×

توفير التمويل السكني بأسعار فائدة تنافسية

توفير التمويل السكني بأسعار فائدة تنافسية - جريدة المدينة

Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

توفير التمويل السكني بأسعار فائدة تنافسية

توفير التمويل السكني بأسعار فائدة تنافسية

دعم عيني ومالي غير مسترد

A A
كشف برنامج سكني عن عروض بنكية لتوفير التمويل بأسعار فائدة تنافسية. وأتاح برنامج الدعم السكني المحدث مزايا متنوعة وخيارات أكثر من الحلول التمويلية والسكنية التي تناسب شرائح المستفيدين كافة بشكل عام والفئات الأشد حاجة للتملك على وجه الخصوص.

وأوضح «سكني» أنّ برنامج الدعم السكني المحدث وفّر حلولاً ومزايا متنوعة للمستفيدين اشتملت على دعم مالي فوري غير مسترد يصل إلى 150 ألف ريال إضافة إلى الدعم العيني على الوحدات السكنية تحت الإنشاء، وتحمل الدولة ضريبة التصرفات العقارية عن المواطن للمسكن الأول بما لا يتجاوز مليون ريال لقيمة شراء المسكن.

كما يتيح البرنامج المحدّث للمستفيد برامج داعمة وممكنة للتملك كبرنامج الرهن الميسر وبرنامج ضمانات التمويل العقاري، وغيرها من الحلول التمويلية والسكنية لمنتج البيع على الخارطة، ومنتج الوحدات السكنية الجاهزة، منتج البناء الذاتي إضافة إلى منتج أرضك دعمك.

وبحسب الرئيس التنفيذي لبرنامج الإسكان -أحد برامج رؤية السعودية 2030- نوفل السلامة، فإن البرنامج نجح في زيادة نسبة تملك المواطنين للوحدات السكنية إلى نحو 60% فيما بلغت التمويلات العقارية 194 مليار دولار حتى نهاية الربع الأول.

وكشف عن تطلع البرنامج لتحقيق التناغم بين المعروض العقاري والتمويل في ظل ارتفاع الفائدة لتحقيق المستهدفات في إطار رؤية السعودية 2030، وزيادة فرص تملك المواطنين للوحدات السكنية.

وأوضح أن الشركة السعودية لإعادة التمويل وصندوق التنمية العقاري سيسهمان في تخفيف وطأة زيادة أسعار التمويل العقاري، مضيفاً: «مع ارتفاع الفائدة السائدة حاليا يوجد عروض من بعض البنوك لتوفير أسعار تنافسية للفائدة للتمويل العقاري».

وأشار إلى وجود نحو 8 ضواحٍ تسهم بتوفير نحو 180 ألف وحدة سكنية، بينهم ضاحيتا «خزام» و «الفرسان» في مدينة الرياض ستسهمان في توفير أكثر من 80 ألف وحدة سكنية وتم الإعلان عن أسعار بعض وحداتها والتي تتراوح بين 300-400 ألف ريال.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store

السعودية      |      المصدر: المدينة    (منذ: 11 أشهر | 1 قراءة)
.