×

الفكاك ينفي تهم التحريض على المؤسسات

الفكاك ينفي تهم التحريض على المؤسسات

الفكاك ينفي تهم التحريض على المؤسسات

الفكاك ينفي تهم التحريض على المؤسسات
صورة: أرشيف
الخميس 28 مارس 2024 - 15:30

نفى سعيد الفكاك،عضو المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية، كل ماتم تداوله من طرف بعض وسائل الإعلام حول “مشاركة مزعومة في التحريض على المؤسسات الوطنية”.

وأوضح الفكاك، في بيان توصلت به جريدة هسبريس الإلكترونية، أنه تلقى بألم وحسرة عميقين ما تناقلته بعض وسائل الإعلام مضيفا “اخترت منذ شبابي في المرحلة الطلابية أن أنتمي لحزب وطني عريق له تاريخ يمتد لثمانين سنة كلها نضال وتضحيات في سبيل نصرة القضايا الوطنية ومعروف بمواقفه الواضحة حول المؤسسات الوطنية والدستورية وثوابت الأمة المغربية”.

وأشار المتحدث، إلى أنه “اليوم عضو بالديوان السياسي للحزب للولاية الخامسة على التوالي، وقبل ذلك كنت رئيسا لشبيبة الحزب لولايتين متتاليتين، ومؤخرا كنت مرشحا للأمانة العامة لهذا الحزب”، لافتا الى أن “طوال هذه المرحلة الممتدة لأربعين سنة – وهذا معروف لدى الجميع- قمت بواجبي السياسي في الدفاع عن المؤسسات الوطنية والدستورية لبلادي وكل القضايا العادلة والمشروعة لوطني سواء بالداخل أو الخارج”.

كما أكد الفكاك، على “تعلقه الدائم بالعرش العلوي”، مشددا على “اعتقاده الراسخ أن الثوابت والمؤسسات الوطنية والدستورية هي ضامن أمن واستمرار واستقرار بلدنا المبارك”، معلنا “رفضه القاطع بأن يتم استغلال علاقة تعود إلى مشاركته في ندوة بروما حول القضية الوطنية – صحبة فاعلين وطنيين آخرين- للتشكيك في وطنيته وتشبثه بثوابت ومؤسسات بلده”.

وختم الفكاك بيانه بالإشادة بـ “مهنية واحترافية أعضاء الفرقة الوطنية الذين قاموا بواجبهم بكل ما يلزم من الأدب والاحترام واللياقة في إطار الضوابط الحقوقية”.

‫تعليقات الزوار

7
  • نضال التناضل المتعدد الأطراف
    الخميس 28 مارس 2024 - 15:39

    خليونا كاع من هاد الهضرة. بغينا نعرفوا غي هاد “النضال” كيفاش داير ؟ كلكم تقولو نناضل و ناضلنا و سنناضل. كيفاش ناضلتوا حتى وصلتوا ل 20 فيرما و 30 فيلا و الملاييين فالحسابات البنكية المتعددة ؟!!!

    فهمونا هاد النضال كيفاش داير باش حتى حنا ناضلوا بحالكم…

  • عبد الواحد
    الخميس 28 مارس 2024 - 16:03

    ليس هناك دخان بدون نار. مالهم زعما هاته التهم من وحي الخيال أو نزوة رمضانية؟

  • abdou
    الخميس 28 مارس 2024 - 16:06

    الآن القضية تحت المسائلة بين يدي الفرقة الوطنية و بعدها المثول أمام القضاء ليبث في قضيتكم و لكم الدفاع عن برائتكم في التحقيق و أمام هياة المحكمة أما أمام الرأي العام لن يخدم و لن يؤخر في صحة اقوالكم من عدمها. و يحيى العدل.

  • ولد حميدو
    الخميس 28 مارس 2024 - 17:14

    تمويل المحرضين أخطر مما قالهفالمخابرات ليست نائمة اما إيطاليا ففي صالحها خونة لا تصرف عليهم اي سنتيم بل بالعكس يدخلون لهم الأموال من جهات معادية و حتى من المغرب
    باختصار
    ادا لم تسلم إيطاليا المطلوبين فحتى المغرب عليه أن يعاملها بالمثل

  • RADI
    الخميس 28 مارس 2024 - 18:24

    المتواطئون على سلامة و امن هذا البلد ملكا و شعبا هم من ينهبون ثرواته و يبيعون ما تبقى من ارض اجدادنا و يرهنون مستقبل اجيال و اجيال بالقروض التي يحصلون عليها و يبذرونها في مشاريع لا تسمن ولا تغني من جوع .المتواطئون على أمن وسلامة شعب و ارض هذا الوطن الكريم هم من لا يراعون المصلحة الفضلى لهذا البلد و يبحثون عن مصلحتهم الشخصية و يعيثون في البلاد فسادا و ليس بوصوف او الفكاك او غيرهم يقدرون على زعزعة إيمان هذا الشعب بثوابته بل من لا يعيرون المظلومين و الطبقة الصامتة أدنى اهتمام و من يخدرون هذا الشعب بحلول ترقيعية و واهية هم في الحقيقة من بفؤوسهم يدمرون و بحطمون انتماء هذا الشعب لهذا البلد الأمين.

  • مغربي
    الخميس 28 مارس 2024 - 20:04

    هناك هيأة هي الموكلة لها الاستماع اليك في هده النازلة أما المواطن له ما يكفيه من مشاكل دعونا نعيش بسلام في بلدنا الحبيب
    الله الوطن الملك

  • .........ّ
    الخميس 28 مارس 2024 - 23:23

    ادا ثبتت التهمة فلن يثق احد حتى في نفسه…………………

صوت وصورة
ماستر كلاس "قفطان المغرب"
الجمعة 10 ماي 2024 - 11:33

ماستر كلاس "قفطان المغرب"

صوت وصورة
المركزية الشريفة للسيارات
الجمعة 10 ماي 2024 - 08:43

المركزية الشريفة للسيارات

صوت وصورة
مراحل إنجاز القفطان
الخميس 9 ماي 2024 - 22:39 1

مراحل إنجاز القفطان

صوت وصورة
دعم "الطرق السيارة" والتعاون الألماني لتعاونيات
الخميس 9 ماي 2024 - 19:30

دعم "الطرق السيارة" والتعاون الألماني لتعاونيات

صوت وصورة
برلمانيو "الأحرار" وحصيلة الحكومة
الخميس 9 ماي 2024 - 18:50 1

برلمانيو "الأحرار" وحصيلة الحكومة

صوت وصورة
الحكومة وجدل لقاح  أسترازينيكا
الخميس 9 ماي 2024 - 14:06 2

الحكومة وجدل لقاح أسترازينيكا

المغرب      |      المصدر: هسبرس    (منذ: 1 أشهر | 8 قراءة)
.