×

السلطات الفرنسية تستعد لترحيل الإمام المغربي إيكويسين وسط موجة غضب حقوقي‬

السلطات الفرنسية تستعد لترحيل الإمام المغربي إيكويسين وسط موجة غضب حقوقي‬

السلطات الفرنسية تستعد لترحيل الإمام المغربي إيكويسين وسط موجة غضب حقوقي‬

السلطات الفرنسية تستعد لترحيل الإمام المغربي إيكويسين وسط موجة غضب حقوقي‬
صورة: أرشيف
السبت 1 أكتوبر 2022 - 23:00

تستعد السلطات الفرنسية لترحيل الإمام المغربي حسن إيكويسين، بعد أن ألقت القبض عليه ضواحي العاصمة البلجيكية بروكسل أمس الجمعة، بينما تؤكد داخلية فرنسا أنها سترحل الإمام المغربي في أقرب وقت.

وألقت الشرطة البلجيكية القبض على الإمام المغربي حسن إيكويسين بدون أي مفاجأت، بحسب مصدر بالشرطة الفرنسية اتصلت به وكالة فرانس برس، مؤكدا معلومات من قناة BFMTV تفيد بأنه تم اعتقاله بفضل اتصالاته الإلكترونية.

واستهدفت مذكرة توقيف أوروبية الإمام المغربي بعد فراره من فرنسا التي تتهمه بترويج أفكار مخالفة لقيم الجمهورية.

وقال وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانين الجمعة “يسعدني أن السلطات البلجيكية ألقت القبض على إيكويوسن اليوم، وأشكره خالص الشكر”.

وأضاف أن “التهرب من قرار الطرد من التراب الوطني جريمة يدينها قانون العقوبات”.

وأعلن دارمانين نهاية يوليوز الماضي، طرد هذا الداعية الذي كان تحت مراقبة المخابرات الداخلية “لمدة ثمانية عشر شهرا”، على حد قوله. واتهمه أمر الطرد بـ “خطاب تبشيري تتخلله تصريحات تحرض على الكراهية والتمييز وتحمل رؤية إسلامية تتعارض مع قيم الجمهورية”.

وأوضحت لجنة دعم حسن إكويوسن أنها “حشدت من أجل تنظيم وقفة احتجاطية مطالبة بإطلاق سراحه” وذلك في بيان صحفي نشر على صفحتها على فيسبوك الجمعة، بالتزامن مع تصوير فيديو للخطيب، حيث يقول إنه “يثق بالعدالة”.

وقال الرجل المولود في فرنسا وهو مغربي الجنسية إنه “فرنسي (…) في أفكاره” وأنه ذهب إلى الخارج لأنه “طُلب منه مغادرة البلاد”. ومنذ ذلك الحين، كان الإمام في قلب مأزق قانوني.

وتتحدى محاميته، مي لوسي سيمون، على وجه الخصوص صلاحية مذكرة التوقيف التي تستهدفه، معتقدة أنها تستند إلى “جريمة” هي، حسب رأيها، “لم تتشكل”.

وبحسب جيرالد دارمانين، “المسألة الآن هي مسألة تعاون قضائي بين العدالة البلجيكية والعدالة الفرنسية. في نهاية هذا الإجراء القانوني، سيكون هناك إجراء إداري. سيتم وضع إيكويوسن في مركز اعتقال إداري وسيتم ترحيله إلى بلده الأصلي المغرب. وبالتالي، فإن الأمر متروك للمحاكم البلجيكية للبت في احتمال تسليمها لفرنسا وقد يستغرق الإجراء عدة أسابيع إذا اعترض الشخص المعني عليها.

‫تعليقات الزوار

76
  • هشام
    السبت 1 أكتوبر 2022 - 23:07

    تتهمه بترويج أفكار مخالفة لقيم الجمهورية..
    لم اكن اعلم ان فرنسا تخاف من الافكار.

