×

القضاء يبرئ الرئيس السابق لجماعة آسفي

القضاء يبرئ الرئيس السابق لجماعة آسفي

القضاء يبرئ الرئيس السابق لجماعة آسفي

القضاء يبرئ الرئيس السابق لجماعة آسفي
صورة: أرشيف
الخميس 2 فبراير 2023 - 23:28

برأت محكمة الاستئناف بمراكش، مساء الخميس، عبد الجليل لبداوي، الرئيس السابق لجماعة آسفي، من التهم التي تابعته بها النيابة العامة في ملف “المشروع الملكي برج الناظور”، المتعلقة بـ “تزوير محضر رسمي واستعماله وتبديد أموال عامة موضوعة تحت تصرفه بمقتضى وظيفته ومحاولة تبديد أموال عامة موضوعة تحت يده بمقتضى وظيفته”.

وقضت غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بالجرائم المالية بمحكمة الاستئناف بمراكش في هذا الملف، الذي توبع فيه إلى جانب عبد الجليل البداوي، الرئيس السابق لجماعة آسفي، الرئيس السابق لقسم التعمير، ورئيس القسم التقني، وطالبت هيئة القضاء الجالس بإجراء خبرة فيه وتحميل الصائر للخزينة العامة.

وجاءت متابعة عبد الجليل البداوي، الرئيس السابق لجماعة آسفي، رفقة الرئيس السابق لقسم التعمير، ورئيس القسم التقني، في هذه القضية من طرف النيابة العامة لدى محكمة الاستئناف، بعد توصلها بشكاية تقدم بها عضو معارض بالمجلس الجماعي عن حزب الاتحاد الدستوري، يتهم فيها المتابعين بالضلوع في اختلالات مالية وإدارية شابت مشروع تجزئة “برج الناظور”.

وإثر ذلك، استمعت الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بمراكش، بتعليمات من الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف، إلى مصطفى بوكري، المستشار الجماعي بمجلس مدينة آسفي، على خلفية الشكاية التي تقدم بها ضد العمدة عبد الجليل لبداوي، عن حزب العدالة والتنمية، بخصوص التلاعبات التي همت المشروع الملكي “برج الناظور”، وتسليمه شهادة التسليم لشركة “العمران” رغم عدم اكتمال المشروع، واختفاء منتزه أخضر يمتد على مساحة 10 هكتارات.

وقالت مصادر من بلدية آسفي لهسبريس، في تصريحات سابقة، إن “هذه الشكاية لا تعدو أن تكون رسالة سياسية كيدية، تأتي في سياق عرقلة سير المكتب المسير الذي انتهت ولايته مع انتخابات 8 شتنبر وأدائه مهامه في التنمية المحلية”، وفق تعبيرها.

‫تعليقات الزوار

8
  • م..¥
    الجمعة 3 فبراير 2023 - 00:25

    وماذا قال القضاء في حق شقيقة ودنيا دوارة باطمات حكم عليها لسنة نفاذ ولم يطبق فيها احكام رجعية ومرجعية قانون يحمي الطبقات البورجوازية وقانون لا يحمي مغفلين ومستغفلين اذ بيها اتت بمحامي لينوب عليها بلا حضورها وللكفالة اعطو مقدارها اخرجت مثل شعرة من العجين واكملتها بانها حبلى حامل سرعة برق الطب اين وصل تكون جنين لديها في فترة زمنية قصيرة وفلتت من عقاب ولم تدخل لسجن ولا ليوم ومن صاحبة مرحاض رمش ليعطل هب هبا حكم عليها لسنتين من ضعفها اللهم ان هذا لمنكر يحكمون عن ضعفاء مستضعفين بقوتهم وجبروتهم

  • منصاب علي
    الجمعة 3 فبراير 2023 - 01:07

    يجب عدم التساؤل لماذا يغادر الالاف من المغاربة هربا من البلد

  • Ahmed
    الجمعة 3 فبراير 2023 - 05:13

    في هذه الحالة يجب متابعة المشتكي وتقديمه للمحاكمة لتضليل العدالة بتقديمه معلومات خاطئة عبر احداث يعلم جيدا انها وهمية الغرض منها النيل من المشتكى به في اطار تطاحن الاحزاب لمصالحها الشخصية عوض مصالح المواطن الذي انتخبها ايمانا منه انها ستكون في خدمة الصالح العام، اما ان تمر كل هذه الهيلالة دون محاكمة فهذا ضياع للمال العام وجب ترشيده للنهوض بهذه الامة.

  • مغربي فايق
    الجمعة 3 فبراير 2023 - 07:21

    المهم اللخر يطفي معاه الضو، هادا هو آخر الكلام…ماقل ودل

  • رسالة
    الجمعة 3 فبراير 2023 - 08:50

    لصوص أبرياء

    هناك يتوارثون حكاية

  • mouhajir
    الجمعة 3 فبراير 2023 - 09:20

    c’est ce qu’on appelle l’injustice
    c’est notre Maroc

  • wald asfi
    الجمعة 3 فبراير 2023 - 15:31

    السلام عليكم .جواب على صاحب التعليق اللدي يطالب بمحاسبة من رفع الدعوى القضائية!!!! رحمة الله عليه
    أما الرئيس السابق للمجلس الجماعي لمدينة اسفي شهادة لله .( ماشي شفار ولاكن راسو قاسح لا يليق ان يكون مسؤولا او رئيس واك. واك الحق.) تحياتي للعدالة

  • الحسين
    الإثنين 6 فبراير 2023 - 02:38

    اذن اين المال العام المسروق ومن السارق وووووووووووووووووووووووو

صوت وصورة
بركة وخصوم الوحدة الترابية
الجمعة 26 أبريل 2024 - 21:15

بركة وخصوم الوحدة الترابية

صوت وصورة
ارتفاع أسعار اللحوم الحمراء
الجمعة 26 أبريل 2024 - 20:17 7

ارتفاع أسعار اللحوم الحمراء

صوت وصورة
الملتقى الاقتصادي المغربي الفرنسي
الجمعة 26 أبريل 2024 - 19:30 2

الملتقى الاقتصادي المغربي الفرنسي

صوت وصورة
بوعيدة والمشهد السياسي
الجمعة 26 أبريل 2024 - 19:16 8

بوعيدة والمشهد السياسي

صوت وصورة
نزار بركة في مؤتمر الاستقلال
الجمعة 26 أبريل 2024 - 18:23 1

نزار بركة في مؤتمر الاستقلال

صوت وصورة
وصول اتحاد العاصمة الجزائري
الجمعة 26 أبريل 2024 - 18:14 6

وصول اتحاد العاصمة الجزائري

المغرب      |      المصدر: هسبرس    (منذ: 1 سنوات | 65 قراءة)
.