×

أستراليا تهزم تونس في ثاني جولات المونديال

أستراليا تهزم تونس في ثاني جولات المونديال

أستراليا تهزم تونس في ثاني جولات المونديال

أستراليا تهزم تونس في ثاني جولات المونديال
صورة: أ.ف.ب
السبت 26 نونبر 2022 - 12:58

انتهت المواجهة بين المنتخب التونسي ونظيره الأسترالي، اليوم السبت على أرضية “ملعب الجنوب” في قطر، لحساب الجولة الثانية من منافسات المجموعة المونديالية الرابعة، بحصة 0-1 لصالح أستراليا.

ودخل المنتخب التونسي اللقاء بتشكيل أساسي يضم الحارس دحمان واللاعبين برون ومرياح والطالبي، بجانب دراغر والصخيري وعبدي والعيدوني؛ إضافة إلى السليتي والجبالي والمساكني.

أما أستراليا فاعتمدت في بداية المباراة على كل من غودوين ودوك وليكي وإيرفين، وموي وماكغري وبيهيش وروولز وسوتار وكارتشيش؛ زيادة على الحارس ماثيور ريان.

وعرفت مجريات الشوط الأول اندفاعا للأستراليين في الشق الهجومي، بينما حاول لاعبو المنتخب التونسي امتصاص هذه الحماسة بيقظة دفاعية وهدوء في مساعي الاستحواذ على الكرة، وتركز اللعب في وسط الميدان.

وكان بمقدور المنتخب التونسي افتتاح حصة التسجيل عند الدقيقة 20، من خلال بناء هجومي اخترق الجبهة الدفاعية الأسترالية اليسرى، لكن اللمسة الأخيرة لـ”نسور قرطاج” جعلت الكرة تعبر بعيدا عن المرمى.

وتحقق لأستراليا هز الشباك التونسية في الدقيقة 23، من خلال ضربة رأسية للاعب ميتشيل دوك، بعد التوصل بتمريرة عرضية من غودوين من الطرف الأيسر، ليهز شباك الحارس أيمن دحمان، ويحول النتيجة إلى 0-1.

وانتهت أطوار الشوط الأول، بعد احتساب 5 دقائق إضافية للتوقيت الأصلي، بتوجيه المنتخب التونسي 4 تسديدات نحو شباك أستراليا، دون أن تكون أي منها في إطار المرمى، واستحواذ “نسور قرطاج” على الكرة بنسبة 49%، مع تسجيل نسبة نجاح تعادل 68% في تبادل 206 تمريرات.

واستهلت تونس الشوط الثاني بتغيير يبتغي تحقيق نجاعة هجومية، من خلال إدخال فرجاني الساسي بدل محمد دراغر، بينما بدأ المنتخب الأسترالي هذه الجولة بسعي واضح إلى الحفاظ على هدف التقدم المسجل في النصف الأول من اللقاء.

وبقي هدف ميتشيل دوك، اللاعب الممارس في دوري الدرجة الثانية في اليابان، مانحا التفوق للمنتخب الأسترالي خلال الجولة الثانية من المقابلة. ورغم محاولات اللاعبين التونسيين من أجل تعديل الكفة إلا أن النتيجة بقيت ثابتة في 0-1 لصالح الخصم.

جدير بالذكر أن الجولة الأولى من منافسات كأس العالم “قطر 2022” عرفت تعادل المنتخب التونسي مع نظيره الدنماركي دون أهداف، بينما انهزمت أستراليا أمام المنتخب الفرنسي بنتيجة 4-1.

A. Dahmen ج. برون جي. ميتشيل ح. دحمان د. برون ن. السليتي ه. واضح أستراليا تونس

‫تعليقات الزوار

31
  • المغرب
    السبت 26 نونبر 2022 - 13:01

    تونس ثاني المغادرين بعد قطر هارد ليك تونس

  • محمد الرباط
    السبت 26 نونبر 2022 - 13:01

    حسيت بحال المغرب لاعب مع بلجيكا ، هذف غدار بالراس لايمكن فعل اي شيئ امام دفاع صخرة من أستراليا و حارس خطير ، تونس قدمت مبارة جميلة كانت متفوقة في العمليات الهجومية للاسف ،نتمنى ان يكون لدينا اصرار تسجيل اكتر من 50 هدف في كل هجمة حتى نتفادى متل هذه الدراما ، بالتوفيق ان شاء الله لمنتخبنا المغربي

