×

«الزراعة»: إطلاق مسرعة «سدرة» لدعم الشركات الناشئة

«الزراعة»: إطلاق مسرعة «سدرة» لدعم الشركات الناشئة - جريدة المدينة

Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

«الزراعة»: إطلاق مسرعة «سدرة» لدعم الشركات الناشئة

«الزراعة»: إطلاق مسرعة «سدرة» لدعم الشركات الناشئة

A A
دعت وزارة البيئة والمياه والزراعة، الشركات الناشئة في قطاع البيئة للتسجيل في مسرعة سدرة، التي ستنطلق في 26 مايو 2024؛ بهدف تنمية منظومة ريادة الأعمال في قطاع البيئة، وتمكين الشركات الناشئة من النمو في القطاع، وإطلاق حلول ابتكارية جديدة تتماشى مع مستهدفات رؤية المملكة 2030.

وأوضحت الوزارة أنَّ هذه المسرعة تأتي كمبادرة رائدة تهدف إلى دعم وتمكين الشركات الناشئة في قطاع البيئة، وتوفِّر المسرعة لأصحاب الشركات الناشئة متخصصين للإرشاد والتطوير والاستفادة من حلول مبتكرة في مجال البيئة. وأضافت إنَّ المسرعة تعدُّ محرِّكًا رئيسًا لتسريع نمو الشركات الناشئة، وتعزيز ريادة الأعمال في القطاع، من خلال تقديم الدعم اللازم والتوجيه الإستراتيجي والفرص التقنية .

وأشارت الوزارة إلى أنَّه يمكن للشركات الناشئة من خلال المسرعة تحقيق نموٍّ مستدامٍ ونجاحٍ متميِّزٍ؛ ممَّا يسهم في بناء منظومة ريادة الأعمال القوية في قطاع البيئة، وتعزيز الاستدامة والتنمية المستدامة. ونوَّهت بأنَّ مسرعة سدرة تمثِّل بوابة لفتح آفاق التعاون مع المستثمرين المحليين، وجذب الصناديق الاستثمارية العالمية، وتُعدُّ مسرعة سدرة، الأولى من نوعها في المنطقة من حيث القطاعات المستهدفة ومواقع المنظومات الريادية المختارة والمتمثِّلة في الرياض، ولندن، ووادي السيليكون في الولايات المتحدة الأمريكية، وهي عبارة عن برنامج مكثف لمدة 12 أسبوعًا، ومبادرة فريدة مصممة لتنمية الشركات الناشئة وتوسيعها من خلال شبكة تواصل كبيرة من الخبراء المحليين والعالميين.

من جهة أُخْرى، أوضحت وزارة البيئة والمياه والزراعة، أنَّ السماح بإنشاء المشروعات أو الأنشطة الصناعية المرتبطة بالمواد الخام والمصادر الطبيعية أو الإنتاج الحيواني، أو الزراعي، في المواقع التي تتوافر فيها تلك المواد خارج المواقع المخصصة للأنشطة الصناعية في مناطق المملكة، يسهم في تطوير القطاع الزراعي والمساهمة في تحقيق الأهداف الإستراتيجية لتنمية القطاع وبيَّنت الوزارة، أنَّ هذه الخطوة ستسهم في تحقيق التنمية المستدامة للقطاع الزراعي، وتعزيز الإنتاج المحلي، كما تسهم في دعم وتشجيع الاستثمارات في قطاعات المنظومة من خلال الصناعات التحويلية.

مسرعة سدرة دعم وتمكين الشركات الناشئة

توفير متخصصين للإرشاد والتطوير

تسريع نمو الشركات الناشئة

تعزيز ريادة الأعمال في القطاع

بناء منظومة ريادة الأعمال القوية

التعاون مع المستثمرين المحليين وجذب الصناديق العالمية

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store

السعودية      |      المصدر: المدينة    (منذ: 2 أشهر | 4 قراءة)
.