×

‪ جمعية الناشرين: طرد الصحافي ناصر متعسف.. وكرامة المغربيات خط أحمر‬

‪ جمعية الناشرين: طرد الصحافي ناصر متعسف.. وكرامة المغربيات خط أحمر‬

‪ جمعية الناشرين: طرد الصحافي ناصر متعسف.. وكرامة المغربيات خط أحمر‬

‪ جمعية الناشرين: طرد الصحافي ناصر متعسف.. وكرامة المغربيات خط أحمر‬
كاريكاتير: عماد السنوني
الخميس 1 يونيو 2023 - 21:29

قالت الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين إنها تتابع بقلق تداعيات قرار الطرد التعسفي الصادر من قناة الجزيرة الإخبارية في حق الصحافي المغربي عبد الصمد ناصر، أحد ألمع صحافيي القناة القطرية على الإطلاق الذي واكب تجربة انطلاقها منذ 1997 بمهنية عالية مشهود له بها، إلى حين صدور القرار الجائر وغير المبرر.

وأضافت الجمعية ذاتها، ضمن بلاغ لها، أنه من خلال المعطيات التي توفرت لها، مباشرة بعد التوصل بقرار الطرد التعسفي، تبين أن إدارة قناة الجزيرة، أو على الأقل الجهة التي اتخذت القرار، انحازت إلى الأسوأ في تدبير علاقة صحافييها مع وسائل التواصل الاجتماعي التي تتيح لأي صحافي التعبير عن وجهة نظره في القضايا المطروحة في إطار المهنية والاحترام والحق في الرد والدفاع عن المصالح الحيوية للبلد الذي ينتمي إليه، دون أن يمس ذلك بالخط التحريري لوسيلة النشر والإعلام التي يشتغل فيها، وفي إطار احترام أخلاقيات المهنة.

 وشدد التنظيم المهني نفسه على أنه من خلال معرفته المؤكدة بالزميل عبد الصمد ناصر، ابن القناة الوطنية المغربية، لم يثبت أن تجاوز هذا الصحافي الخلوق حدود اللياقة حتى في أسوأ الحالات التي كان فيها بعض الذين ينتمون إلى القناة القطرية وفروعها المتخصصة في الرياضة يكيلون الشتائم والإهانات بأقدح النعوت إلى الشعب المغربي ورجاله ونسائه ومؤسساته (ضمنها المؤسسة الملكية) ولوحدته الترابية المقدسة.

وعابت الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين على إدارة قناة الجزيرة كيلها بألف مكيال في التعاطي مع ما ينشره باقي الصحافيين المنتمين إلى الجارة الجزائر، معتبرة ما صدر عنها قرارا متسرعا ومتعسفا في حق الصحافي ناصر، وسبة في جبين هذه القناة، التي يكن لها الشعب المغربي احتراما كبيرا، كما يرتبط بعلاقات الأخوة والصداقة والتعاون والإخاء مع الدولة التي تصدر منها.

في الوقت نفسه، يورد البلاغ، فإن سلسلة التدوينات التي تصدر عن الزميل عبد الصمد ناصر تمثل جميع الصحافيين المغاربة، معتبرا إياه ناطقا باسم الصحافيين المغاربة في القضايا الحيوية للبلد، خصوصا حين يتجرأ بعض الطارئين على الإعلام وبعض أبواق كابرانات الجزائر على نساء المغرب والمس بكرامتهن وشرفهن وسمعتهن، إذ نعتبر ذلك خطا أحمر لا يمكن تجاوزه.

وبغض النظر عن الحيثيات مهما كانت، تؤكد الجمعية أن القناة القطرية أخطأت في حق الزميل ناصر بهذا القرار المتحيز الذي لم يراع أدبيات الاحترام واللياقة وأخلاقيات المهنة والرأي والرأي الآخر التي ترفعها هذه القناة شعارا.

وأعلنت الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين تضامنها المطلق واللا مشروط مع الزميل عبد الصمد ناصر، مبدية استعداد جميع مكوناتها لعدم الوقوف عند حدود إصدار بيانات التنديد والاستنكار، بل الترافع ضد هذا القرار البئيس والجائر بكل الطرق القانونية المسموح بها وطنيا ودوليا.

وأوضحت الجمعية أن المساس بأي زميل في أية قناة، أو وسيلة نشر في المغرب وخارجه، هو مساس بجميع مكونات الجسم الصحفي، داعية إلى اجتماع طارئ لأجهزتها التقريرية من أجل الحسم في الخطوات المقبلة للاحتجاج بشتى الطرق ضد هذا القرار، وفضح المؤامرات التي تحاك في الخفاء ضد مصالح المغرب من خلال صحافييه.

‫تعليقات الزوار

77
  • ما راي قطر
    الخميس 1 يونيو 2023 - 21:34

    انا حائر في الامر اود ان اعرف راي حكومة قطر في موقف ادارة الجزيرة التي تغط الطرف عن الطعارجي و بن قنة و تنزل بالعقاب في قد عبد الصمد ناصر.
    خارجيتنا عليها ان تسائل حكومة قطر لتوضح لنا هل هي معنا ام مع غانا

  • عبدالهادي
    الخميس 1 يونيو 2023 - 21:37

    نحن في المغرب العربي ابتلانا الله بالجزائر وفي الخليج العربي ابتلاهم الله بقطر دولة لا ثقة فيها.. راجعوا مواقفها سواء في علاقتها مع المغرب أو الدول العربية فدائما خارجة عن المعتاد

  • شهبون هيتم
    الخميس 1 يونيو 2023 - 21:38

    قناة الجزيرة هي المسؤولة عن دعم انفيصالين ولمرتزيق فل عالم

  • ع الرحيم
    الخميس 1 يونيو 2023 - 21:38

    قناة الجزيرة بنيت مصداقيتها على أكتاف صحفييها الأوائل و مسيريها الأوائل أما و قد أخذ التافهين زمام أمورها فلن تعمر طويلا لأنه بعد الصعود للقمة يأتي الإفلاس .