  • must
    السبت 1 أكتوبر 2022 - 23:07

    هذا الرجل صناعة فرنسية و تريد أن تلبسه للمغرب. يجب أن تعود الطائرة التي تحمله نحو فرنسا

  • marocain
    السبت 1 أكتوبر 2022 - 23:08

    حان وقت اعادة النظر و المعاملة بالمثل.

  • مغربي وطني
    السبت 1 أكتوبر 2022 - 23:10

    اتمنى من السلطات المغربية انها تتماطل شوية و تنشف الحلق ديال فغنسا قبل ما توافق على استقبال الامام المغربي. نخليوهم يتسناو شوية. احنا ما مزروبينش

  • الاسلام اخلاق وسلوك وليس تطرف
    السبت 1 أكتوبر 2022 - 23:11

    كم من متشدد ندم ندما شديدا لما رحل الى بلده الاصلي،،

  • علي طاهيري
    السبت 1 أكتوبر 2022 - 23:13

    وزير الداخلية الفرنسي أصله جزائري سوف ينتقم من المغاربة

  • عبداللطيف
    السبت 1 أكتوبر 2022 - 23:14

    قوله تعالى: وَلَنْ تَرْضَى عَنْكَ الْيَهُودُ وَلَا النَّصَارَى حَتَّى تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ…صدق الله العظيم

  • mahroucha
    السبت 1 أكتوبر 2022 - 23:15

    و لماذا ترحيله إلى المغرب اليس له جنسية فرنسية نعم لديه جنسية فرنسية
    ادن يبقى ابن فرنسا ليس لهم الحق ترحيله ل اي دولة أخرى

  • مواطن مغربي
    السبت 1 أكتوبر 2022 - 23:16

    دائما ديك السياسة ديال تحاول تبين المغرب فصورة ضعف هادي هي سياسة فرنسا غير يبان ليهم شي بلان في شي عربي يقولوا ليك تيتشر افكار متطرفة و لا عنصرية و لا و لا و هوما لتيحاربوا الحجاب و الإسلام مشافوش هاد الأفعال ديالهم هاد الإمام سنوات و هو عايش في فرنسا يلاه عرفوه بلي تيدير هادشي فين كانوا شحال هذا اودي خاص المغرب صراحة يبدل السياسة ديالوا مع هاد الدولة الانتهازية لمتتجينا منها حتى منفعة غير المشاكل

  • من اقسم على الهمزة
    السبت 1 أكتوبر 2022 - 23:17

    فرنسا تصنع التاريخ عادتها فها بعد البحث المضني الحثيث و انقضاء رواية التنقيب عن الامام الانملة صار قيد الحجز و هذا انجاز تاريخي و قد تحقق بالملموس و الان صارت فرنسا تعيش مرحلة شحن الامام الدولية الى موطنه و تنطلب عملية شحن كتلة الامام الحجمية الضخمة المهولة لوجستيك نقل خاص يتحمل ضغط اثقال الامام و ضمان وصول شحنه سالما و ستعيش فرنسا ارهاصات الفشل و النجاح بالمرحلة الحالية في اختبارات النقل الدولي للكتلة الحجمية للامام و اخيارات خطط اعداد امنية محكمة و كذا تجهيز فرق تلاوبن مداومة جو بحر بر من احل تحصين المكتسب الامام الانملة من اجل استيفاء الوصول التام الى التي هي نقطة.

  • محمد
    السبت 1 أكتوبر 2022 - 23:19

    الدولة الفرنسية واسبانيا تحارب الإسلام وتضيق على المسلمين ممارسة شعاءرهم الدينية وهي تدعي الديمقراطية ومن حظ المغرب ان تعرض لاستعمار من هده الدولة المارقة المتخلفة والتي تسعى إلى تغيير بنية المجتمع المغربي عكس الانجليز الدين لابهمهم الا الربح الاقتصادي ويجب على المغاربة ان ينتبهو إلى ادرعها بالمغرب من منظمات وجمعيات خاصة التسوية منها ترضع من ماما فرنسا وتخدم اجندتها

