×

الكبير يرفض "تزييف الحقائق" في الرجاء

الكبير يرفض "تزييف الحقائق" في الرجاء

الكبير يرفض "تزييف الحقائق" في الرجاء

الكبير يرفض "تزييف الحقائق" في الرجاء
صورة: صفحة الرجاء الرياضي
الجمعة 9 يونيو 2023 - 05:15

تفاعل التونسي منذر الكبير، مدرب فريق الرجاء الرياضي لكرة القدم المقال من منصبه خلال الساعات القليلة الماضية، مع البلاغ الذي نشره “الفريق الأخضر” حول أسباب إقالته من منصبه، مؤكدا أن هناك تزييفا للحقائق.

ونشر الكبير، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، تدوينتين قال فيهما: “السلام عليكم.. بلاغ أول بتاريخ يوم 29 ماي يعلن من خلاله المكتب المديري ‘استفادتي من فترة راحة استنادا لنتائج الفحوصات والتقارير الطبية وتعيين السيد خالد المولهي، المدرب المساعد، للإشراف على التدريبات إلى حين استئنافي النشاط”.

وأوضح المدرب ذاته: “بلاغ فيه تمنيات لي بالشفاء العاجل ومدعم بتصريحات رئيس جديد يؤكد أمام اللاعبين وبقية الإطار الفني “كيف ما تعرفو المدرب عندو وعكة صحية ولن يكون معنا هذا الأسبوع””، وواصل: “وبلاغ ثان تتغير فيه المعطيات بين عشية وضحاها ويتحول المرض، وتتحول الإقامة في مصحة تكفل بها المكتب المديري، وتتحول الراحة التي أقرها الأطباء إلى غياب غير مبرر انطلاقا من اليوم نفسه الذي أعلنوا فيه عن مرضي وتمنياتهم لي بالشفاء، أي يوم 29 ماي”.

وتابع الكبير: “تعهدت ألا أسيء إلى ناد أحتفظ له ولجماهيره بكل الاحترام والتقدير…لكن الأمر فاق حده… من أرادوا الإساءة إلي فإنما يسيئون إلى أنفسهم وإلى صورة الرجاء في الداخل والخارج”، واختتم: “انتهاء العلاقة بين المدربين والجمعيات أمر عادي ويحدث كل يوم؛ لكن المغالطات وتزييف الحقائق والاستثمار في المرض أمور لا ترضاها الأخلاق ولا يقبلها القانون ولن أسكت عنها.. وللحديث بقية”.

يُشار إلى أن الرجاء أعلن، قبل ساعات، تغيب منذر الكبير عن الحصص التدريبية بدون مبرر؛ ما يمنح الفريق أحقية فسخ عقده من جانب واحد.

‫تعليقات الزوار

37
  • محمد ولد احماد
    الجمعة 9 يونيو 2023 - 05:36

    الحقيقية ان مجيء هذا المسمى “مدررب” كان غلط ، والذي جاء به ايضا كان غلطا ، الرجاء يلزمها بعض الوقت للتخلص من هذا الوباء الذي ابتليت به

  • حشومة
    الجمعة 9 يونيو 2023 - 05:37

    فعلا المدرب على حق. وبلاغ الرجاء كما نشر في وقت سابق لا يتقبله العقل! اسبوع مرض اصبح تخلي عن مكانه بدون مبرر. اذا لم يعجبكم نتائج المدرب فليس عليكم الا الاعتذار له وانها ء العقد بدون تلفيق تهم. الاقي الوقت! الاعتراف بالغلط فضيلة. ديروا راسكم فبلاصتو.