  • متقاعد
    الخميس 1 يونيو 2023 - 21:39

    كلنا عبد الصمد ناصر…. احد أبرز الصحفيين المدافعين عن مغربنا الحبيب وعن المرأة المغربية وكرامتها!!!!!

  • معلق
    الخميس 1 يونيو 2023 - 21:42

    لقد كان القلب سينفطر حزنا لو أن المؤسسة التي أصدرت قرار العزل في حق الإعلامي المغربي الشهير هي وكالة ناسا ، أما و أن القرار قد صدر عن قناة فضائية تابعة لعرب الجاهلية ينصح أهلها بشرب بول البعير ، فهذا فخر للإعلامي الذي دافع عن وطنه ، و فضله عن الراتب الشهري الفلكي الذي كان يتوصل به…

  • زهير
    الخميس 1 يونيو 2023 - 21:42

    إذا لم تعتذر القناة لعبد الصمد و ترجعه لعمله يجب إغلاق مكتب القناة بالمغرب . التطاول على المغرب بدأ من الكببل الجزائريين بقطر . و سي عبد الصمد لم يرد و كان يفضل الصمت . و تم التطاول لمدة من إبن من كان أبوه سمسار للإسرائيليين و من الكببل الجزائريين و معروف إرتباطهم بكبرنات الجزائر . لماذا وقتها لم تتدخل . بهذا الطرد نعرف الأن من يتحكم في القناة و نعرف من توالي و ظهور تبون للدعاية في قناتهم أكثر من مرة و تمرير مغالطات تافهة . أعتقد الصورة إتضحت ووجود القناة بالمغرب هو أمر مرفوض و خطر على البلاد . يجب إغلاق مكتبهم بما أن من يتحكم هم جزائريون .

  • كمال بيه
    الخميس 1 يونيو 2023 - 21:43

    الآن وفد اتضحت الرؤية على المغاربة جميعا بكل أطيافهم البدؤ بمقاطعة الجزيرة التي لم يعد لقطر سيطرة عليها بل أعوان الكابرانات في الجزائر المتخلفة يتحكمون فيها ويقودونها نحو الهاوية !!! ثم بعد ذلك نحارب كل ما هو قطري الدولة التي أخذنا بيدها لما تخلى عنها الجميع وحاربها ! نحن في المغرب العظيم لنا القدرة على خلق أحسن قناة بكفاءاتنا ورجالنا وقدراتنا على التأثير ولم شمل العديد من الدول التي تحترم نفسها وتقدر الصداقة والعلاقات ! عبد الصمد أسد ابن أسد ولا نرضى الذل والخنوع مثل عملاء الكابرانات العجزة المجرمين الذين قهروا شعبا بأكمله وحطموه حتى أصبح أضحوكة العالم !!

  • متقاعد
    الخميس 1 يونيو 2023 - 21:44

    قناة الجزيرة القطرية أصبحت كابرانية ، علينا جميعا كمغاربة ومن له ذرة غيرة على وطنه أن يقاطع هذه القناة بكل أصنافها وأشكالها لأنها أصبحت فاقدة للشرعية ..

  • Laval
    الخميس 1 يونيو 2023 - 21:46

    يجب الوقوف بجانب الصحفي المغربي والا سيبقى يتكرر ما وقع له مع كل صحفي يشتغل فالقنوات الأجنبية …اضافة إلى قطع تعامل مع القناة الجزيرة

  • Amaghrabi
    الخميس 1 يونيو 2023 - 21:46

    لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم وتبا لهذا الجزيرة التي تكيل بالمكاييل بحيث من يسمى بالدراجي كان يخرج علينا ليل نهار بقنابل سياسية واكاذيب خيالية يتهم فيها الدولة المغربية والسياسة المغربية وهو يدافع بالكذب عن العصابة العسكرية الجزائرية التي اصبحت مكشوفة النوايا عند اخاوننا العرب والافارقة واصدقاء المغرب في العالم فلم يحركوا ساكنا رغم انني كنت انتظر من دولة قطر ان تطرد هذا الكذاب الذي كان يستحق الطرد وفي الاخير ظلمت الرجل المغربي المثالي البار لوطنه ولعروبته ولدينه ولصدقه واستقامته والله ان هذا القناة لا تشرف المغاربة ومن الاحسن ان يغادرها كل مغربي ونترك قطر تتعامل مع الكذابين والمنافقين الجزائريين

  • كريم بوزبيطة
    الخميس 1 يونيو 2023 - 21:47

    الصحافي المقتدر عبد الصمد ناصر ابان عن خبرته المميزة وكفاءته المهنية الرفيعة المستوى مما جعل اعداءه يتربصون به ويكيدون له .لكن المغاربة ميزهم الله سبحانه وتعالى عن باقي الشعوب بسرعة البديهة والفراسة وفهم الامور رغم صعوبتها هذا من فضل الله تعالى علينا نحن المغاربة ولا نتكبر على أحد الحمدلله على هذه النعمة حيث طلاقة لسان المغاربة في جميع لغات العالم اذا تحدثوا لغة تحسبهم وكأنهم أصحاب تلك اللغة وليسوا أجانب عنها أنها ميز حسنة نشكر الله عليها. اما المتربصين بالمغرب والمغاربة فنقول لهم موتو بحسدكم وحقدكم ولن تجنو من وراء ذلك إلا العذاب في الدنيا والخزي في الاخرة. كلنا عبد الصمد ناصر نناصره ضد الظلم الذي تعرض له ونطالب بانصافه كما نطالب برد الاعتبار له.

