×

تتويج "أسود إشبيلية" يثير فرح المغاربة

تتويج "أسود إشبيلية" يثير فرح المغاربة

تتويج "أسود إشبيلية" يثير فرح المغاربة

تتويج "أسود إشبيلية" يثير فرح المغاربة
صورة: مواقع التواصل
الخميس 1 يونيو 2023 - 16:08

حظي الدولي المغربي ياسين بونو، حارس نادي إشبيلية الإسباني لكرة القدم، وزميله يوسف النصيري، بإشادة واسعة بعد فوز الفريق ليل أمس الأربعاء في المباراة التي جمعته بنظيره روما الإيطالي، بضربات الجزاء، وتتويجه بلقب الدوري الأوروبي لكرة القدم (يوروبا ليغ).

واسترجع رواد منصات التواصل الاجتماعي المغاربة والعرب ذكريات الملحمة التاريخية لـ”أسود الأطلس” بمونديال قطر 2022، وتحديدا مشاهد تصدي ياسين بونو لركلات الترجيح في المباراة التي جمعت “الأسود” بإسبانيا، وتسببت في تأهلهم إلى ربع النهائي، حيث وصفوا الأخير بأنه “أفضل حارس في العالم”.

وأعرب عشاق المستديرة في منشورات عبر حساباتهم عن إعجابهم الشديد بالمهارات التي يتميز بها الحارس ياسين بونو، وأبان عنها مرارا وتكرارا في المباريات التي يشارك فيها كأساسي، حيث توج بجائزة “رجل المباراة” التي يمنحها الاتحاد الأوروبي بعد اختياره كأفضل لاعب في نهائي الدوري.

وخطف بونو والنصيري الأنظار لحظة تتويج إشبيلية بلقب “يوروبا ليغ”، حيث تم تداول مجموعة من الصور ومقاطع الفيديو التي ظهرا من خلالها وهما يحملان العلم الوطني المغربي داخل الملعب وخلال أخذ صور تذكارية.

من جهته، كشف بونو، في تصريح إعلامي على هامش ليلة التتويج، أن المباراة كانت صعبة لأنهم واجهوا فريقا جيدا وله مدرب محنك، لكنهم أكدوا أنهم فريق كبير واستطاعوا الفوز رغم الظروف الصعبة التي عاشوها هذا الموسم.

وأضاف الحارس المغربي أنه يهدي هذا التتويج لوالديه وأسرته الصغيرة ولكل المغاربة قاطبة، مبرزا أنه لا يهمه مال أو شهرة، بل كل ما يهمه هو رفع الراية المغربية عاليا، والتأكيد على أن اللاعب المغربي بإمكانه أن يلعب في مستويات عالية وأن يحقق مثل هذه الألقاب.

وفي الإطار نفسه قال يوسف النصيري، مهاجم إشبيلية، إنه يهدي التتويج باللقب لعائلته والشعب المغربي والملك محمد السادس، مشيرا إلى أن الأخير كان له الفضل في المستوى الذي وصل إليه بسبب أكاديمية محمد السادس.

‫تعليقات الزوار

28
  • مغربي سابق
    الخميس 1 يونيو 2023 - 16:15

    أنتم فزتم وعبدالصمد ناصر بعناده تم طرده

  • السعيدي
    الخميس 1 يونيو 2023 - 16:17

    النقطة السوداء في هاته المباراة هو المعلق صاحب الصوت والعقلية الكرغولية.

  • رشوق غمرة
    الخميس 1 يونيو 2023 - 16:18

    الأسود ديما أسود مبروك عليهم…

  • سعود
    الخميس 1 يونيو 2023 - 16:19

    بوني و النصيري ولاد الأصل لم ينسو بلدهم الحبيب ياريت المسؤولين ديالنا يدير غي نصف الوطنية ديال اللعابة الكورة الله ينصركم

  • تيط مليل
    الخميس 1 يونيو 2023 - 16:24

    مبروك النصيري …مبروك بونو .ثقة وليد الركراكي اعطت اكلها.