  • السعيدي
    الجمعة 9 يونيو 2023 - 05:49

    إلى السيد بودريقة، أنت تسيء إلى صورة المسير المغربي حول العالم، اول قرار تتخده من بعد فوزه برئاسة فريق كبير، تتير مشكلة كان بالإمكان تفاديها، بتواصلك مع المدرب والتفاوض معه بانهاء التعاقد بصورة جيدة للفريق وللمدرب وبدون شوشرة على الفريق، قراراتك متسرعة إن لم اقل انها صبيانية، وأنك اعطيت فرصة ذهبية لاعداء المغرب للنيل من سمعته.
    نصيحة لك سيدي الرئيس، بأن لا تخلط بانك تسبر فريق كبير كالرجاء وأنك تسير فرع من شركاتك الخاصة.
    يجب عليك بأن تتحلى بالتواصل والتفاوض والابتعاد عن خلق المشاكل، لأن فريق الرجاء ليس بحاجة إلى خلق نزاعات جديدة.

  • الطاس تنادي
    الجمعة 9 يونيو 2023 - 06:00

    باين بلي المكتب عندو دفتر الشيكات واجد. يا الله سنيوا الشيك بلاما تسناوه يمشي للطاس. سير سير سير سير

  • مشجع
    الجمعة 9 يونيو 2023 - 06:07

    نحب الرجاء ولكن لا نحب من يسيء إليها، وأظن أن بودريقة سيدمرها.

  • رشيد
    الجمعة 9 يونيو 2023 - 06:23

    قال تعالى ( و لا يجرمنكم شنآن قوم على ألا تعدلوا اعدلوا هو أقرب للتقوى ) الحق أحق أن يتبع سواء مع الرجاء أو غير الرجاء و على كل حال هناك محاكم رياضية يمكنها البت في مثل هاته الأمور

  • ادم
    الجمعة 9 يونيو 2023 - 06:25

    يا عباد الله لماذا لا تفهمون
    ابتعدوا عن المدربين التوانسة في كل الفرق الوطنية فهم فاشلون! و اهتموا بالمدربين من جنسيات اخرى

  • ayoub
    الجمعة 9 يونيو 2023 - 06:38

    عندما يكون التسيير بعيد عن الاحتراف… والعقود بين الطرفين يشوبها الغموض…..والمدرب راتبه الشهري يفوق 30مليون ….فاعلم أن الإنفصال عنه ولو بالتراضي سيكلف الفريق الكثير….بل أن الأمر قد يصل للمحكمة الرياضية الدولية الطاس ….ولله في خلقه شؤون….!!!!

  • tounssi
    الجمعة 9 يونيو 2023 - 06:45

    المهَ باش ما نكترش الهدرة، ا السي الكبير بقا كبير او باراكا عليك راك ما اعطيتس والو للفريق او بلا ما تقلب على الصداع يير فحالك بهدوء او كون تحشم راه ما فيديكش الرجاء ديال جمهورها او في الحقيقة ما بغاوكش اوا افهم الفاهم.

  • رشيد
    الجمعة 9 يونيو 2023 - 06:49

    إذا كان كلام الكبير صحيح ، فأنتم شوهتم صورة و أخلاق المغاربة بتصرفات مكرة،صبيانيه، لأهداف طرق الوصول إليها كثيرة دون الاضطراري إلى تشويهنا نحن المغاربة.

  • Karimov
    الجمعة 9 يونيو 2023 - 06:57

    انا شخصيا لا أود أن أدخل في التفاصيل،ولكن اريد فقط ان يستيقظ من يسمون أنفسهم بالمسؤولين ويكفون عن اغراقنا بالمدربين التوتسيين الذين ليس لهم اية اضافة يصيفونها الى الكرة المغربية نفس الشيء مع المدربين الخسائريين والمصريين سوى استنزاف العملة الصعبة ويحب ان تعطى الأولوية للمدربين المغاربة

  • سعيد
    الجمعة 9 يونيو 2023 - 07:05

    مشاكل الرجاء مبغاتش تنتهي كل مرة كتبان حاجة الله يلطف ويبعد المتسلطين والوصوليين ومن يحسبون أنفسهم مناضلي النادي

  • ملاحظ
    الجمعة 9 يونيو 2023 - 07:15

    هاهي شعلت في الرجاء الرئيس لي جا كايقول انه سيصلح لكنه يبدأ بخلق مزيد من المشاكل للفريق تصريح الكبير هو بالضبط ما نبه اليه عدد من محبي الرجاء . الان الجامعة عليها ان تدخل تغييرات في قوانينها لمحاربة هذا التسيب الذي يضر بسمعة الكرة المغربية وتفعيل الحقيقي لقوانين الشركات.