  • قاطعوووووووها
    الخميس 1 يونيو 2023 - 21:49

    ملي كنت تنقول لصحابي جزيرة طغاة قطر إرهابية تاحد ماتيقني ,فقاطعوووووووها

  • الصراحة
    الخميس 1 يونيو 2023 - 21:50

    تظامنامع أخينا عبد الصمد على الشعب مقاطعة مشاهدة الجزيرة وعلى الدولة البحث عن البديل ومنع إنجاز التقارير من المغرب

  • أبو ياسر
    الخميس 1 يونيو 2023 - 21:51

    بما أن القناة قطرية فيجب التوضيح من قطر، وفي انتظار ذلك يجب على المغاربة مقاطعة جميع قنوات الجزيرة.

  • دروس
    الخميس 1 يونيو 2023 - 21:53

    عندما طردت قطر من طرف جيرانها كان المغرب بجانبها و يحاول أن يقرب و جهة الأشقاء العرب فأين كانت الجزائر و بياضقها أن ذاك.على المغاربة أن يقاطعوا هذه القناة سواء في الأخبار أو الرياضة.و على المسؤولين إغلاق مكتب الجزيرة.

  • ALI NAIT OMAR
    الخميس 1 يونيو 2023 - 21:53

    جميع الصحفيين و الصحفيات الجزائريين اللذين يعملون بقناة الجزيرة هم سبب الطرد التعسفي للصحفي المغربي عبد الصمد ناصر … اتفقوا عليه و سببوا له مشاكل مع القناة ….قناة الجزيرة إن لم تراجع اوراقها سيقع لها انشقاقات بين عاملين القناة بمختلف الاجناس و ستدمر بمشاكل تافهة من الجزائريين الاغبياء اللذين يعملون معها

  • الحقيقة
    الخميس 1 يونيو 2023 - 21:55

    نريد افعال انتقامية من الجزيرة بطردها من المغرب كفى نباح وعويل مثل النساء

  • كريم
    الخميس 1 يونيو 2023 - 21:57

    أعتقد أن دويلة قطر عبارة تلك الحية المجلجلة التي تلدغك في أي لحظة، في الوقت الذي غامر فيه ملكنا المحبوب بعلاقته بدولتين صديقتين السعودية والامارات واخترق الحصار المفروض آنذاك على تلك الدولة – حيث كانت مهددة بالمحو من خريطة الكرة الأرضية وارسل مواد غذائية فإن هاته الدولة تبقى مساندة لجبهة البولساريو و موقفها يبدو ضبابيا لا يساير ما يكنه لها المغرب من احترام وتقدير من وجهة نظري كمواطن مغربي يجب على المغرب ان يركع هذه الدولة كي تعبر عن موقفها من قضيتنا الاولى بشكل واضح و صريح فلا يعقل ان كل دول الخليج العربي تعبر عمن موقفها بكل ثقل و وضوح و صرامة في حين ان هذه الافعى (قطر) تبقى في المنطقة
    الرمادية، يجب ان يكون هناك تدخل من أعلى مستوى فمذيعنا المحترم من الصعب عليه مجاراة هذه القناة لما تملك من وسائل ضخمة.

  • rachida
    الخميس 1 يونيو 2023 - 21:58

    عبد الصمد ناصر رجل مغربي حر وشريف ولا يمكن أن يسمح لابواق الكابرانات بالاساءة إلى المرأة المغربية والدولة المغربية وملك المغرب لأن الرجولة المغربية لا تباع بالمال القطري او الكابراني.

  • مواطن مغربي
    الخميس 1 يونيو 2023 - 21:59

    من الواجب على السلطات المغربية والشعب المغربي كافة ان يتخدوا الإجراءات الزجرية في حق اداعة الجزيرة التي يهيمن عليها زبانية النظام الارهابي الكرغولي.منالواجب ان نرد الصاع صاعين ونتخد كل ما يمكن اتخاده من إجراءات لردع هذا البوق الذي لم يراه كل التضحيات التي قدمها المغرب البلد الذي يحتضن هذا المخلوق المشوه.يجب طرد طاقم الجزيرة من المغرب وعدم التعامل معها مستقبلا ومقاطعة برامجها من طرف المشاهدين المغاربةومتقفيه.كل من يسيء للمغرب والمعارضة يجب ان يعامل بالمثل او على الاقل ان يقاطع.

  • ملاحظ
    الخميس 1 يونيو 2023 - 22:00

    كفانا التعامل بأخلاق مع من لا أخلاق لهم. يجب إغلاق مكتب هذه القناة وطرد صحفييها من المغرب.
    جارة السوء تعاملت معهم بهذا الاسلوب ويظهر أن هذه القناة لا تعرف إلا هذا الاسلوب.

  • حتى لا ننسى
    الخميس 1 يونيو 2023 - 22:00

    ما ذا تنتظرون من بلاد عقوق الوالدين والانقلاب عليهم ؟ لا أريد الدخول في التفاصيل. والسلام

  • الخبر مقدس و التعليق حر
    الخميس 1 يونيو 2023 - 22:02

    * الخبر مقدس و التعليق حر . ما ينشر و ما يكتب ليس قرآناً ، إن كان من حرية التعبير ،

    هل أحد يجبرنا على تصديق ما يقال و ما ينشر ؟ هل كل ما ينشر عن ماكرون أو بايدن صحيح ؟

    هذه ضجة إعلامية ، لايهم صحتها ، و إنما للتغطية و شغل الرأي العام عن أشياء مهمة .

