×

جماعات ببولمان تطالب بمستشفى للقرب

جماعات ببولمان تطالب بمستشفى للقرب

جماعات ببولمان تطالب بمستشفى للقرب

جماعات ببولمان تطالب بمستشفى للقرب
صور: هسبريس
الأحد 5 فبراير 2023 - 05:32

قام المئات من سكان مدينة بولمان ومعهم جمعيات المجتمع المدني، خلال هذه الأيام، بمطالبة وزارة الصحة والحماية الاجتماعية بتسريع تنزيل مستشفى القرب بمدينة بولمان (إقليم بولمان- جهة فاس مكناس) من أجل تقريب الخدمات العلاجية من ساكنة دائرتي بولمان وإيموزار مرموشة.

وأطلقت الساكنة المنتمية إلى أكثر من 10 جماعات ترابية بإقليم بولمان (مدينة بولمان، إيموزار مرموشة، المرس، سرغينة، أنجيل، كيكو، آيت بازة، آيت لمان، تالزمت، الميس مرموشة) عريضة وجهتها إلى الجهات المسؤولة قصد المطالبة أساسا ببناء مستشفى القرب بمدينة بولمان، الذي تنتظره الساكنة منذ سنة 2015، حسب ما ذكرته العريضة.

وطالب الموقعون على هاته العريضة، التي حصلت هسبريس على نسخة منها، الجهات المسؤولة بالرد بأجوبة آنية وشافية تقطع مع كل الغموض الذي يحوم حول تعثر تنزيل هذا المشروع على أرض الواقع، والتدخل العاجل لتنزيله في أقرب وقت لزرع الأمل، وتحسين العرض الصحي بالمنطقة، وإعفاء الساكنة من معاناة التنقل من أجل الخدمات الصحية.

وفي تصريح لهسبريس، قال حميد تيلولوت، فاعل جمعوي من مدينة بولمان، إن الوضع الصحي بإقليم بولمان يمر بمرحلة الإنعاش، مشيرا إلى أن الساكنة تطالب المسؤولين بالإسراع ببناء مستشفى القرب بمدينة بولمان لتقريب العلاج من ساكنة أكثر من 10 جماعات ترابية. وأضاف “نتلقى كل سنة وعودا لا يتم تنفيذها، والساكنة لم تعد تثق في أحد سوى جلالة الملك للتدخل في هذا الملف”.

وتابع تيلولوت قائلا إن على الدولة الإسراع بتحقيق هذا المطلب الاجتماعي لفائدة الساكنة، وقطع الطريق على سماسرة الانتخابات، الذين يستغلون هذا المطلب كورقة انتخابية رابحة بالنسبة لهم، مؤكدا أن الساكنة تعتزم خوض أشكال نضالية تصعيدية من أجل هذا المطلب المشروع والقانوني.

‫تعليقات الزوار

3
  • ALI NAIT OMAR
    الأحد 5 فبراير 2023 - 08:29

    جماعات ببولمان تطالب بمستشفى للقرب نفس المطلب او المطالب بجميع دواوير الدي يقطعها الطريق رقم P4310 الممتد من ضاية الرومي الى خميس ايت واحي التابع لإقليم الخميسات يجب تهيأتها و تزفيتها كلها محفرة و مستحيل المرور منها جزاكم الله خيرا….

  • hasi
    الأحد 5 فبراير 2023 - 11:24

    مغرب اليوم هو مغرب الأمس في مجال الصحة والتعليم اما في مجال الاحزاب والفساد والنهب فقد أصبح مغرب اليوم اكتر فساد وقمعا من مغرب الأمس.
    انا لا أفهم وزارة الصحة ووزارة التعليم الا يعرفون خريطة المغرب الا يعلمون بأن القرى يعيش؟فيها مغاربة الدين يحملون بطاقة التعريف الوطنية أليس لهم الحق في التعليم والطب في هاد المجال اقسم بالله العضيم بأن مغرب الأمس كان احسن بكتير من مغرب اليوم فقد كان هادا المجالان بالمجان في السبعينات حتى اوائل التسعينات اما الان فلا يوجد في هاد البلد الا الفساد والنهب ولا احد يحرك ساكنا ولا كن سيأتي يوم الحساب في الدنيا قبل الآخرة

  • Hassan
    الأحد 5 فبراير 2023 - 12:49

    والله العظيم عار عار …..على المسؤولين في الجنوب الشرقي جهة منكوبة بمعنى الكلمة وكأننا في الصومال وليس المغرب لا مستشفيات لا طريق سريع ا. سيار لا قطار لا مطار دولي البنية التحتية قرأت عليها الفاتحة مع العلم أن هاته الجهة غنية بالمعادن سياحية بامتياز لها تاريخ عريق الأسرة الملكية أصلها من الريصاني مولاي علي شريف اتمنا زيارة الملك لي الجنوب الشرقي وسلام

صوت وصورة
اكتساح المنتخب النسوي لفتيات الجزائر
السبت 11 ماي 2024 - 01:00

اكتساح المنتخب النسوي لفتيات الجزائر

صوت وصورة
تنصيب أعضاء جدد في أكاديمية المملكة
السبت 11 ماي 2024 - 00:05

تنصيب أعضاء جدد في أكاديمية المملكة

صوت وصورة
مسابقة المواهب في “أسبوع القفطان"
الجمعة 10 ماي 2024 - 23:10 1

مسابقة المواهب في “أسبوع القفطان"

صوت وصورة
"مجلس بوعياش" ورأس السنة الأمازيغية
الجمعة 10 ماي 2024 - 22:32 1

"مجلس بوعياش" ورأس السنة الأمازيغية

صوت وصورة
المجلس الأعلى للتربية في معرض الكتاب
الجمعة 10 ماي 2024 - 21:16

المجلس الأعلى للتربية في معرض الكتاب

صوت وصورة
مراكز جهوية للشباب المقاولين في الفلاحة
الجمعة 10 ماي 2024 - 18:00

مراكز جهوية للشباب المقاولين في الفلاحة

المغرب      |      المصدر: هسبرس    (منذ: 1 سنوات | 56 قراءة)
.