  • Saidi Said
    الجمعة 9 يونيو 2023 - 07:31

    كلخ المكتب المديري و جهل المسير الذي أخذ مبدأ البلطجية لا يعفيه من أداء المستحقات كاملة للمدرب الكبير، الغباء يكون مكلفا داخل أسوار الرجاء.

  • عينك ميزانك
    الجمعة 9 يونيو 2023 - 07:41

    مولفين تنوعير و الصيد في الماء العكر .اين وصلت قضيت تداكر المونديال .ضربو عليها الطم ،اي مسؤول في هدا البلد الحبيب تقلب موراه تلقى ملف اسود إلا من رحم ربي و اراد به خيرا.

  • ابو اسحاق
    الجمعة 9 يونيو 2023 - 07:55

    فريق الرجاء يتخبط في مشاكل داخلية عميقة و قديمة تتجدد كلما تطفو مشاكل مادية أو تسييرية ،
    هذه المرة لتبرير الاخفاقات و طلاء الواجهة تم التضحية بالمدرب التونسي ،
    لكن ليس كل مرة تسلم الجرة . المدرب سيقاضي فريق الرجاء البيضاوي بكل ما أوتي له وفي كل المحاكم المختصة .

  • Zaki from Germany
    الجمعة 9 يونيو 2023 - 07:56

    الآن شرب من مفس الكأس الذي تجرّعته الأندية المغربية من المدربين التونسيوم… المغرب اكبر رابع مدرسة كروية في العالم لا يحتاج مدربين من مدارس مغمورة كتونس….السنغال لديها مثلا مدربين محنكين هذا اذا نشبثت الرجاء بموضة المدرب الأجنبي…. فحنى هخذا المدرب الألماني مغمور وليست لديه القاب… زيادة على ذلك فالىجاء لديها مشذل اللاعبين، فكلما برز اسم يتم بيعه وعدم تعوبضه باسك قادر غلى خلق الفارق.

  • Abdelhak
    الجمعة 9 يونيو 2023 - 07:57

    ألم لم يحن الوقت لتكون الأمور واضحة في الرجاء!!!!!هذه المسلسلات التركية لا نهاية لها الناس راها باغية الفرقة ترجع للواجهة كرويا واش فهمت أ بودريقة ولا مازال.

  • سعيد
    الجمعة 9 يونيو 2023 - 08:15

    عن اي احترام للجمهور وللناذي يتحدث مندر عندما جعل الفريق أضحوكة تتنتصر عليه فرق في اسفل الترتيب ويعجز على تحقيق الفوز ل 8 مباريات متتالية وجعلت مستودع الملابس مثل السوق حيث سلوكات اللاعبين تحز في النفس …كان عليك ان تقدم استقالة بكل تلقائية لو كنت تحترم النادي فعلا….

  • رحم الله الضلمي
    الجمعة 9 يونيو 2023 - 08:26

    الى متى تبقى الأندية تعتمد على التوانسة و الجزائريين والمصريين يلهفون الملايير مع الإعفاء حتى من الضرائب والخاسر الأكبر هي العملة الصعبة وخزينة الدولة وهذا لايوجد حتى في الدول الغنية أضف إلى ذلك توثيق العقود لصالحهم و فرض اصطحابهم المساعدين من بلدانهم .اتقوا الله في بلدكم ايها المسؤولون ،السؤال ماذا قدم هذا المحظوظ للرجاء سوى النكسات .

