×

اتصالات المغرب تشارك في جيتكس إفريقيا

اتصالات المغرب تشارك في جيتكس إفريقيا

اتصالات المغرب تشارك في جيتكس إفريقيا

اتصالات المغرب تشارك في جيتكس إفريقيا
صورة: منير امحيمدات
الخميس 1 يونيو 2023 - 20:18

تشارك مجموعة “اتصالات المغرب”، المشغل الإفريقي الذي يوجد في 11 دولة بالقارة، في أكبر تظاهرة في مجال تكنولوجيا الأعمال في إفريقيا: جيتكس إفريقيا 2023، والتي تجري فعالياتها من 31 ماي إلى 02 يونيو، مؤكدة بذلك اعتماد المجموعة لاستراتيجية تقوم على الابتكار والرقمنة.

وذكر بلاغ صحافي للمجموعة، توصلت به هسبريس، أن هذه المشاركة تسلط الضوء على العديد من العروض المبتكرة، من خلال الانغماس في العوالم التكنولوجية لقطاع معاملات الشركاتB2B؛ من بينها “حلول الحوسبة ومراكز البيانات” الخاصة بعروض الاستضافة والنسخ الاحتياطي السحابي كخدمة (BaaS) والبنية التحتية كخدمة (IaaS)، والنظام الأساسي كخدمة حلول PaaS، بالإضافة إلى خدمة سوق الخدمات المُسيرة ” MT Cloud”.

“الأمن السيبراني” يحضر أيضاً ضمن استراتيجية المجموعة من خلال عرض الحلول الأمنية التي تقدمها لدعم الشركات في حماية بياناتها وأجهزتها؛ مثل حلول (Distributed Denial Of Service) DDoS و(Mobile Device Management) MDM.

كما تقدم اتصالات المغرب أيضاً حلول “الخدمات التعاونية” مثل مؤتمر الفيديو” MT VISIO ” أو التعليم عن بعد E-learning أو Microsoft 365 أو Google Workspace، إضافة إلى عالم “الاتصال”، والذي يقدم بشكل أساسي عرض بيانات SD-WAN الجديد جد الآمن والمخصص للشركات التي تعتمد على السحابة وتهتم لأمن بياناتها.

وتكشف المجموعة المغربية من خلال هذه المشاركة عن “عرضها الجديد “Power Fibre” القائم على تقنية FTTR (الألياف إلى الغرفة)، وستصبح بذلك أول مشغل في إفريقيا يقدم هذه الخدمة للزبناء، وهو عبارة عن حل شامل، يعوض حل “Power Fiber” التوزيع بواسطة كابلات الشبكة التقليدية من خلال التوزيع بواسطة كابلات الألياف الضوئية الشفافة لتجنب فقدان الصبيب أيا كان وبالتالي زيادة قوة الإشارة في كل غرفة.

وأكد البلاغ الصحافي أن “حضور مجموعة اتصالات المغرب في هذا الحدث الدولي يميزه البعد الإفريقي للمجموعة، من خلال تقديم الكابل البحري “WEST AFRICA” الذي يربط إفريقيا بالحلقة البصرية الدولية لمواكبة القارة في الحاجة المتزايدة للاتصال. ويهدف إلى دعم الانتقال الرقمي للقارة الإفريقية من خلال إتاحة الوصول إلى الإنترنيت عالي الصبيب، والتقريب بين الناس عبر تجاوز العزلة الرقمية”.

بالإضافة إلى ذلك، سيتم تخصيص مساحة خاصة “Mobile Money” لعرض Moov Money ، لخدمة الأداء وتحويل الأموال لمجموعة اتصالات المغرب في إفريقيا.

وأكدت “اتصالات المغرب” أنها “ملتزمة بالعمل على تعزيز دورها كمشغل شامل وتأكيد استراتيجيتها المعتمدة على الابتكار المستمر والتزامها بدعم الانتقال الرقمي وتطوير استخدامات زبنائها في جميع أنحاء القارة الإفريقية”.

