×

البزّاز يمنح عائلة موصلية 10 ملايين دينار

البزّاز يمنح عائلة موصلية 10 ملايين دينار | Azzaman

البزّاز يمنح عائلة موصلية 10 ملايين دينار

البزّاز يمنح عائلة موصلية 10 ملايين دينار

بغداد – ندى شوكت

اغاث رئيس مجموعة الاعلام المستقل الاستاذ سعد البزاز في خامس ليالي الشهر الفضيل ،المواطن محمد غانم (ابو جاسم) بمنحه 10 ملايين دينار ، ضمن حلقة من برنامج (على نياتكم ترزقون) الذي تعرضه قناة (الشرقية) .ويعيل غانم عائلته ببيع الشاي في احد اسواق الموصل ، وتضم عائلته 4 بنات و4 ولد ، الا انه فقد ثلاثة من اولاده أمام عينيه في يوم  واحد ودخل في صدمة لسنوات  وكان ذلك عام 2017 اثناء احداث الموصل ، عند محاولتهم الحصول على الماء من النهر بعد انقطاعه عن المدينة، حيث جرفتهم (صويرة)النهر ،ولم يتم العثور عليهم، الا ان ذلك لم يمنع (ابو جاسم) من مواصلة تأمين لقمة عيش العائلة التي تضم ابنة من ذوي الاحتياجات الخاصة . و وسط دموع الفرح شكر غانم وعائلته منحة البزاز.

وكان البزاز قد اوعز في ثاني حلقات البرنامج الانساني بمنح المواطنة ام علي من الكاظمية 80 مليون دينار، لاعانتها على ظروفها الصعبة في اعالة ابنها وبناتها الثلاث وتأمين معيشتهم ومصروفات مدارسهم،فضلا على دفع ايجار الشقة المتواضعة التي تأويهم، وام علي تعمل في معمل للملابس في الكاظمية ، فضلا على عملها خبازة من البيت بعد ساعات دوامها في المعمل. ويأتي ذلك بعد ان انفصال زوجها عنها وترك مسؤولية الاطفال عليها لزواجه من ثانية.

كما منح البزاز في اول ايام الشهر الفضيل ، المواطن مصطفى (ابوحنين ) من منطقة الاعظمية ببغداد، 80 مليون دينار ،لامانته وبره بوالدته. ومصطفى يسكن مع والدته المقعدة في شقة ايجار في شارع عمر بن عبد العزيز ولا يمتلك مصدرا ثابتا للعيش سوى راتب رعاية والدته ،بعد ان اضطر منذ سنتين  العمل مؤقتاً  في محل لبيع (حاجة بألف) لرعاية والدته على مدار الساعة و التي اختارها باراً بها ،عندما خيرته زوجته بينها وابنتيه وبين رعاية والدته فاختار والدته لتغادره الزوجة مع ابنتيها . ويواصل البرنامج الرمضاني الانساني (فطوركم علينا ) ادخال الفرحة على عوائل تعاني شظف العيش ، بمنحها مستلزمات منزلية عديدة من اجهزة كهربائية، بعد وجبة افطار تجمع فريق البرنامج والعائلة التي يضيفها ومنها عائلة (ابو سليمان ) من الموصل التي تضم ثلاث اولاد، فضلا عن الزوجة والذي يعيل العائلة بالعمل على (ستوتة)،وكذلك عائلة (ابو خالد ) من الشرقاط الذي يعمل نجارا.

مشاركة
2

العراق      |      المصدر: الزمان    (منذ: 2 أشهر | 2 قراءة)
.