    * هل نشر أخبار تمجد المغربيات ، سيزوج المغربيات سريعاً ؟ و إذا نشر ما يسيء إليهن ،

    سيعنسن ؟

    * الخبر هو قول بشر نخاف على سمعتنا ، أما الله خالق الكون و هو على كل شيء قدير ،

    كم رسولاً و نبياً أرسله الله إلى البشر و لم يهتدوا ؟ و هو القادر .

    * أما تلك القناة فقدت مصداقيتهامن زمان ، و تقلص عدد مشاهديها ..

  • سيمو
    الخميس 1 يونيو 2023 - 22:06

    يجب على المغرب قطع قناة الجزيرة من المغرب .نهاائيا

  • اسيف
    الخميس 1 يونيو 2023 - 22:07

    ### كلنا عبد الصمد ناصر###
    الجزيرة (او الجزائرية) تتبجح بكونها تدافع عن الديمقراطية في الدول العربية و لكنها غير قادرة حتى على ضمان حرية التعبير على تويتر..
    بعد نشر التغريدة من طرف عبد الصمد ناصر، اتصل به مدير الأخبار بقناة مدير“الجزيرة”، جزائري الجنسية، يطالبه بصيغة الأمر بحذف التغريدة، وكان جواب عبد الصمد بالرفض؛ لأن الأمر يتعلق بحرية التعبير في فضاء غير ملزم للقناة.

  • M10
    الخميس 1 يونيو 2023 - 22:07

    نتدكر كلنا قبل ايام قليلة ان البرازيل قيادة وشعبا اقامت الدنيا ولم تقعدها بسبب ميز عنصري لحق بلاعب برازلي ،حيث ان الرئيس البرازيلي ارسل رسالة تضامن مع الاعب فينيسيوس ،الحال هو كدلك مع الاعلامي المغربي عبد الصمد ناصر ،ويمكن إدراج هدا الفعل بعنصرية ادارية لحقت بهدا الصحافي ،والسؤال المطروح هو من خول لهدا الجزائري التابع للكابرانات القائم على قسم الاخبار في الجزيرة ان يلجم فم الصحفي المغربي في وساىل التواصل الاجتماعي ،لمادا استعمل الشطط في صلاحياته ليمارس الرقابة على شخص في وسيلة حرة متاحة للجميع، هل هو المدير العام لشبكة الجزيرة من خول هدا مدير الاخبار على خرق القوانين،لمادا لا يتخد من قبل بنفس الإجراء مع بوق الكابرانات حفيظ الدراجي ابو شمة .
    مادا سوف ستفعل السلطات المغربية لرد الاعتبار للصحفي المفربي الدي ليس دنبه هو انه دافع على كرامة أبناء وبنات وطنه.
    يا اسياد هدا الوطن ،المواطنون ينتظرون رد الاعتبار .

  • النورودام
    الخميس 1 يونيو 2023 - 22:09

    الشيء بالمثل يذكر .
    أين وصل إعلامنا ؟؟
    هل بلبرامج التافهة و المسلسلات المنحطة سنواجه تغول الاعلام الأجنبي .
    أما حان الوقت لخلق ثورة حقيقية في مجال الاعلام السمعي البصري ؟؟

  • تمغربييت
    الخميس 1 يونيو 2023 - 22:10

    هذا أكثر من عشر سنوات لم اعد اشاهد الجزيرة الاخبارية بسبب خطها التحريري الفتان أثناء ما يسمى اعلاميا بالربيع العربي حبذا لو كانت هناك شبكة قنوات منافسة لنقل مباريات كرة القدم و تجريدها من هذا الاحتكار الذي تبسطه على احدات الرياضة الأكثر شعبية للعالم. تمنيت لو يتضامن باقي صحافيي وصحافيات المغاربة بهذه الشبكة الاخبارية مع الصحفي عبد الصمد ناصر فيما تعرضه له من تعسف بعد هذه السنوات الطوال وماهو سنة وعشرون سنة بهذه القناة

  • Ahmed TH
    الخميس 1 يونيو 2023 - 22:14

    قطر والجزيرة الدراع الاعلامي لجماعة الاخوان الارهابية التي كانت تريد الخراب والدمار في مصر لولا يقضة الدول الخليجية كالإمارات والسعودية الذين منعو الجماعة من دعششة مصر والدول المجاورة قطر والجزيرة التي شعارها الحرية و الرأي و الرأي الآخر لاتتوانى عن الزج بالمختلفين والمنتقدين للنضام القطري في السجون لسنوات طويلة وتعديبهم والتنكيل بهم.. قطر من اخطر الدول على الانضمة العربية وهي التي لعبت دور حاسم في خراب ليبيا والسودان وتونس و سوريا وكان هدفها مصر اكبر دولة عربية تم المغرب لكن اهدافهم ذهبت ادراج الرياح، المغرب يجب عليه اعادة النضر في علاقته مع هاته الدويلة الراعية للارهاب و اول خطوة هي اغلاق القناة التي اصبحت تنام في حضن نضام الكابرانات و ما المقابلة التي اجرتها الحقودة بن قنة مع عبد فرنسا عبد المجيد تبون واتهامه وتحريضه على المغرب وتهديده بعبارات صريحة وادراج المقابلة كاملة دون حذف الاتهامات الباطلة دليل واضح على تبني القناة وربما حتا دويلة قطر للاطروحة الانفصالية ..