  • رياضي
    السبت 26 نونبر 2022 - 13:01

    أرى السعودية أقرب المرشحين للتأهل للدور الثاني و تونس صعبت مسيرتها في المونديال

  • الواقعي
    السبت 26 نونبر 2022 - 13:02

    فروق كثيرة بين المنتخبين .منتخب استرالي قوي عقلية أوروبية لا يخافون و يهاجمون يلعبون بمتعة و قوة بدنية هائلة .تونس كعادتها و عادة للمنتخب المغربي ايضا .منتخبات جبانة تلتزم بالدفاع في انتظار حسنة من المنافس . المنافس يلعب الكل للكل ان لم ينتصر سيكون على الاقل لعب بكل قوته . نفس الشيء قلته على أستراليا يمكن قوله على منتخب كندا و الاكوادور .

  • الريفي
    السبت 26 نونبر 2022 - 13:02

    قدم المنتخب التونسي عرضا جيدا في الشوط الثاني للمقابلة لكن استماتة المنتخب الأسترالي و براعة الحارس حالا دون تحقيق المنتخب التونسي لأي نتيجة إيجابية و حضوضه تبقى ضئيلة جدا للمرور للدور الموالي. و حظ سعيد للمنتخبين المغربي و السعودي. و شكرا هيسبريس

  • برهوووم
    السبت 26 نونبر 2022 - 13:03

    لعبوا قاوموا دافعوا هاجموا ولكن، هذه هي كرة القدم.

  • قطط
    السبت 26 نونبر 2022 - 13:03

    طريقة لعب العرب تتشابه في أوروبا تجدهم اسود ومع منتخبهم مجرد قطط

  • simo
    السبت 26 نونبر 2022 - 13:04

    لعبة الحض. تونس لعبت مقابلة جيدة وبقتالية كبيرة. نتمنى لها التوفيق.

  • البرتقالة المرة
    السبت 26 نونبر 2022 - 13:06

    كرة القدم تعتمد على القوة البدنية و اللياقة كحجر الاساس و اللي ما عندوش ايكمل الماتشات اللي بقاو ليه و يجي بحالو راه الخبز و تاي زادو حتا هوما فيهم

  • الفار للقلق من سعد المش
    السبت 26 نونبر 2022 - 13:07

    قطر لعبت احسن يا تونس
    كنتم خائفين وفي نفس الوقت متسرعين مع انعدام التركيز .
    كنتم احسن في أول مقابلة

  • الضعف ..فواز الوجدي
    السبت 26 نونبر 2022 - 13:07

    الفرق العربية لا تجبد لعب كرة ااقدم …..دول جنوب شرق اسيا …الفيتنام اللاووس الكمىودج الفلبين و اندونيسبا ……الهند و باكستان و ماجاورها لا يعرفون لعب كرة القدم …….مستوى الفرق العربية ضعيف و المشكل ان الجماهير متحمسة اكثر من الاخرين

  • Paquiao
    السبت 26 نونبر 2022 - 13:07

    الهزيمة واردة في كرة القدم ،تونس شرفت افريقيا التي تمثلها، كما شرفت السعودية وكوريا الجنوبية واليابان أسيا.
    على تونس أن ترفع رأسها أداء بطولي وكانت تستحق على الأقل التعادل.

  • مواطنة حرة
    السبت 26 نونبر 2022 - 13:08

    courage اخوتنا راه واخا كاع مداوها المغاربة على الاقل اديها شي دولة عربية كولنا خوت

  • EL NOUMRI
    السبت 26 نونبر 2022 - 13:10

    نعم يا سادة بعد العناب القطري جاء الدور على نسور قرطاج مغادرة المونديال لأن المباراة الأخيرة أمام هولندا لن تكون سهلة و أقول للمغاربة الدين خرجوا فرحا بنتيجة التعادل ليست هناك عبارة في كرة القدم تقول تعادل بطعم الفوز بل هناك الفوز و التعادل و الخسارة هدا هو منطق الكرة لهدا على المنتخب أن نتيجة الفوز أمام بلجيكا و ليس أقل منها حتى لا ندخل كما جرت العادة الدخول في الحسابات الفارغة

  • المبوق
    السبت 26 نونبر 2022 - 13:16

    عند الهزيمة تونس تصبح عربية والتوانسة عرب ، وفي مواضيع أخرى
    من كتبوا تعاليقهم اليوم وركزوا على عروبة تونس يستفيضون غضبا واحتجاجا عند نقول تونس عربية والتونسيون عرب.

