×

لجنة الدعم السينمائي تكذب "الإشاعات"

لجنة الدعم السينمائي تكذب "الإشاعات"

لجنة الدعم السينمائي تكذب "الإشاعات"

لجنة الدعم السينمائي تكذب "الإشاعات"
صورة: أرشيف
الأربعاء 27 مارس 2024 - 03:52

نفى أعضاء لجنة دعم الإنتاجات السينمائية الوطنية ما تم تداوله، منذ أيام، بخصوص التحكم في قراراتها بسبب تأخير الإعلان عن نتائج الدورة الأولى لهذا العام.

واستغرب أعضاء لجنة الدعم، في حديث مع جريدة هسبريس الإلكترونية، حول الأهداف من ترويج مثل هذه الشائعات في كل مرة يتأخر فيها بلاغ الإعلان عن نتائج الأعمال المقبولة.

وأكد أعضاء اللجنة أن “ما راج خلال الأيام الماضية عار من الصحة”، لافتين الانتباه الى أن “الأمر لا يعدو سوى تجاوز المبلغ المسموح به لهذه الدورة بسبب الكم الكبير لمشاريع الأفلام المهمة، والتي تستحق الدعم؛ وهو ما تجاوب معه المركز السينمائي المغربي والوزارة بالإيجاب، بعد إيجاد حل لهذا الإشكال”.

ونفى الأعضاء تدخل أي شخص أو جهة في اتخاذ قراراتها منذ تعيينها، مشيرين إلى أن “لهم الكلمة العليا والفيصل فيما يتخذونه، ويتحملون مسؤوليته الكاملة”، مؤكدين أن “قراراتهم تتخذ بالإجماع دون انتظار توصيات من أي جهة كانت”.

كما لم يخف الأعضاء استياءهم الشديد من “الشائعات المغرضة”، التي يحاول البعض الركوب عليها لغايات غير أخلاقية.

وكانت لجنة دعم إنتاج الأعمال السينمائية، التي عقدت دورتها الأولى برسم السنة الحالية من 10 إلى 18 مارس الجاري، قد كشفت عن مشاريع الأفلام الروائية المرشحة للاستفادة من الدعم قبل الإنتاج برسم سنة 2024.

وذكر بلاغ للمركز السينمائي المغربي أنه في ما يخص الأفلام الروائية المرشحة للاستفادة من الدعم قبل الإنتاج تدارست اللجنة، خلال هذه الدورة، 53 مشروع فيلم روائي طويل، و(06) ستة مشاريع أفلام قصيرة، و(08) مشاريع أفلام وثائقية، و(08) مشاريع سيناريو مرشحة لدعم كتابة السيناريو.

كما تدارست اللجنة فيلمين وثائقيين بعد الإنتاج، و26 مشروع فيلم وثائقي قبل الإنتاج، تهم التاريخ والثقافة والمجال الصحراوي الحساني.

‫تعليقات الزوار

3
  • احمد
    الأربعاء 27 مارس 2024 - 05:42

    الدعم اصبح وسيلة قانونية لكسب المال بطريقة ملتوية يمنح لكل من هب و دب و ادعى انه مخرج قادر على انتاح عمل جاد و العكس صحيح ما كاين غير كور و اعطي للاعور و الطامة الكبرى هي رفع قيمةهذا الدعم الى رقم خيالي .

  • متتبع
    الأربعاء 27 مارس 2024 - 05:55

    ان كان الامر غير صحيح فالرجاء التوضيح وطرح النتايج بشفافية تامة ودون المحسوبية
    المتتبع يحتاج ان يفهم وايضا هناك اناس يجاهدون للرفع بالمنتوج السينمائي المغربي للعالمية لكن يحاصرون بجدار التاخير واسباب اخرى لا داعي لذكرها فالكل يعرفها للاسف
    المرجو اعطاء الفرص للجميع وتكون الشفافية اكثر ان اردنا خلق سينما وعروض راقية .

  • متابع للشأن الفني
    الأربعاء 27 مارس 2024 - 08:38

    الجميع يشكر المركز السينماءي المغربي على دعمه للمشاريع الفنية من أفلام وملسلات ولما في ذلك من التعريف بالمغرب وخصوصيته على وجه الخصوص وكذلك لتعزيز خزينة القنوات المغربية وقناة الأفلام التي تعرف تكرار عرض نفس الأفلام والمسلسلات القديمة ومنذ سنوات وهذه الأعمال الجديدة ستجعلها في متناول الجمهور في التلفزة .

صوت وصورة
"الجيل الأخضر" ودعم الفلاحة التضامنية
الأربعاء 8 ماي 2024 - 18:00

"الجيل الأخضر" ودعم الفلاحة التضامنية

صوت وصورة
الشامي والشباب الضائع
الأربعاء 8 ماي 2024 - 17:08

الشامي والشباب الضائع

صوت وصورة
الحوار الاجتماعي والدولة الاجتماعية
الأربعاء 8 ماي 2024 - 16:30 3

الحوار الاجتماعي والدولة الاجتماعية

صوت وصورة
احتجاج أطباء ببني ملال
الأربعاء 8 ماي 2024 - 11:20 2

احتجاج أطباء ببني ملال

صوت وصورة
عمدة فاس وإقالة شباط
الأربعاء 8 ماي 2024 - 10:24 5

عمدة فاس وإقالة شباط

صوت وصورة
أسرة تشتكي اغتصاب طفل
الأربعاء 8 ماي 2024 - 00:30 6

أسرة تشتكي اغتصاب طفل

المغرب      |      المصدر: هسبرس    (منذ: 1 أشهر | 6 قراءة)
.