  • عابر سبيل ١
    الخميس 1 يونيو 2023 - 22:14

    عجيب أمر الجزيرة وقطر . كان المغرب أول دولة ساند قطر يوم الحصار كان المغرب مساندا قويا لاستقلال الجزائر وكذلك جنوب أفريقيا. وكل هذه الدول تكلبت على المغرب وأصبحت تحاربه بشكل مباشر او غير مباشر .
    يقول المثل اتقي شر من أحسنت اليه.

  • simo
    الخميس 1 يونيو 2023 - 22:17

    إنها كما يقال “فيها خير” . لقد أدينا الثمن غاليا وأضعنا الوقت في قضايا لا تهمنا: فلسطين، سوريا، العراق، تونس، لبنان, قطر . فالأنجازات المغربية يعتبرونها للجميع والإخفاقان للمغرب. وهذا كذلك درس لهؤلاء الذين يطبخون رؤوسنا بالعروبة وكلام الشعارات وفلسطين وهم منجرين كالقطيع وهم يخدمون مصالحهم ونحن نؤدي.

  • مغربي غيور
    الخميس 1 يونيو 2023 - 22:18

    يا مغاربة امسحوا قناة الجزيرة من قنواتكم الفضائية

  • ولد حميدو
    الخميس 1 يونيو 2023 - 22:20

    يجب أن نتصدى لرأس الحربة الدي يسكت على الطعراجي و يقمع كل من له غيرة على وطنه و نحن لا نريد سياسة النفاق

  • متابع دقيق
    الخميس 1 يونيو 2023 - 22:20

    حينما أتجول في زناقي وشوارع الاحياء العتيقه خصوصا وفي مدن المغرب الحبيبه أجد أن اغلب الناس الساعين لبحث لقمة العيش في تلك الحوانيت العتيقه وانا اتبضع لشراء ما يلزم أجد في كل حانوت تلفازا عتيقا واذا بقناة يتتبعها صاحب الحانوت وقد تشبع بالاخبار الزائفه التي تضرب ليلا نهارا لتفريق الشعوب ونشر الكراهيه بين الناس سيما بين الشعوب المتنقله في ارجاء الارض
    مؤسف أن لا ترى قناة اعلاميه مغربيه تكون هي المتفوقه والغالبه والساعيه الى لم اللجمه الوطنيه ونشر المحبه بين الناس الغريب والقريب
    بجب على المسئولين تحمل مسئوليه حيال تلك الضاهره الدخيله .
    انا شخصيا لا تدخل بيتي هذه القناه .

  • عمر امازيغ
    الخميس 1 يونيو 2023 - 22:22

    لن نرضى ان تمس ولو شعرة واحدة من الصحافي المقتدر والمحبوب عبد الصمد ناصر وكذا النساء المغربيات المناضلات عبر التاريخ.
    اقل مايمكن فعله هو مقاطعة هذه القناة التي لم تعد صالحة لنا في النغرب . فقد بدا يتجاوزها التاريخ خاصة مع تواجد بعض المتملقين من صحافي الشرق الذين ندافع عن قضاياهم. ام جيراننا فلا اعترف بصحافتهم . كلهم الى الجحيم . عاش وطننا الحبيب الله الوطن الملك.

  • ولد حميدو
    الخميس 1 يونيو 2023 - 22:35

    تقرب المغرب لإسرائيل و امريكا ليس عبثا فدولة الدوار ادا تعدت حدودها كاين دواها فالسكوت ليس معناه الخوف من المحرضين و داهمي الإرهابيين

  • mowatin
    الخميس 1 يونيو 2023 - 22:39

    الحل هو مقاطعه الجزيرة في كل المنازل والمقاهي، و تعويضه بالنضام TV IP ، لنجعل هاته القنات المتصلطه تتكبت بالخسارة فادحا، كلنا ناصر

  • ولد حميدو
    الخميس 1 يونيو 2023 - 22:40

    السياسة ليست مع أصحاب الدولار و دولة الدوار………..

  • سفيان الهولندي
    الخميس 1 يونيو 2023 - 22:43

    المقاطعة في المغرب وفي الدول الاوروبية لان كثيرا من المغاربة يتبعون اخبارها
    وهي التي تنشر الكراهية بين الشعوب والاقليات في العالم الإسلامي والاولى لها ان تنشر اخبار العبودية في قطر.
    وفي الاخير كلنا عبد الصمد ناصر .

  • حسن
    الخميس 1 يونيو 2023 - 22:45

    منذ بداية استعمار العراق ونحن نقول بأن قناة الجزيرة تم انشاؤها لخلق الفتن بين الدول العربية وتعبيد الطريق لتقسيمها. وقد تأكد ذلك مع ماسمي بالربيع العربي. حيث ساهمت هذه القناة المتصهينة في تدمير ليبيا وسوريا وتونس وغيرها. لذلك يجب مقاطعها والعمل على إيجاد السبل الناجعة لردعها وإيقاف غطرستها.

  • abde Italia
    الخميس 1 يونيو 2023 - 22:55

    قناة الجزيرة اكبر مشكل الدوال العربية مشكل الإرهاب التطرف تجمعوه قناة الفتنة أشد أقباح لمادة لم تطرد من يسب الشعب المغربى بأقباح النعوثات. نحن مع عبدالصمد الصحافى المرموق

  • boudouahimed
    الخميس 1 يونيو 2023 - 23:02

    المغرب هو الدولة الوحيدة التي جهرت بالتضامن و الوقوف بجانب قطر أثناء محاصرة و مقاطعة الدول العربية لها و الآن هاهي تتصرف برعونة و همجية لا مثيل لها مع الصحفي المغربي عبد الصمد ناصر و هو الصحفي الدي يتوفر على أخلاق جدا طيبة و على مهنية جدا راقية من خلال هدا الطرد المشين …
    كل التضامن مع عبد الصمد ناصر و كل الخزي لقناة الجزيرة و كل العار لدولة قطر …
    و أدعو الدولة المغربية إلى الاسراع باتخاد موقف الطرد و الإيقاف لهدا الصوت القناتي الظلامي المتخلف الدي لم يتستر يوما على الجهر بالتوجه الداعشي الدي يجري في دماءه….

