×

ديالى تستنفر لتطبيق خطة رمضان بمشاركة 5 آلاف منتسب

ديالى تستنفر لتطبيق خطة رمضان بمشاركة 5 آلاف منتسب | Azzaman

ديالى تستنفر لتطبيق خطة رمضان بمشاركة 5 آلاف منتسب

شرطة كربلاء تنفذ واجباتها الأمنية الخاصة بالشهر الفضيل

ديالى تستنفر لتطبيق خطة رمضان بمشاركة 5 آلاف منتسب

ديالى ــ سلام الشمري

كربلاء – محمد فاضل ظاهر

اعلنت قيادة شرطة محافظة ديالى، استنفار 5 الاف منتسب أمني لتطبيق الخطة الخاصة بشهر رمضان المبارك، فيما اشارت الى 7 اهداف مرسومة.  وقال الناطق باسم قيادة شرطة ديالى العقيد هيثم الشمري لـ ( الزمان ) امس، إن ( القيادة استنفرت اكثر من 5 الاف منتسب في عموم الاقضية والنواحي من اجل بدء تطبيق فعلي لخطة رمضان الامنية على مدار الشهر الفضيل). واضاف الشمري، أن (الخطة والتي تتضمن 7 اهداف مهمة ابرزها حماية دور العبادة والحسينيات والمراكز الدينية، فضلا عن التجمعات الشعبية ومهرجانات الالعاب الرمضانية المعروفة لن يتم خلالها اغلاق اي طرق والانتشار الامني سيكون محدد وفق خارطة مرنة بالتنسيق مع القيادات الميدانية).

خطة رمضان

واشار الى أن (غرفة عمليات خاصة ستدير خطة رمضان الامنية بالتنسيق مع بقية التشكيلات الامنية ضمن قواطع متعددة في ديالى ). الى ذلك قال مصدر لــ (الزمان ) بأن (طالبة في كلية بلاد الرافدين بتقاطع القدس وسط مدينة بعقوبة قسم الصيدلة، تعرضت لحادث دهس أثناء عبورها الطريق العام من قبل سيارة مسرعة).وأضاف المصدر، أن (الحادث أدى إلى مصرع الطالبة في الحال ونقلت جثتها إلى دائرة الطب العدلي وفُتح تحقيق بحيثياته).

وفي حادث آخر، أكد المصدر، مصرع مدني وإصابة 5 آخرين، بينهم في حالة حرجة، جراء حادث سير مروع وقع على طريق حمرين.

ونفذت شرطة كربلاء خطتها الامنية الخاصة بشهر رمضان بمشاركة قوات امنية من الجيش والشرطة والجهد الاستخباري.واوضح مسؤول اعلام مديرية شرطة المحافظة العقيد احسان الاسدي ل( الزمان) امس. ان الخطة( تضمنت 3 اطواق امنية من الجيش والشرطة وحماية الحرمين وعناصر استخباراتية بالاضافة الى نشر مفارز امنية في عموم المحافظة كما تم القيام بعمليات استباقية لغرض تامين الحدود الادارية للمحافظة).مضيفا ( كما جرى التنسيق مع الدوائر التابعة لوزارة التجارة في المحافظة من خلال المفارز الامنية لمتابعة اسعار المواد الغذائية واللحوم لمنع استغلال ذوي النفوس الضعيفة للمواطنين خلال هذا الشهر). لافتا الى (ثعزيز كاميرات المراقبة في السيطرات الخارجية بعناصر امنية من مكافحة المـــــــــــتفجرات و (9k ).

تأمين خطط

واردف بالقول ( كما تم تعزيزدور المرور با لمحافظة بتامين الطرق المؤدية الى المحافظة  ومعالجة الاختناقات التي قد تحدث بسبب توافد اعداد الزوار القادمة من اامحافظات لاداء زيارة  مرقدي الامام الحسين واخيه العباس (عليهما السلام).الى ذلك  نظمت  شرطة كريلاء عبر مفارزها الامنية جولة ميدانية شملت الاسواق والمحال التجارية في مركز المدينة والاحياء لمتابعة اسعار المواد الغذائية واللحوم لمنع استغلال المواطنين خلال شهر رمضان.  وبين  الاسدي ان(هذه الجولة تمت بالتعاون  مع مفارز الجريمة المنظمة ودائرة الرقابة التجارية).مبينا ان( الحملة اسفرت عن محاسبة عددا من المخالفين لعدم التزامهم بالتسعيرة حيث تم احالتهم الى الجهات المختصة لاتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم).

مشاركة
2

العراق      |      المصدر: الزمان    (منذ: 2 أشهر | 2 قراءة)
.