  • hassan
    السبت 1 أكتوبر 2022 - 23:19

    “”
    أضاف أن “التهرب من قرار الطرد من التراب الوطني جريمة يدينها قانون العقوبات”.
    “”
    جيرالد موسى دارمانيان ربما يعتقد أن المسلمين جهلة ولا يعرفون القانون, يحمل نفس جينات جنيرالات الجزائر نظرا لأصله الجزائري

    قرار الطرد ليس جريمة والإمام إمتثل للقرار ، حتى الدول التي تعتبر الهجرة السرية جريمة ففي حالة الإمام فهو ليس بمهاجر أو ذخل متسلل لفرنسا فهو مولود في فرنسا وتخرج من جامعاتها وهو فرنسي رغم حقد فرنسا عليه ذنبه أنه يمثل المسلمين مثقف وليس كالإمام الشلغومي الأمي التي تفرضه فرنسا ليمثل المسلمين

  • عدنان
    السبت 1 أكتوبر 2022 - 23:23

    Lahssen c’est citoyen français d’origine marocaine , il est né en France, il a fait ces
    études en France, il a été radicalisé en France, la question qui se pose, pourquoi le Maroc va prendre la responsabilité de cet personne,

  • abdelkader
    السبت 1 أكتوبر 2022 - 23:24

    فرنسا تخاف فقط من مغربي واحد وما بالك..

  • مصطفى التازي
    السبت 1 أكتوبر 2022 - 23:25

    يامسخوط الوالدين.عايش ف أوربا. عندك كل حقوقك.من معيشة و تأمين و تطبيب. آش اداك ل شي كراهية.آش اداك كاع تهدر. عجبك اتصلي صلي.ماعجبك لا اتصلي كاع.ايوا ها انت جبت الربحة. صدقت اعليك الآية( و ماظلمناهم و لكن كانوا انفسهم يظلمون.صدق الله العظيم.

  • فجيج
    السبت 1 أكتوبر 2022 - 23:26

    السلام عليكم لا زالت هيمنة فرنسا الاستعمارية تهتز لها في حكمة فرق تسود ما ذنب هذا المسكين الذي حرموه من أولاده وعائلته حسبي ونعم الوكيل في فرنسا عدوة الشعوب

  • و مغربي شنو زعما
    السبت 1 أكتوبر 2022 - 23:31

    فرنسا طلبت الدكتور عبد اللطيف الحموشي بالاعلام فثار الشعب المغربي و اصبح الدكتور عبد اللطيف الحموشي محبوبا اكثر عند الشعب المغربي و اكثر من هذا الكلام لا يعني انها فرنسا حين تروم تعديلا روائيا ستؤول الرواية الى صالح مناوراتها الامام لعله تاب عن العمالة القذرة لفرنسا بملفات الارهاب و قليل دراية لكن لا ان تقدمه بروايتها في التاني نعم السلامة فهل تمنع عنه فيزا دخول تراب المغرب هاتوا الامام و كفى كلام

  • A Dieu
    السبت 1 أكتوبر 2022 - 23:37

    سير سمع الآذان وعيش أجواء رمضان مع خوتك المغاربة المومنين وخلي فرنسا عليك في التيقار

  • راه حشوما هادشي
    السبت 1 أكتوبر 2022 - 23:40

    فرنسا أو بلجيكا ليست بلاد الإسلام, كل مسلم يعيش هناك يتوجب عليه إحترام القوانين و أعراف وعادات تلك الدول و شعوبها و هذا هو العقل و الحكمة!! أما تلعب عليهوم لعشرا والسعي إلى فرض عليهم مفهومك للعقيدة و الحياة فهذا لايقبله لاالشرع و لا العقل. عش إسلامك في بيتك بين أفراد عائلتك, وعندما تخرج إلى وسط المجتمع الذي تعيش فيه وتترزق منه لقمة عيشك و عيش عائلتك عليك الإنضباط وإحترام قواعد تلك المجتمعات الغير المسلمة!! إعلم أن زمن غزواة عقبة و موسى ابن نصير ولى و أدبر. علينا كمسلمين في بلاد المهجر إحترام قواعد وأعراف المجتمعات التى نعيش فيها ونعيش إسلامنا في بيوتنا بعيدا عن الأضواء كما يفعل جميع أتباع المعتقدات الأخرى الغير المسيحية في أروبا. ولي ماعجبوش الحال إرجع إلى بلاد الإسلام و يهني راسو!