  • يوسف
    الخميس 1 يونيو 2023 - 23:05

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الان وليس غدا قاطعوا هاده القنات ان كنتم رجالا يامغاربة الاحرار انا شخصيا والله إني قاطعت هاده القنات مند مدت طويلة والله إني شاهد على ذالك فليكن عندنا عزت نفس والسلام عليكم.

  • خليد
    الخميس 1 يونيو 2023 - 23:06

    للأسف مايتم فعله من ردود أفعال تبقى من ضعف الفاعل

  • محمد نورالدين
    الخميس 1 يونيو 2023 - 23:12

    أين كان هذا مدير الجزيرة الجزائري،عندما سيس الطعارجي الرياضة ،واقحم عداء الكبرانات للمغرب في تعليقاته المزعجة ؟وتطاول على سيداته المغربيات الشريفات العفيفات ،والصق بهن تهما تشتهر

  • ولد حميدو
    الخميس 1 يونيو 2023 - 23:18

    ادا كان أصحاب الجزيرة يعتبرون دلك من حرية التعبير فحتى هسبريس عندها أكثر من ذلك و حتى حنا لن يكون عندنا خط أحمر

  • الجبلي
    الخميس 1 يونيو 2023 - 23:20

    لنطلق هاشتاغ #الجزائر _تتسب_ في _فضيحة _للجزيرة

  • متتبعة
    الخميس 1 يونيو 2023 - 23:22

    كفى استغباء قناة الجزيرة هي لسان حكام قطر . والمغاربة يحترمون هذه القناة كذب لأن المغاربة منذ بدايات هذه القناة عرفوا انها تكيل بمكيالين وتتربص بالمغرب..يجب اغلاق مكاتبها في المغرب وطرد مراسليها لان عبد الصمد عبر عن رأيه في تويتر ماشي في القناة … كلنا مع ناصر

  • محمد ديدي
    الخميس 1 يونيو 2023 - 23:38

    حان الوقت للقطع مع كل ما يمت بصلة لقناة الفساد والتآمر

  • abdou
    الخميس 1 يونيو 2023 - 23:57

    عموما خط التحرير للقناة مفضوح و دائما يبحت على التغليط ،فهي من ادوات الغرب المنافق و تحمل الكراهية للعرب المعتدلين بكل تأكيد ، فهي بوق الخوانجية . و هي من تحرض على هذه الفوضى التي ٱجتاحت العالم العربي ، في المقابل الإعلامي الحر عبد الصمد ،إسم على مسمى و نخوة الرجال الأحرار ، و كله خير ما يسد الله باب حتى إحل ببان ، الرزاق هو الله و هو المحرك الاساسي و ضد الاعمال العدوانية الشيطانية و لعل في هذا خير ايبعده الله من الشياطين الإنس . و الله الموفق.

  • منحدر من اليمن
    الجمعة 2 يونيو 2023 - 00:03

    التضامن مع عبد الصمد ناصر إن كان السبب في انهاء العلاقة مع القناة يعود إلى ما كان يعبر عنه تضامنا وتعاطفا مع قضايا وطنه هو أن يحتضنه وطنه وأن يكافئه وأن يعوضه عما خسر ،أما الكلام وإصدار البلاغات التنديد والشجب بجعجعة بدون طحين

  • mBoLo nBBaG
    الجمعة 2 يونيو 2023 - 00:09

    مللنا من سياسة التنديد والاحتجاج جاء الوقت لرد الاعتبار لكرامة المغربيات ليس بالكلام بل بالفعل اغلاق مكتب هاته القناة فورا وتكريم الصحافي المقتدر عبد الصمد ناصر وتوظيف انجاز اسود الاطلس في الحرب ضد جارة السوء التي تشن علينا حربا اعلامية بميزانية ضخمة

  • ولد حميدو
    الجمعة 2 يونيو 2023 - 00:35

    أشك بان البلدين بينهما أسرار ربما ينسقان بينهما في منطقة الساحل

  • مغربي
    الجمعة 2 يونيو 2023 - 00:47

    القنوات الفضائية للجزيرة شاخت من زمان ليس لها أي قيمة واي وزن مثل ما كانت. الآن اخبارها اغلبها غير حقيقية والقليل من يتابعها وأنا أولهم ومن زمان .

  • ولد حميدو
    الجمعة 2 يونيو 2023 - 01:56

    حزب مغربي و بعض المسترزقين هم اللي دصرو علينا دولة الدوار

  • مصطفى من هلندا
    الجمعة 2 يونيو 2023 - 03:10

    على كل المغاربة الاحرار لازم مقاطعة الجزيرة او الاعتذار لحسابنا المحترم

  • محمد
    الجمعة 2 يونيو 2023 - 03:28

    على المسؤولين المغاربة طرد قناة الجزيرة من المغرب
    والسلام.

