×

الأخضر يواجه طاجيكستان للابتعاد بصدارة «السابعة»

الأخضر يواجه طاجيكستان للابتعاد بصدارة «السابعة» - جريدة المدينة

Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الأخضر يواجه طاجيكستان للابتعاد بصدارة «السابعة»

الأخضر يواجه طاجيكستان للابتعاد بصدارة «السابعة»

تعديلات على تشكيلة منتخبنا

A A
يتطلع الأخضر إلى الابتعاد بصدارة المجموعة السابعة في التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2026، وكأس آسيا 2027، عندما يحل اليوم ضيفًا على طاجيكستان في مباراة المنتخبين لحساب الجولة الرابعة من التصفيات، والتي تقام على «الملعب المركزي» بالعاصمة الطاجيكية دوشنبه.

وكان منتخبنا حسم مباراة الجولة الثالثة أمام الطاجيك بهدف عن طريق اللاعب سالم الدوسري.

وحافظ منتخبنا على صدارته بالعلامة الكاملة (9 نقاط) بفارق مريح من النقاط عن منتخب طاجيكستان الذي يتساوى برصيد 4 نقاط مع منتخب الأردن، مع تفوق الطاجيكي بالأهداف. ومع تبقي ثلاث جولات على نهاية هذه المرحلة من التصفيات.

وكانت بعثة الأخضر وصلت أمس إلى دوشنبه، بعدما كانت قد غادرت في ساعة مبكرة من صباح أمس عبر مطار الملك خالد الدولي.

ومن المنتظر أن تشهد تشكيلة الأخضر اليوم بعض التعديلات، بعدما تأكد عدم مشاركة الظهير الأيمن سعود عبدالحميد نظرًا لوفاة والده، وكذلك لإصابة اللاعب ناصر الدوسري.

ويحافظ مانشيني المدير الفني لمنتخبنا على طريقته من خلال الاستحواذ والبناء من الخلف، في محاولة لامتصاص حماس الجماهير المتوقع أن تكتظ به مدرجات المباراة.

ويضم الدور الثاني 36 منتخباً تم تقسيمها على تسع مجموعات، وبحيث تضم كل مجموعة أربعة منتخبات تتنافس بنظام الدوري المجزأ من ذهاب وإياب، ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى الدور الثالث من تصفيات كأس العالم، وتحصل هذه المنتخبات على تذاكر المشاركة في كأس آسيا 2027.

وفي الدور الثالث، يتم تقسيم المنتخبات الـ18 على ثلاث مجموعات، وبحيث تضم كل مجموعة ستة منتخبات تتنافس بنظام الدوري المجزأ من مرحلتي ذهاب وإياب، ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى كأس العالم، في حين ينتقل ثالث ورابع كل مجموعة للمنافسة بالدور الرابع، من أجل تحديد آخر فريقين حاصلين على المقاعد المباشرة لكأس العالم، والفريق الذي ينتقل لخوض الملحق الآسيوي لتحديد المنتخب المتأهل إلى الملحق العالمي.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store

السعودية      |      المصدر: المدينة    (منذ: 2 أشهر | 6 قراءة)
.