  • إلى متى؟
    السبت 1 أكتوبر 2022 - 23:41

    ,غير بعيد عن الموضوع،نرجو ممن هم قائمون على الحد من اعمال النهب والابتزاز الذي يقوم به السماسرية من سرقة المواعيد التجمع العائلي بالشركة BLS الدار البيضاء التابعة القنصلية الاسبانية بالدارالبيضاء والذين يستولون على المواعيد وإعادة بيعها ب 6000درهم فما فوق ..وبدون نتيجة وفوق ذلك هم الامرون والناهون وكأن القنصلية الإسبانية ملكهم..لقد طفح الكيل هناك أشخاص من ينتظرون المواعيد لطرح ملفاتهم منذ السنة الفارطة ..فهل من مجيب لوقف عصابة السماسرية ؟ نرجو ذلك لقد طفح الكيل..اللهم ان هذا لمنكر.

  • الشنقيطي
    السبت 1 أكتوبر 2022 - 23:46

    لو خرج فرنسي ليطعن في الدين والمهاجرين لقال ماكرون وأتباعه ان هذا من حرية التعبير….وغدا تخرج “شارلي” المجرمة لتطلعنا بكاريكاتور جديد عن المسلمين وعقيدتهم وتطعن في كل شيء..ويخرج المرتزقة الفرنسيون بالقول: حرية التعبير!! أما هذا الرجل المسكين حسن اكويسين فله الله يحميه….

  • ملاحظ
    السبت 1 أكتوبر 2022 - 23:47

    فرنسا لا يعجبها مغرب قوي مستقل بقراراته فتناور بشتى الطرق من الفيزا و تمرير قراراتها من تونس والجزائر و موريتان لكن هيهات مغرب ليس مغرب الامس
    و قريبا ستصبح فرنسا مثل زميلاتها اسبانيا و المانيا اللواتي حاولن مع المغرب وفي الاخير رضخن لقوة المغرب
    فرنسا تحس بالضعف و نهايتها قريبة

  • التاوي
    السبت 1 أكتوبر 2022 - 23:48

    لقد حكموا عليه بدون محكمة…تم خرج من فرنسا بنفسه… و الأن تريدون أن تعود به إلى فرنسا تما تخرجونه منها ؟ هدا هراء و مهزلة نضام الفرنسي فاشل . فقط يريدون الفرجة على التلفاز . فرنسا ليست بدولة حقوق الإنسان…انساها!!!

  • من حقها دالك
    السبت 1 أكتوبر 2022 - 23:48

    من حق فرنسا ترحيل كل من تشاء لأن مخالفة العلمانية وقيم الجمهورية الفرنسية المبنية على علوم وآدب والفلسفة هو عدو وليس مواطن.
    ولا نريده كدالك في المغرب فقد يعارض قيم المملكة المغربية الشريفة.

  • Hasan
    السبت 1 أكتوبر 2022 - 23:50

    إذا أفلحوا في طرد هذا الداعية فإن هناك جيلا جديدا من الدعاة المسلمين شباب لديهم الجنسية الفرنسية سيحملون المشعل. هؤولاء لن تستطيع فرنسا طردهم.

  • khorotto
    الأحد 2 أكتوبر 2022 - 00:01

    العاطفه لاتنفع والسلاح هو احترام البلد المستقبل وجنسية البلد والابتعادعن أموال الصوصيال والتجاره بالدين وستعيش بكرامه في اوربا

  • Hicham le Marocain pure
    الأحد 2 أكتوبر 2022 - 00:10

    أين تكونت لديه الأفكار التي تتحدثون عنها؟ في أي بلد ؟ في فرنسا و ليس في المغرب، إذن أنتم السبب.فلتتحملوا المسؤولية. فهذه هي الديمقراطية إن كنتم فعلا تؤمنوا بالديمقراطية و تدعون أنها لديكم في شعاركم.