  • خالد ألمانيا
    الجمعة 2 يونيو 2023 - 05:11

    قناة الجزيرة مديرها جزائري موالي لللكابرانات
    المهم في الأمر يجب رد الاعتبار للصحفي عبد الصمد هم مجرد كلاب تنبح مند زمن بعيد
    سبب افلاسهم هي الصحراء المغربية .
    يعترف العالم اولا يعترف 40 مليون مغربي لكم بالمرصاد نريد منوالحكومة تسهيلات للاستثمار في الصحراء المغربية الحبيبة

  • مغربي غيور على بلده
    الجمعة 2 يونيو 2023 - 05:52

    السياسي الجزائري يتصرف بجنون وبخبث وبكل سلوك مشين ومبيت ضد وطننا المغرب مند47سنة فهم يحاربوننا بالتزوير والتدليس ونشر الكذب واصبحوا يسيطرون على وسائل إعلامية عربية دولية ويسخرونها لمحاربة المغرب يجب الإهتمام بهذا الموضوع من طرف مسؤولينا لأن العدو الجزائري أصبح أخطر من ما نتصور

  • سام
    الجمعة 2 يونيو 2023 - 06:02

    من اليوم. ساقاطع مشاهدة قناة. الجزيرة بل ساحذفها كليا كن التلفاز تضامنا مع الصحفي المغربي عبدالصمد

  • لحسن.ا
    الجمعة 2 يونيو 2023 - 06:25

    لا حول و لا قوة إلا بالله العلي العظيم ..الا عبد الصمد ناصر ! هذا الصحفي المتمرس الخلوق الغيور على دينه و أمته و وطنه و مهنته ..مشكوك في عملية طرده .. يجب مراجعة هذا القرار المجحف حفاظا على سمعة القناة التي نكن لها كمغاربة التقدير و الإحترام منذ نشأتها . أملنا أن لا يخيب ظننا فيها .و الله من وراء القصد و هو يهدي السبيل .

  • Ahmed
    الجمعة 2 يونيو 2023 - 06:42

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    ايها المغاربة الاحرار ابناء المملكة المغربية القلعة الشامخة المستعصية عن كل الاعداء
    ان موقع المملكة جغرافيا وتاريخها العريق يغيض المبتورين .
    اشعاع المملكة المغربية الشريفة في كل المجالات واخص بالذكر الاقتصاد والرياضة اتار انتباه الاعداء فكان من الطبيعي ان تتحرك نواياهم الخبيثة المتوارية في ثنايا النفاق ولاخوة المزيفة
    ايها المغربي افتخر بمغربيتك وبقدراتك المتميزة التي جعلتك محط اهتمام وحجر زاوية لايكتمل بنيانهم الا بمهنيتك هم الخاسرون وهذا ديدنهم . اخي وابن وطني الغالي عبد الصمد انت سراج ترك الظلام في بيتهم وفقك الله وانار دربك في باقي مشوارك المهني .

  • أبو مروة
    الجمعة 2 يونيو 2023 - 07:57

    الآن تأكدت وبصورة واضحة ،أن هذه القناة ليست قناة الجزيرة بل قناة الخنزيرة.
    عبد الصمد ناصر#

  • abdo
    الجمعة 2 يونيو 2023 - 08:24

    تحية تقدير واحترام للصحفي الكبير عبد الصمد ، أظن ان نجاح المغرب على عدة اصعدة ووجود أطره في عدة مؤسسات كبرى عالمية يضر بالخبيثة الجزائر و خنازيرها ، أقول لهم انثم رعاوين بالفطرة ، تنافسوا معنا في النجاح ، لكن مادمتم تخضعون لكابرانات و رئيس اسمه يعبر عنه فلن تنجحوا و تقتصرون على سياسة النباح و النهيق فقط . الصحفي ناصر لا يخسر كرامته مثلكم تبيعون شرفكم من أجل اشياء نعلمها ، لكن السؤال المطروح ، ما هو دور الحكومة القطرية و ما مدى تدخلها لكبح هذه التصرفات الخبيثة ، عندما يسب الخزايريون بلدنا سياسيا و رياضيا لماذا لم تتخدون إجراءات ضدهم ، هذا هو انتظارنا حتى تتضح لنا الرؤيا و يتضح العدو من الصديق .

  • مغربي
    الجمعة 2 يونيو 2023 - 08:29

    قناة الجزيرة الراعية للإرهاب وأم الفتن هي مجرد وكالة اخبارية تفتقر المصداقية الإعلامية تتلقى الأموال للتفرقة ونشر الفتن بين الشعوب العربية، الجزيرة منذ الأزل تقوم برمي الحجارة على المملكة المغربية وبهذا القرار بان العربون والضغينة التي تكنها على المغاربة المرجو اتخاذ الإجراءات اللازمة لردع خبث هذه القناة

  • ذات الوجهين
    الجمعة 2 يونيو 2023 - 08:30

    يجب مقاطعة هاد الخنزيرة و إغلاق مكاتبها في المغرب. الجزيرة أصبحت بوق كابرانات الجزائر .و ما ظهور الرئيس الجزائر ي مؤخرا على شاشتها الا دليل على خبث القناة القطرية و عداءها للمغرب و وحدته. ##كلنا عبد الصمد ناصر .

