اجتماع لقادة الإطار بشأن الموازنة يتزامن مع زيارة وفد كردي الى بغداد

اجتماع لقادة الإطار بشأن الموازنة يتزامن مع زيارة وفد كردي الى بغداد - المسلة

المسلة

المسلة الحدث كما حدث

اجتماع لقادة الإطار بشأن الموازنة يتزامن مع زيارة وفد كردي الى بغداد

اجتماع لقادة الإطار بشأن الموازنة يتزامن مع زيارة وفد كردي الى بغداد

28 مايو، 2023

بغداد/المسلة الحدث: كشف القيادي في الاطار التنسيقي تركي العتبي، الاحد، بان الاطار سيعقد اجتماعا استثنائيا خلال الايام 3 المقبلة بحضور قياداته”.

وقال العتبي في حديث تابعته المسلة، ان “الخلافات حول الموازنة تسببت في تاخير تسليمها من اللجنة المالية الى رئاسة مجلس النواب وبالتالي تاجيل قرار مناقشتها وحسمها الى اشعار اخر وهذا امر يضر بكل الاطراف خاصة مع اهمية قانون الموازنة لمؤسسات الدولة”.

واضاف ان “الاطار يدعم مبدا التوافق السياسي لحسم كل بنود موازنة 2023 وسيعقد اجتماعا استثنائيا خلال الساعات 72 القادمة من بحث اهم الخلافات لافتا الى ان وفد كردي من اربيل قد يصل بغداد لهذا الغرض وفق التوقعات”.

واشار الى انه “اذا استمرت الخلافات دون حلول سيكون امامنا خيار طرح الموازنة على البرلمان وحسمها وفق الية التصويت بالاغلبية لتمريرها مؤكدا بانه خيار اخير ونامل ان تحسم الايام المقبلة في ايجاد حلول منصفة لكل الاطراف”.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

العراق      |      المصدر: المسلة    (منذ: 11 أشهر | 3 قراءة)
.