×

20 جثة لا غير

20 جثة لا غير

20 جثة لا غير

20 جثة لا غير
الأحد 2 أكتوبر 2022 - 11:55

زئير الكحول اليومي يؤنس بؤس الحارات المغبرة، وهاذي النعوش الزاحفة نحو أقدم مدن العالم، والكون والميتافيزيقا، تختار التعمد بالحياة والاغتسال بمائها الرخيص، في مدينة العلماء والأولياء والأتقياء والشرفاء والعملاء والمتكففين على أبواب الديار، والراقصين على الطبلة والمزمار… يقتل التين ولا يحيي الزيتون، وتكفي زجاجة لاختبار السياسة والمخططات الخماسية والسداسية والمئوية؛ وتكفي جلسة اعتيادية تحدث كل يوم ليودع الليل أبطاله الدراويش إلى الأبد.

عواء الموت ونحيبه يسكر أيضا، وحكايات المساءات المكرورة صارت شهية؛ ولكل حكايته وروايته ولكل حوقلته واستغفاره، ولكل رفيق أو صديق أو شهيد على مرمى بصر؛ لكنكم لا تعرفون أنهم مجرد هامشيين، وربما لا تعلمون أن اغتيال الهامشي يجعل المركز بلا معنى.

المدينة التي قدرها الذباب والمقاهي، وقضاؤها في كلام المجذوب محروق ومغروق، تتصدر العناوين وفيديوهات “الميمز”، ويدفع المديرون من مآسيها أجور المراسلين؛ صاحبة زفاف المثليين تعود من جديد في فصل آخر من خالدات الأوبيدوم.

تنين هسبريس الذي يسقي الحقول ويحرقها يستفيق في مدينة جديرة بالأركيولوجيا وعلوم الآثار، في مدينة تأكل من ماضيها، وتقتات من أوهام اللغة، في مدينة نعش، في مدينة الخواء.. التنين يستفيق ولابد من قربان.

النعوش تتقدم ومنشورات “فيسبوك” تمارس رياضة الجلد، وفي أشهر مدينة صغيرة أو أصغر مدينة شهيرة الجميع يحب البسطاء والكحوليين الدراويش الذين يحدثونهم عن الغلاء وكرة القدم والنساء، والذين لديهم معهم ذكريات، ونحن لا نكذب حين نكتب على صفحاتنا أننا حزانى وأننا يائسون وأن الحزن وحده ما صار يوحدنا.

أعتذر لجميع الضحايا وأعتذر للجميع لأننا عاجزون أمام كل هذا الألم، ولأن داء الخسارة قد تمكن منا.

‫تعليقات الزوار

3
  • Hassan
    الأحد 2 أكتوبر 2022 - 19:30

    الفقر و التهميش هو القاتل أما الكحول فهو سبب . الجرعة الزائدة و سوء التغدية و الحرمان سرعت الموت . رجال لقوا حتفهم في بني ملال و وجدة و الناضور و في القصر الكبير و السبب واحد و ظروف الضحايا متشابهة فقر تشرد حرمان

  • عبد الخالق العراءش
    الأربعاء 5 أكتوبر 2022 - 20:23

    الحلم الضاءع …………… كانت مدينة القصر الكبير مدينة التي يحكي عنها صاحب البيان. اليوم بسبب الهجرة القروية للقصر والنواحي صارت تعاني من م كثرت المتشرمين والهلع واللصوص والفقر والدعارة فاين الذين تحكي عنهم ياسيدي انت تعيش في دار غفلون انقلب السحر على الساحر.وامتلات السجون بابناء المدينة وكثرت الجراءم والتسول وانتهى كل شىء

  • Ksar kbir
    الخميس 6 أكتوبر 2022 - 14:39

    السكان الأولون و المحليين للمدن مدينة القصر الكبير
    و مدينة العرائش رحلوا إلى طنجة عروس الشمال
    ومنهم من هاجر خارج أرض الوطن
    بالمقابل سكن المدينة المهاجرين من القرى و البوادي

    النتيجة أمامكم الفوضي و الزبل في كل مكان
    وإنعدام الأمن .

صوت وصورة
جمهور ليفركوزن يعشق عدلي
الإثنين 6 ماي 2024 - 12:31

جمهور ليفركوزن يعشق عدلي

صوت وصورة
سباق الحمير  ببني عمار زرهون
الإثنين 6 ماي 2024 - 12:20

سباق الحمير ببني عمار زرهون

صوت وصورة
كاريزما | نسرين عاشور
الأحد 5 ماي 2024 - 22:53

كاريزما | نسرين عاشور

صوت وصورة
عدلي .. "الكان" وليفركوزن
الأحد 5 ماي 2024 - 21:30

عدلي .. "الكان" وليفركوزن

صوت وصورة
قاعات رياضية تنتظر الافتتاح
الأحد 5 ماي 2024 - 19:16

قاعات رياضية تنتظر الافتتاح

صوت وصورة
استهلاك الأخبار في المغرب
الأحد 5 ماي 2024 - 17:23

استهلاك الأخبار في المغرب

المغرب      |      المصدر: هسبرس    (منذ: 2 سنوات | 23 قراءة)
.