  • rabia
    الخميس 1 يونيو 2023 - 16:27

    والله الى كانشوفهم كنفرح تبارك الله عليهم بينوا على مستواهم بجدارة الله يحفظهم

  • يوسسسسسسسف
    الخميس 1 يونيو 2023 - 16:29

    انها العبقرية و صناعة التاريخ واعادة التاربخ العربي الامازيغي الاندلس ،

  • وجدي
    الخميس 1 يونيو 2023 - 16:30

    بونو والنصيري أخذوا الملايير بصحتهوم .والمغاربة يتناسون همومهم ومآسيهم .عيد الأضحى قادم والجيوب فارغة في ظل هزالة الأجور وانعدام الشغل والغلاء المسلط على هذا الشعب المقهور المطحون.لنا الله تعالى..

  • عاش المغرب الفاسي
    الخميس 1 يونيو 2023 - 16:48

    شكرا لكم يا ابطال على المتعة والفرحة التي نعيشها معكم اثلجتم صدورنا سابقى دائما اهتف باسمائكم قفزة رائعة ورائها هدف من راسية للعملاق النصيري وتصدي ناجح للاسطورة بونو هيا هيا هيا نفرح معكم كل هذا الاسبوع

  • مغربي من ألمانيا
    الخميس 1 يونيو 2023 - 16:59

    و يجيو شي وحدين يقولو ان المنتخب المغربي وصل للنصف النهائي في قطر بالصدفة والحظ

  • عربي
    الخميس 1 يونيو 2023 - 17:09

    الى رقم 1 عبدالصمد ناصر حتى هو اسد من اسود الاطلس و الدولة المغربية ستكافئه على رجولته

  • oudad
    الخميس 1 يونيو 2023 - 17:15

    يستحقان لقد ساهم كل واحد منهما باكثر من 70 /في فوز إشبيلية بالكأس .تصديات خرافية واهذاف حاسمة

  • مواطن رقم1
    الخميس 1 يونيو 2023 - 17:18

    الى المعلقين الكرغوليين تألمو في صمت عاش الملك وعاش المغرب من طنجة إلى الكويرة

  • يوسف النصيري
    الخميس 1 يونيو 2023 - 17:59

    اعتقد ان اغلب من يتغنّون بيوسف النصيري الآن كانو من أكبر منتقديه قبل بطولة كأس العالم تحية لياسين بونو

  • ان كنت ناسي افكرك
    الخميس 1 يونيو 2023 - 18:14

    بونو نجم المبارة بدون منازع انقذ فريقه من اهداف محققة،و حينما احتكم الفريقين لضربات الترجيح كنت متيقنا ان بونو سيمنح اللقب لفريق اشبلية

  • جواب إلى 2-السعيدي
    الخميس 1 يونيو 2023 - 18:22

    جواب إلى 2-السعيدي : أنا بمجرد أن علمت بأن الكرغولي هو المعلق غيرت التعليق بالإنجليزية و الإسبانية. و الله يا سلام على تعليق مستوى عالي جدا ليس النباح مثل الكرغولي.

    نصيحة لجميع المغاربة أينما كانوا : كلما تعلمون بأن كرغولي من الكراغلة هو من سيعلق غيروا القناة. و حقيقة التعليق بالإسبانية و الإنجليزية و الله قمة التعليق حتى و لو لم تفهموا حتى وزة ههههه لكن التعليق يحمسك و يحببك في الكرة.

    حاربوا الكراغلة كما هم يحاربونكم. إنهم كلاب لا يفهمون سوى لغة العنف

  • mohamed
    الخميس 1 يونيو 2023 - 18:32

    رغم مرضي بالسكري خاطرت وكنت متوتر جدا لأنه لبس انتصار لاولادنا الابرار بل لالوطن ككل و رؤية رايتين مغربيتين ترفرفان في ملعب بوسكاس بهنغاريا ومشاهدة.العالم بأسره لايزيدنا فخرا

  • We love you
    الخميس 1 يونيو 2023 - 19:42

    كل عشاق الكرة في المغرب وفي غاليسيا باسبانيا. وبالأخص المدافع الصلب نور الدين النيبت وبالظبط جمهور دي بورتيفو لا كورونيا. زالت بالأمس عنهم مراره جرعها جرعها لهم الحكم الايطالي كولينا عندما. اشهر تعسفا وظلما الورقه الحمراء في وجه النيبت ولم تدم مباراته ضد بورتو سنه2004 دطالا دقيقتين….اليوم المرارة عبر عنها كولينا….نفسه متهما الخكم الانجليزي..دون ان يعتبر هو وجمهوره. جهود بونو..بالاخص وكذلك رفقاىه وكأن الفوز مسروق..بشكل او آخر….ناسيا او متناسيا ان النصيري وبونو ورفقاهم قطعوا الطريق علي يوفنتوس الايطالي وثن اقصائه..قبل الفوز على روما…تحيه لنورالدين النيبث