  • bahi0583
    الجمعة 9 يونيو 2023 - 08:40

    اقالة مدرب ظلما بدون مبرر قاطع سيكون غلطا من طرف الرئيس واكيد الطاس سيحسم في القضية. كان عليكم اقالته ب التراضي واعطائه حقه وان تتركو سمعة الفريق نظيفة لا اظن ان اي مدرب سهل ايطيح ليكم في الفخ

  • Brahim Lux
    الجمعة 9 يونيو 2023 - 09:58

    مكتب هاوي لايستحق فريق الرجاء هاد المسيريين.
    جاب لكم تمام هاد اامدرب يارباعة الشلاهبية..
    تغييب وبدون مبرر دبا تفضحتو

  • عادة
    الجمعة 9 يونيو 2023 - 10:18

    كما جرت العادة تبادل للاتهامات و من بعد جرجرة في المحاكم وتعويضات تزيد المعانات و في الاخير الفريق هو الخاسر… من خلال تعاقد بودرقة مع مدرب جديد بدون هوية و لا تاريخ يتبن ان هذا الفريق مملوء بالسماسرة و كل من هب و دب يأتي ليصبح رئيس و يحمل في حقيبته مدرب فاشل عاطل عن العمل….

  • إسلام
    الجمعة 9 يونيو 2023 - 10:23

    حشومة السيد مريض وانتما في الإشاعات للتخلص منه، إذا لم يروقم الحال فعليم بالتفاهم والإتفاقية أدوا له مستحقاته بدون تشويه ولا شوشرة، الصراحة راحة،

  • Mous France
    الجمعة 9 يونيو 2023 - 11:15

    على المسؤولين الجدد أن يحترموا الإطار التونسي ، وأن يستحضروا قيمة و وزن الفريق. أن كانت الرغبة في استبدال المدرب فيجب أن يكون دلك بمسؤولية واحترام وشفافية وبدون نفاق.

  • rachid
    الجمعة 9 يونيو 2023 - 11:42

    بعيدا عن كفاءة المدرب، وأهليته للاستمرار مع الرجاء من عدمه، فإن وقائع مثل هاته تظهر لنا ان مسيري الرجاء بعيدون كل البعد عن العمل الاحترافي، اذا ما تبثت اقوال المدرب.
    هذه هي السلوكات التي تجر كرة القدم عموما والرياضة الوطنية على الخصوص الى الحضيض….

  • محمد
    الجمعة 9 يونيو 2023 - 11:45

    أقول للمكتب الحالي بأن يتقوا الله وأن يفترقوا مع المدرب الحالي بالتراضي ولا يلطخوا سمعتنا كرجاويين ومغاربة ومسلمين والله المستعان

  • oujdii
    الجمعة 9 يونيو 2023 - 11:51

    هادى هي الرجاء دايما التخلويض من ايام زمان و لولا التخلويض لما وصل المخلويض الكبير بودريقة و لولا التخلويض أكان الرجاء من أكبر الفرق العالمية

  • مهاجر
    الجمعة 9 يونيو 2023 - 12:28

    القضيه غادي تسالي عند طاس ثاني و نخسرو ثاني، و الميزانية غادي تزيد تغرق

  • بلانكي
    الجمعة 9 يونيو 2023 - 12:30

    خلصوا السيد 450 مليون ديالو بالخاطر أو غدتزيدو عليها مصاريف المحامي ومحاكمة الطاس

  • يوسف
    الجمعة 9 يونيو 2023 - 15:17

    والله وتشوفوا وتسمعوا مسولين على فريق رجاء وهما مجموعين تتكلمو حتى تحشموا هذ تاس خصهم يمشو يبيعوا في اسواق الماشية وبعدوا على رياضة راه شوهونا