  • مغربي لايحقد ولا ينافق
    السبت 26 نونبر 2022 - 13:19

    توانسة لعبو مقابلة جميلة وبقتالية ولكن للاسف خان الحض ..بالتوفيق في المقابلة القادمة

  • رحم الله الضلمي
    السبت 26 نونبر 2022 - 13:20

    بصراحة تستاهل استراليا وهي لم تخطف الانتصار بل كان مستحقا ولا داعي للتباكي، مجموعة تونس اسهل وبكثير من مجموعة المغرب .

  • عابر سبيل
    السبت 26 نونبر 2022 - 13:26

    هذا مصير من يلعب من أجل التعادل سيتكرر نفس السيناريو مع المغرب

  • اتحدوا يا عرب فالغرب يتربصون
    السبت 26 نونبر 2022 - 13:32

    تونس لم توفقها الخطة بالنسبة لشوط الأول مما سمح اللاسترالين بتسجيل الهدف اما فيما يخص الشوط الثاني نسور قرطاج قدموا اداء رائع حبذا لو لعبو الشوط الأول مثل الثاني بنفس الاندفاع غير أن الظلم التحكيمي في أكثر من لقطة وتبقى كرة القدم رابح و خاسر ……وجهة نظر

  • طلال المغربي
    السبت 26 نونبر 2022 - 13:32

    صراحة هزيمة مخيبة لتونس، كان هناك تعادل مع المنتخب الدنماركي القوي في المباراة الأولى وهزيمة للأسف في المباراة الثانية مع المنتخب الذي يعتبر الحلقة الأضعف في المجموعة ألا وهو منتخب أستراليا، الآن أصبحت أمور التأهل جد صعبة و معقدة لمنتخب تونس، فعليها الآن إنتظار فوز فرنسا على الدنمارك اليوم، وعلى تونس كذلك أن تحقق الفوز على فرنسا بطلة العالم في المباراة الأخيرة من أجل تحقيق التأهل

  • abdou
    السبت 26 نونبر 2022 - 13:35

    اللمسة الاخيرة هي الغائبة لدى المنتخبات العربية ، و الحظ العامل الثاني في المعادلة و القتالية هي دائما هي المردود الأفر على الفوز بالنتيجة المرجوة ، مع ذلك نمني النفس للمنتخب الوطني ان يمر للدور المقبل مع المنتخب السعودي الذي فاجئنا بحق في كل شيء ، في اللعب في القتالية في الهجوم نتمنى مسيرة موفقة إلى الإمام .

  • المبوق
    السبت 26 نونبر 2022 - 13:36

    بتعبير أخر وشرح أخر ، إذا كانت تونس عربية ، فنسرى ماذا سيفعل منتخب الشلوح ضد بلجيكا.
    وفي حالة هزيمته ضد بلجيكا سيصبح هذا المنتخب منتخب عربي.

  • مراقب
    السبت 26 نونبر 2022 - 13:36

    منتخب تونس لا يستحق اللعب في هذه الكأس، كلنا نتذكر كيف تأهلت تونس. مقابلة الذهاب مع مالي و هدف مدافع مالي في مرماه و صفر لصفر في الاياب. منتخب ضعيف سيلعب مع فرنسا حاملة اللقب.

  • مواطن من هذا الشعب
    السبت 26 نونبر 2022 - 13:38

    الجولة الثانية بداية النكبة العربية..

  • مغربي لا يحقد ولا ينافق
    السبت 26 نونبر 2022 - 13:43

    نعم لتعاليق رياضية ايجابية دون ضغينة …منتخب تونس لعب مقابلة محترمة للاسف خسرها ….لم يكون احد يتصور هزيمة الارجنتين والمانيا ..ادا كل شيء وارد في كرة القدم ..
    كعرب بعد منتخبنا القومي يجب ان نساند المنتخبات العربية ..بالتوفيق للجميع