  • الصقر
    الخميس 1 يونيو 2023 - 19:56

    حفيظ الطعراجي تحسر على خسارة روما وانتم تعرفون السبب طبعا. كرغولي حقود حاول اخفاء حقده طوال المباراة فكشفته ضربات الجزاء ههههه

  • عبد الله
    الخميس 1 يونيو 2023 - 20:13

    ليس بالسهل ان تفوز بكاس الاتحاد الاوروبي وها هو فاز به مغربي الاصل بونو والنصيري وحتى اشبيليه مدينه تاريخيه اسلاميه المغاربه كلهم فرحين بفوز بونو الحارس الذي يريده اكثر من فريق وشكرا لكم جميعا

  • شريف
    الخميس 1 يونيو 2023 - 20:28

    لقد تحقق حلم الاندلسيين، على الاقل رياضيا، بعد طردهم من الاندلس حيت كانوا يرددون كلمات الاغنية التي يرددها الاطفال في المغرب الى يومنا هذا :
    ديك اشبيلية نوليو لها
    ماقتلوني ماحياوني
    غير الكاس لي عطاوني
    الحرامي مايموتشي
    جات خبارو فالكوتشي

  • اعصيم سمير
    الخميس 1 يونيو 2023 - 20:39

    كانت نهاية مبارة مغربية الف بالمائة. وكنا ننتظر الفوز لفريق اشبيلية. اخونا بونو واخونا الناصيري كانوا ممتازين. كانوا راءعين. النصر والمجد لكل المغاربة الأحرار. وملكنا محمد السادس الله احفظوا وينصرو ويحفظ ليه الميمة لي ولداتو.

  • رضا
    الخميس 1 يونيو 2023 - 21:29

    السلام عليكم اولا نحن وجميع احرار هذا الوطن الغالي مع وضد كل من يقول كلمة خارج النطاق على الصحفي عبد الصمد ناصر نحن نسانده وندافع عنه ضد من ارتكب ضده هذا الطرد لانه كان يدافع عن شرف نساء المغربيات بكل قوة نحن نسانده صد الكراغلة وضد هذه القناة التي لم تحرك ساكنا ضد هذا الاجراء التعسفي قناة اصبحت محتلة من طرف اناس يكنون كل العداء للمغرب الضارب في ألحضارة والصمود ضد الاعداء منذ قرون نعم وجب على كل مغربي ان يدافع على هذا الصحفي الكبير كلنا عبد الصمد والعز للمملكة الشريفة بابطالها في كل المجالات ومنها الصحافة وجب على الدولة الدفاع عنه لانه كان يدافع عن شرف المغربيات ضد الكراغلة الحاقدين على كل تفوق يحققه المغاربة والسلام والف مبروك للاسدين بونو والنصيري

  • طارق
    الجمعة 2 يونيو 2023 - 01:34

    الى التعليق 8 اسي الوجدي ونوض تخدم وبراكا عليك من السعايا وبونو والنصيري راه وصلو وتحصلو على الاموال والشهرة بالخدمة ماشي بالسعايا الله يكمل عليهم ويوفقهم رفعو الراية المغربية …. بونو والنصيري وزياش وحكيمي ووووو كنحبوهم في الله فرحونا وشرفو بلادهم

  • rachid
    الجمعة 2 يونيو 2023 - 02:59

    نحن لانشكك في وطنية هؤلاء اللاعبين ولا قدراتهم الفنية ودفاعهم عن هاذا الوطن الحبيب. أما سي عبد الصمد دارها متورخة وقد عرى على واقع واخلاق وعقلية القطريين. المصلحة اولا ومن السهل الغذر بك حتى ولو كنت مخلصا لهم.