  • ثم و فرخ
    الأحد 2 أكتوبر 2022 - 00:22

    إيكوسين الإمام الأمازيغي على خطى واقتداء بالممثل الامازيغي واللاعب الامازيغي والمطرب الامازيغي . والناشط الامازيغي .

  • فؤاد ش
    الأحد 2 أكتوبر 2022 - 00:33

    بغض النظر عن التفاصيل ، لا يوجد لدا السلطات المغربية اي عدر قانوني لرفض استقبال احد مواطنيها المطرودين من دولة أخرى و لا يحق للرباط التدخل في شؤون داخلية لدولة أخرى .. و ليس من الائق استعمال هذا الملف في الصراع الخفي (البارد) مع فرنسا فهو خطأ (دبلوماسي) و سيكون له نتيجة عكسية وخيمة. فمشكل الهجرة هناك مشكل حساس عليه إجماع..
    ثم إن المملكة لطالما طالبت بتسليمها معارضين لها لمحاكمتهم رغم كونهم مزدوجي الجنسية بحجة انهم مغاربة و أن الجنسية المغربية لا تسقط و لا تزول ..

  • محمد بصيري
    الأحد 2 أكتوبر 2022 - 00:33

    هذا الامام لا يتمتع بالجنسية الفرنسية هو من مواليد فرنسا وابوه مغربي وعندما يصل هذا الشخص العشرين سنة ولم يطلب الجنسية المغربية تطبق عليه قوانين اخرى لاكتساب جنسية الاب بعد عشرين سنة … وهذه هي القوانين التي يجب تطبيقها..

  • مكناسي
    الأحد 2 أكتوبر 2022 - 00:40

    يأكلون الغلة ويسبون الملة … هو نوع هذا الفقيه ..!!!
    مالك هارب من العدالة الفرنسية التي لا تريدك فوق ترابها ؟؟؟..ياك ارض الله واسعة ،، كاين السعودية وافغانستان والشيشان ..وايران بلاد الاسلام ..وانت مصر على البقاء في فرنسا ..والله شوهت بالاسلام ..لكن الاسلام انظف منك ..وانت لا تمثل الاسلام بل تسيئ اليه …

  • Rachid
    الأحد 2 أكتوبر 2022 - 00:55

    وصلت لبلاد تعيش فيها معزز مكرم تخفض كرامتك في البطالة في المرض …وسوف ترجع لبلد انت ادرى به

  • Aziz
    الأحد 2 أكتوبر 2022 - 01:00

    الى صاحب (ة) التعليق 8 mahroucha لا الرجل ليست له جنسية فرنسية لانه رفضها رغم انه مولود في فرنسا.

  • Yousseftanjawi
    الأحد 2 أكتوبر 2022 - 01:13

    المسألة الآن هي مسألة تعاون قضائي بين العدالة البلجيكية والعدالة الفرنسية. في نهاية هذا الإجراء القانوني، سيكون هناك إجراء إداري. سيتم وضع إيكويوسن في مركز اعتقال إداري وسيتم ترحيله إلى بلده الأصلي المغرب ^^ انا أتسائل ما محل المغرب من الاعراب عندما يقولون المسألة تخص فقط التعاون القضائي الفرنسي والبلجيكي وسيرحل الى بلده الاصلي مع العلم هو مولود في فرنسا ،وعندما يكون الانسان مولود في فرنسا يعتبر فرنسي تلقائيا لذللك انا اعتبر من الناحية الاولى القانونية هو طرد تعسفي بدون حجة مقنعة وما بني على باطل فهو باطل ومن الناحية الثانية اذا تم ترحيل شخص مولود في فرنسا بمجرد لأنه مدان في قضية وقبل المغرب بذلك فإن ذلك يعني المغرب لا سيادة له لأن المغرب ليس هي مقاطعة فرنسية لتدخل اليه ما تريد