‫تعليقات الزوار

5
  • المكناسي
    الخميس 1 يونيو 2023 - 20:28

    عندي مشكل مع اتصالات المغرب مغربي مقيم في اوروبا عندي منزل في المغرب واجهة المنزل اتصالات المغرب كل سنة تضع خيط او كابل و كذاب عداد اليوم واجهة المنزل هناك 7/6 كبلات و عداد و جعبة بدون عدن اطلب هناك المصلحة العامة ok لكن تشويه واجهة منزل انا غير موجود في المغرب هناك من نصحني بالرفع دعوة ووو لا اريد اتابع مؤسسة بحجم الاتصالات سأخسر القضية لو تفضلتم هل هناك قانون او مسطرة او شيئ من هذا القبيل و شكرا

  • بدون عنوان
    الخميس 1 يونيو 2023 - 20:59

    انا شخصيا افضل التكنولوجيا الامريكية. تانيا ليس هناك شركة محترمة في العالم تضيف رسوم اضافية عند الاداء عبر البطاقة البنكية !

  • مغترب من المانيا
    الخميس 1 يونيو 2023 - 21:19

    شركة اتصالات المغرب وغموضها في التعامل مع الزبناء.تصوروا انك تؤدي واجب اشتراك النقال لهم ويقتطعون 3دراهم مقابل هذه الخدمة رغم أن مال الاشتراك لهم….هل هذا معقول ! شخصيا منزعج من هذا السلوك الذي يكرس جشع الشركات …وكيف أنها أصبحت تنظر للزبون…كقيمة مالية فقط!!!!!! وغالبا ما يتم توقيف اشتراكك إذا تأخرت بيوم واحد عن أداء الفاتورة …رغم انك زبون رسمي لهذه الشركة ..لم افهم كيف لشركات كبرى لم تعد تغري الزبناء ولو بعمولة الأداء المجاني لفواتيرها ……..ماذا تريدون هل مضاعفة الأرباح على ظهر الفقراء …؟؟؟..الا يكفيكم ما حققتموه !!!ما مدى مساهمتكم في البرامج الاجتماعية الوطنية ..ولو بنصيب من أرباحكم؟؟؟؟..لم تعد هناك مبادئ لدى بعض الشركات لغة المال .تسليع الآخر. …. وضرب مصداقيتها….
    و في الاخير لا عروض في المستوى و اثمنة باهضة الثمن و ثمن الفايبر اغلى ب 30 مرة من ثمنه بالمانيا

  • عائشة
    الخميس 1 يونيو 2023 - 22:23

    لا 5 جي
    لا عروض مزيانة
    لا فورفيات يحمرو الوجه
    لا زيادة في صبيب الفيبر
    كيعرفو غا الإشهارات و كل مرة جايين مغني ولا ممثل جديد
    اما الا فسختي معاهم العقد كيهددوك بالمحامي
    شركة متسلطة

  • خالد
    الخميس 1 يونيو 2023 - 23:13

    منذ اكثر من 20 سنة لم تتغير عروض هاته الشركة لا افهم كيف تساير التطور التكنولوجي كيف لشركة تبيع الفيبر ب 1000 درهم ل 200 ميغا في حين في دول كاسبانيا و فرنسا 200 ميغا فقط ب 20 اورو اي 200 درهم ماهذا التسلط و الجشع

صوت وصورة
واقع المالية التشاركية
الأحد 28 أبريل 2024 - 00:02

واقع المالية التشاركية

صوت وصورة
انتخاب اللجنة التنفيذية لـ"الميزان"
السبت 27 أبريل 2024 - 23:22

انتخاب اللجنة التنفيذية لـ"الميزان"

صوت وصورة
تتويج السلالات الفائزة
السبت 27 أبريل 2024 - 22:10

تتويج السلالات الفائزة

صوت وصورة
إشادة إفريقية بمعرض الفلاحة
السبت 27 أبريل 2024 - 21:30

إشادة إفريقية بمعرض الفلاحة

صوت وصورة
مشاداة كلامية بين مزور وأفيلال
السبت 27 أبريل 2024 - 20:06

مشاداة كلامية بين مزور وأفيلال

صوت وصورة
تدريبات اتحاد العاصمة الجزائري
السبت 27 أبريل 2024 - 19:22

تدريبات اتحاد العاصمة الجزائري

المغرب      |      المصدر: هسبرس    (منذ: 11 أشهر | 3 قراءة)
.