  • عبد الإله
    الجمعة 2 يونيو 2023 - 03:27

    السلام عليكم ولا عزاء للحاقدين.
    باعتلاء بونو والنصيري منصة التتويج اعتلى العلم المغربي وظهر مرة أخرى للعالم أجمع ،الاسبوع القادم نهائي أوروبي آخر حيث سيرفرف العلم المغربي، ويست هام ونايف اگرد ضد فريونتينا سفيان أمرابط، مزيداً من التألق والابداع

  • سعيد الألفة
    السبت 3 يونيو 2023 - 15:07

    من حسنات تتويج فريق إشبيليا بالكأس الاوروبية فإن بونو أصبح افضل حارس مرمى عرفته الكرة المغربية عبر التاريخ ( لحد الان و في انتظار المزيد ان شاء الله ) فلقد انتهت تلك الرواية التي كان يرددها حارس سابق للمنتخب، رغم انه لم يفز مع النادي الاسباني “المتواضع ” الذي كان يلعب له ، لم يفز معه لا بالليغا و لا بكأس اسبانيا و لا بأية مسابقة اوروبية ، ومع ذلك كانوا ” مهرسين لينا راسنا ” ب ” أسطورة، احسن حارس مرمى عبر التاريخ( sic ).. بل ذهب المهووسون به لحد زعمهم ان ناديه الاسباني أقام له”تمثالا”..( الإشارة سنوات وانا اتحداهم – وصاحب التمثال – ان يعطونا صورة واحدة للتمثال المزعوم، أو أي وثيقة لحظة تدشينه وتقديمه للصحافة . فهل يعقل ان لا تكون ولا صورة واحدة لحظة رفع الستار عنه و تقديمه للصحافة ؟
    ..شكرا بونو ..جعلتنا نحن المغاربة نعيش حلما حقيقيا و جميلا في المونديال و ها نحن نفرح مرة أخرى برفع الراية المغربية إلى أعلى منصة ممكنة .
    ..و الأجمل من كل هذا : فياسين بونو لا يدعي ان فريقه صنع له تمثالا..مع انه يستحق ذلك .

  • سعيد الألفة
    السبت 3 يونيو 2023 - 16:35

    هل خرج الحارس السابق للمنتخب المغربي بتهنئة الحارس ياسين بونو على هذا الإنجاز ؟
    ألم يخرج ذلك الحارس السابق بخرجات ليركب الامواج و ينسب تطور و نجاح بونو على انه ” جزء من الهامه ” و ان إنجازات بونو مرحلة من ” خطواته” ..؟
    لماذا التزم الصمت ؟ هل يجتمع أفكاره ليركب موجة أخرى و الصاق إنجازات بونو بماضي ذلك الحارس الذي في كل مرة يحاول تصوير نفسه انه الوحيد والاوحد الذي كتب اسمه كاحسن حارس مرمى في تاريخ الكرة المغربية، متناسيا ان لكل زمان إنسان و ان المملكة المغربية الشريفة ليست عزيمة بتلك الدرجة التي بتصورها( او يحاول تصويرها للبعض ) و ان القادم احلى واجمل ان شاء الله و ان اجيالا أخرى ستمتع عصرها بابطالها ان شاء الله.
    فهل قام لتهنئة بونو ؟ مجرد سؤال..مجرد سؤال ..

صوت وصورة
لمغور ترد على اتهامات بوانو
الإثنين 29 أبريل 2024 - 23:32 7

لمغور ترد على اتهامات بوانو

صوت وصورة
اليوم العالمي للجاز في طنجة
الإثنين 29 أبريل 2024 - 19:46 1

اليوم العالمي للجاز في طنجة

صوت وصورة
فوائد الخروب الصحية
الإثنين 29 أبريل 2024 - 19:37

فوائد الخروب الصحية

صوت وصورة
النقابات وزيادة ألف درهم
الإثنين 29 أبريل 2024 - 17:55 16

النقابات وزيادة ألف درهم

صوت وصورة
آليات سقي تخدم المردودية
الإثنين 29 أبريل 2024 - 14:30

آليات سقي تخدم المردودية

صوت وصورة
زيادة ألف درهم في الأجور
الإثنين 29 أبريل 2024 - 13:44 147

زيادة ألف درهم في الأجور

المغرب      |      المصدر: هسبرس    (منذ: 11 أشهر | 1 قراءة)
.