  • أسي الركراكي
    السبت 26 نونبر 2022 - 13:49

    مبارة اليوم تونس تتقولك حتى شي واحد ما فرض عليك تتعادل مع كرواتيا كما فعلت هي مع الدنمارك، حتى واحد ماطلب منك تختلق أعذار على التعادل السلبي وذلك بحديثك وتذكيرنا بالبالمريس الذي حققته كروتيا وحلولها وصيف النسخة الماضية، كزة القدم لاتخضع لقوانين تفرض التعادل أو الهزيمة أمام بطل العالم أو وصيفه، كل ماهناك أن كل اللاعبون يلعبون بكرة واحدة لها شكل معين واجد فقط ولكل لاعب رجلان وليس أكثر ولكل منهم حداء شبيه بكل باقي أحدية اللاعبين الموجودين بالملعب ولاأحد منهم لديه حداء سحري خاص بالتهديف، يجب أن تنطلق من نفسه وتسألها، هل أنت من أجل الفوز أو المشاركة فقط هل أنت هناك لخلق الأعذار أم لتحمل المسؤولية لما يجري. إذا كنت ذاهبا فقط لتجعل من نفسك أرنب سباق فلمذا تتعب اللاعبون من أجل تحقيق لاشيء ، هذه منافسة عالمية، حضرتها جماهير تركت العمل لتساند منتخباتها فتراها تتألق. أسي الركراكي تذكر جيدا بأن الدور الأول مر بسرعة وفي ظرف أسبوع وكل تهاون من منتخبك سيرجعه للوراء لينتظر أربع سنوات أخرى وستندم على الفرصة التي أتيحت لك إن لم تذخل تاريخ المستديرة في هذه النسخة المقامة بدولة عربية خاصة.

  • Amine
    السبت 26 نونبر 2022 - 13:51

    bye bye bye bye bye Tunisie ,Cameroun
    Le seul pays qui a montre jusqu’a present
    du beau football et d’audacite c’est le Ghana

  • هذا يؤلم كثيراً !!!
    السبت 26 نونبر 2022 - 13:51

    كما قال أحد الإخوان المعلقين أن طريقة لعب العرب تجدهم في أوروبا اسود ومع منتخباتهم مجرد قطط، وهذا يؤلم كثيراً !!!

  • حميد
    السبت 26 نونبر 2022 - 15:07

    تونس عيانة هاد المنتخب الأسترالي الجميع سيهزمه سواء الدانمارك أو فرنسا

  • Adam
    السبت 26 نونبر 2022 - 15:41

    كنا نتوقع ذالك اربعة دول سيغادرون في الدورة الاولى لانه اجسادهم يظهر عليهم التعب ربما اغلبهم يستعملون المخدرات والكورة تلعب أيضا بالعقل

  • عبد الحق
    السبت 26 نونبر 2022 - 16:17

    عندما أرى منتخبات إفريقيا في هذه المنافسة أعتقد جازما أن طريقة التأهل إلى كأس العالم مجحفة ولا تُأهل المنتخبات الأقوى و فيها الكثير من الحض لأنها تُلعب في مباراة واحدة ذهابا و إياب و أحسن مثال تونس فالمنخب المالي يستحق التأهل. كان يجب وضع المنتخبات العشر في بطولة مصغرة على شكل أمريكا الاتنية و الخمس الأوائل يتأهلون إلى كأس العالم هكذا ستعصر المنتخبات عصرا و يخرج منها الزبدة للمشاركة.

صوت وصورة
عدلي .. "الكان" وليفركوزن
الأحد 5 ماي 2024 - 21:30 2

عدلي .. "الكان" وليفركوزن

صوت وصورة
قاعات رياضية تنتظر الافتتاح
الأحد 5 ماي 2024 - 19:16 1

قاعات رياضية تنتظر الافتتاح

صوت وصورة
استهلاك الأخبار في المغرب
الأحد 5 ماي 2024 - 17:23 1

استهلاك الأخبار في المغرب

صوت وصورة
بصمة مزراوي وعدلي بالبوندسليغا
الأحد 5 ماي 2024 - 15:32 2

بصمة مزراوي وعدلي بالبوندسليغا

صوت وصورة
لشكر ينتقد النظام الجزائري
الأحد 5 ماي 2024 - 12:54 8

لشكر ينتقد النظام الجزائري

صوت وصورة
طائرة البريد الجوي في طرفاية
الأحد 5 ماي 2024 - 12:12 1

طائرة البريد الجوي في طرفاية

المغرب      |      المصدر: هسبرس    (منذ: 1 سنوات | 18 قراءة)
.