  • Mohamed
    الجمعة 2 يونيو 2023 - 08:37

    من خلال ما تبثه هذه القناة من حوارات مع تبون و ما بنشره بوق الكبرانات الدراجي يتضح بان لوبي جزاءري معاد المغرب هو من يسير هذه القناة التي كانت سببا في اشعال الفتنة بين الشعوب العربية وكل المآسي التي يعيشها العرب الان سببها هؤلاء

  • مراقب مغربي
    الجمعة 2 يونيو 2023 - 08:58

    المغرب وقف مع قطر زمن الحصار الثلاثي ولكن على خارجيتنا أن تخاطب الأشقاء في قطر بخصوص هذا الموضوع ، كما ينبغي على المغاربة إذا تولوا أية مسؤولية وكان تحت إشرافهم من يسيء للبلد أّلا يبقوا مكتوفي الأيدي فقد لاحظنا تطاول حفيظ دراجي الذي يعمل تحت إشرتف مدير باين سبور عمور ولم يتخذ في حقه شيء ولم تتدخل الجهات الرسمية المغربية كما فعلت نظيرتها الجزائرية حيث قد تكون وجهت مدير أخبار الجزائري إلى اتخاذ هذا القرار التعسفي في حق عبد الصمد ناصر لذا وجب عدم السكوت على هذا الأمر وأّلا يمر مرور الكرام .ا

  • عبدالسلام الوزاني
    الجمعة 2 يونيو 2023 - 09:04

    لقد فضحت قناة الذل والعار والفتن والاسترزاق عن حقيقتها وهذا هو جزاء المغرب الدي كان اول من كسر الحصار على قطر بسبب الجزيرة اما الان فيجب على كل مغربي حر مقاطعة هده القناة وكل ما ينتسب اليها اتقي شر من احسنت اليه

  • عبداللطيف
    الجمعة 2 يونيو 2023 - 10:55

    لقد زاد احترام هذا البطل عبد الصمد الصحفي جليل وله كل احترام وتقدير على موقفه صارم امام هؤلاء زنادق الذين أرادوا المس بالكرامة المرأة مغربية العفيفة التي ربت اجيال على القيم الدين الإسلامي ليس هؤلاء من يذهبهن إلى دولة لبيع اجسادهم لكلاب من أجل المال زائف يجب على من يريدن ذهاب إلى بلاد المهجر ان يحافظن على شرف مغاربة لأن بتلك أفعال ضالة تقاس رجال الأعزاء مثل هذا البطل فلهذا نحن كلنا عبد الصمد كما على مسؤولين رد اعتبار لهذا انسان لطيف كرامته بإغلاق جميع مقرات قناة الجزيرة واستدعاء سفير القطري وتقديم له توبيخ على مافعلته قناة الجزيرة او قيام بطرده لأن من هذا الصفحي الكريم يجب فعل جميع وسائل التواصل للاخد بحقه وكل هذا قليل في حقه لأننا نجد مثله إلا قليل من يضحي بشغله من أجل كرامة ابناء وطنه اوفياء ليس ردائل كما جميع مقاهي في المغرب حدف قناة الجزيرة

  • tarik12
    الجمعة 2 يونيو 2023 - 11:30

    لا جزائر ولاقرطاجي…..انما هو انخراط دول الخليج في حملات ضد الدعارة التي افسدت مجتمعاتها …الامارات والسعودية و قطر اخيرا…… هده الحقيقة …… والمغرب معروف بهده التجارة …ولهم الحق في ترحيلهم …..

  • مختار
    الجمعة 2 يونيو 2023 - 12:42

    صدق من قال عن قناة الجزيرة قناة الخنزيرة مثلها مثل الخنزير لا تهمها سمعة ولا اصالة ولا مصداقية فقط الكلام المنمق والعربية الفصحى ولا شيء من المصداقية والحقيقة

  • مغربي
    الجمعة 2 يونيو 2023 - 13:33

    إنها قطر التي كان يطبل لها المغاربة قبل أشهر أثناء المونديال. وما دام للمغاربة ذاكرة سمكة، فسينسون قريبا ويعودون للتطبيل لقطر مرة أخرى، وكأن شيئا لم يحدث.
    حماسية خمسة دقائق لكتابة تعليق لن ترجع للمغربيات كرامتهن وتحسن سمعتهن في هذا الركن من العالم.

  • محمد نورالدين
    الجمعة 2 يونيو 2023 - 14:06

    هذه قضية يجب أن تعرض على أعلى الهيئات الاعلامية الدولية والحقوقية ،ويطرد الدراجي وبن فنة وهذا المدير المرتزق المتحايل على القانون ،هي ضربة انتقام مخطط لها سلفا

  • SOUAD
    الجمعة 2 يونيو 2023 - 18:05

    لماد لا يتضامن احد مع الشباب المغربي العاملين في قوات الامن القطرية وتما عزلهم مباشرة بعد نهاية منديال قطرـ التضامن الحقيقي هو منع تصدير خادمات البيوت لي دولة قطر وليس التنمر البائس

  • نجيب
    الأحد 4 يونيو 2023 - 11:42

    يبدو أن النظام القطري الذي يرى نفسه من أذكى الأنظمة في العالم، لم ينتبه لأمر اختراقه، تسخيره و تغريضه – عبر قنواته الإعلامية – من طرف أغبى نظام في العالم.

صوت وصورة
آليات سقي تخدم المردودية
الإثنين 29 أبريل 2024 - 14:30

آليات سقي تخدم المردودية

صوت وصورة
زيادة ألف درهم في الأجور
الإثنين 29 أبريل 2024 - 13:44 89

زيادة ألف درهم في الأجور

صوت وصورة
معاناة ركن السيارات بالبيضاء
الإثنين 29 أبريل 2024 - 13:31 2

معاناة ركن السيارات بالبيضاء

صوت وصورة
مغاربة وإلغاء عيد الأضحى
الإثنين 29 أبريل 2024 - 12:28 27

مغاربة وإلغاء عيد الأضحى

صوت وصورة
تقنيات متطورة بملتقى الفلاحة
الإثنين 29 أبريل 2024 - 11:41

تقنيات متطورة بملتقى الفلاحة

صوت وصورة
مسابقة في الحساب الذهني
الإثنين 29 أبريل 2024 - 10:54

مسابقة في الحساب الذهني

المغرب      |      المصدر: هسبرس    (منذ: 11 أشهر | 3 قراءة)
.