتيوب و ما إلى ذلك انصحك ان تتعلم الانجليزية ستنفعك إلى لم تقدر صاحب من يعرفها لكي تتعلم انسى المعاهد ان كانت لديك رغبة ستنجح حظ موفق

  • Ahmed
    السبت 30 مارس 2024 - 12:26

    مبادرة جيدة لدعم المشهد الثقافي وتنمية الذوق الفني للشباب. كل الدعم والتقدير سيدتي

  • محب البسطاوي
    السبت 30 مارس 2024 - 13:12

    سيدي محمد البسطاوي كان فنانا كبيرا، متواضعا،مبدعا، متميزا بين الممثلين و يحترم نفسه كثيرا. اللهم ارحمه و اغفر له و ادخله جنة الخلد يارب.

  • حمدات
    السبت 30 مارس 2024 - 14:54

    مبادرة جد، طيبة ولو جائت متأخرة.. كلما رحل احد لا نجد، متبلة. البسطاوي هل يوجد، من يقنص ادواره. لا .محمد مفتاح هل نجد نسخة له اكيد، لا. راوية هل نجد، نسخة لها اكيد، لا والامتلة كتيرة سوء في التمتيل او الغناء. لهدا بجب على متل هده البادرة ان تخلق لنا اشخاص متل كن سبقوهم. اي، اعمال فنية بالجد. تعطي الراحة للمتفرج. ولا ننسى السيد، مطيع. والدسكوين. المهم بالتوفيق

  • zaza
    السبت 30 مارس 2024 - 17:44

    الملاحظ أن السيدة النجار، أرملة أيقونة الدراما المرحوم البسطاوي، تغيرت كليا، فلا مجال للمقارنة بين شكلها في حياة زوجها رحمه الله، وشكلها بعد وفاته!! سبحان مبدل الأحوال.

صوت وصورة
لطيفة رأفت أمام المحكمة
الإثنين 13 ماي 2024 - 20:40 6

لطيفة رأفت أمام المحكمة

صوت وصورة
الضمان الاجتماعي يحتفي بالممرضين
الإثنين 13 ماي 2024 - 19:39

الضمان الاجتماعي يحتفي بالممرضين

صوت وصورة
تعاون المكتبات بين المغرب وفرنسا
الإثنين 13 ماي 2024 - 19:09 1

تعاون المكتبات بين المغرب وفرنسا

صوت وصورة
ميراوي يهدد طلبة الطب
الإثنين 13 ماي 2024 - 18:49 11

ميراوي يهدد طلبة الطب

صوت وصورة
عقوبات الأساتذة الموقوفين
الإثنين 13 ماي 2024 - 17:30 8

عقوبات الأساتذة الموقوفين

صوت وصورة
الذكاء الاصطناعي وحقوق الإنسان
الإثنين 13 ماي 2024 - 17:02

الذكاء الاصطناعي وحقوق الإنسان

المغرب      |      المصدر: هسبرس    (منذ: 1 أشهر | 5 قراءة)
.