  • شباب المحمدية
    الجمعة 9 يونيو 2023 - 15:41

    كلام المدرب هو الصحيح ولا احد يصدق كلمة تخرج من إدارة فريق هي سبب الهوان الذي وصل اليه الرجاء .. يريدون الهرب إلى الأمام واستغلال مرض المدرب لاقالته والتهرب من دفع ثمن سنة راتب بطريقة ساذجة مضحكة. المدرب التونسي يكفي ان يراسل الفيفا ويقدم كل مستنداته لكي يتم تعويضه باكثر مما يطالب به الفيفا لا تتأخر في هذه القضايا ولا تتسامح والرجاء عنده تاريخ اسود مع المدربين وعقوبات الفيفا . حتى ابن الدار امحمد فاخر اشتكاهم إلى الفيفا وحصل على نصف مليار كتعويض له.

  • Salam
    الجمعة 9 يونيو 2023 - 15:50

    هادو خاصهم غير مدرب براني باش لقاو السبب يهربو الفلوس شفرة ديالهم
    بلاد تهتمو فيها غير بالشفارة
    واش بودريقة غرق راجاء و عليه حكم وًرجعوه
    فهم تسط في البلاد

  • said
    الجمعة 9 يونيو 2023 - 16:17

    بكل صراحة على منذر الكبير ان يغادر الرجاء بدون احتقان نتائجه كارثية وليس له في تدريب الرجاء ما يسمح له بالاستمرار

  • chihab
    الجمعة 9 يونيو 2023 - 16:59

    أنا على يقين تام بأن الرجاويين ارتكبوا خطىء فادح وفادح جداً عندما سموحوا لبودريقة وزبانيته للوصول إلى رئاسة الرجاء هاته الأخيرة سوف تعاني مثل ما عانت عندما تركها وهي غارقة في الديون هاته المرة سوف يدخلها إلى مزبلة التاريخ حتما

  • أموال الفريق
    الجمعة 9 يونيو 2023 - 18:23

    أين دهبت مداخيل بيع رحيمي و مالونغو و بانون و حافيضي (6 مليار) و مداخيل كأس العرب (6 مليار) و مداخيل كأس الكونفدرالية( 2 مليار) . أي ما يناهز 14 مليار. مداخيل تحققت في ضرف سنة تقريبا لم نرى لها أي تأتير في ميزانية الرجاء. من كان المسؤول عن الفريق في تلك الفترة؟. لمادا لا تناقش هده الأمور؟ لمادا الفريق يعاني رغم كل هده المداخيل القياسية التي تحققت و لم يحصل عليها أي نادي عربي أو افريقي؟؟؟؟؟ أفيدونا من فضلكم.

  • ص
    الجمعة 9 يونيو 2023 - 20:00

    هناك نهائي العصبة و هو أولى بالتعليق مع فريق الوداد. لكن حقاد الرجاء لا يرون إلا الرجاء و باتوا يدافعون بكل قوة عن مدرب فاشل و انتهازي.

صوت وصورة
كاريزما | نسرين عاشور
الأحد 5 ماي 2024 - 22:53

كاريزما | نسرين عاشور

صوت وصورة
عدلي .. "الكان" وليفركوزن
الأحد 5 ماي 2024 - 21:30 4

عدلي .. "الكان" وليفركوزن

صوت وصورة
قاعات رياضية تنتظر الافتتاح
الأحد 5 ماي 2024 - 19:16 3

قاعات رياضية تنتظر الافتتاح

صوت وصورة
استهلاك الأخبار في المغرب
الأحد 5 ماي 2024 - 17:23 1

استهلاك الأخبار في المغرب

صوت وصورة
بصمة مزراوي وعدلي بالبوندسليغا
الأحد 5 ماي 2024 - 15:32 2

بصمة مزراوي وعدلي بالبوندسليغا

صوت وصورة
لشكر ينتقد النظام الجزائري
الأحد 5 ماي 2024 - 12:54 8

لشكر ينتقد النظام الجزائري

المغرب      |      المصدر: هسبرس    (منذ: 11 أشهر | 2 قراءة)
.