  • Haron
    الأحد 2 أكتوبر 2022 - 01:14

    على المغرب ان ترفض استرجاع هذا الإمام ولو وصل بها الأمر إلى قطع العلاقات الدبلوماسية هنا ستضهر ان كان للمغرب استقلالية للقرار او مازال تابعا لفرنسا اقسم بالله لو تراجع المغرب عن قراره سأمزق جواز السفر المغربي واقطع صلة الرحم مع بلدي واخجل من مغربيتي وأحتفض فقط بالجواز بالبلجيكي

  • المغربي الألماني
    الأحد 2 أكتوبر 2022 - 01:16

    يجب أن تراعي فرنسا ضروف هدا الإمام وأن لا تقوم بترحيله لدواعي إنسانية. Com

  • مواطن MA23
    الأحد 2 أكتوبر 2022 - 01:59

    الامام الفرنسي يشكل بأفكاره التي إكتسبها في فرنسا خطرا على فرنسا ؟ ولكن المشكل سيشكل كذالك خطرا على سلامة وأمن وإستقرار المغرب بأفكاره الفرنسية !! إذن قانونيا وحفظا لسلامة وأمن المغرب ، لا يمكن بتاتا إستقبال الامام الفرنسي في المغرب ، لا علاقة للمغرب في تطرفه وفي أفكاره !!!

  • خنيفرة
    الأحد 2 أكتوبر 2022 - 02:01

    ماعلاقته بالمغرب. هو ولد وترعرع في فرنسا. هو فرنسي إذن. لماذا حشر المغرب في هذا الموضوع

  • ملخد
    الأحد 2 أكتوبر 2022 - 02:14

    سمعت لعدة تدخلات السيد حسن الامام الفرتسي المزداد والساكن بفرنسا،ولم الاحظ فيما كان يقوله الا الحقيقة عن الاسلام وشريعته ،وما كنت اعرف ان فرنسا التي تدعي الخرية وحرية التعبير تعارض او تخاف من اي شخص يقول ما يؤمن به.. ولكن الموضوع الخقيقي هو ان السلطات الفرنسية المتصهينة تحارب الافكار الاسلامية الحقة وتخاف من انتشارها.. والله ينصر دينه ولو كره الحاقدون..

  • اتقوا الله
    الأحد 2 أكتوبر 2022 - 02:22

    هذا الامام ليس متشددا بل هو امام عادي بل بالعكس هو يحارب التشدد ولكن مشكلة فرنسا ان العديد من الشباب رجعوا إلى الصواب ودخل الكثير الاسلام لهذا السبب تحاربه فرنسا عنده عدة دروس على قناة الي توب

  • ميمون
    الأحد 2 أكتوبر 2022 - 02:25

    نرفض رفضا تاما استقباله…
    هو فرنسي وعلى فرنسا تقبل الاختلاف والتنوع العقائدي…

  • hichem
    الأحد 2 أكتوبر 2022 - 02:55

    في أوروبا لم يمسه أحد ، بل أدان فقط بسبب آرائه.
    وفي المغرب حيث لم يفعل شيئًا سيجعلونه يجلس على زجاجة.

  • old school
    الأحد 2 أكتوبر 2022 - 03:03

    d,apres les services d immigration Americaine 50.000 citoyens francais vivent Sur le sol American illegalement sans papiers .

  • أفكار رجعية
    الأحد 2 أكتوبر 2022 - 03:06

    مثل هؤلائ الرجعيين لهم افكار صحراوية بدوية قديمة جدا ويريدون تطبيقها في بلدان متطورة ومتقدمة جدا.
    وأعتقد هناك المزيد من الأئمة المتطرفين في أروبا يجب ترحيلهم كدالك.

  • marocain expulser de la France
    الأحد 2 أكتوبر 2022 - 03:24

    en 1982 j,etais expulser de la France a cause des papiers, je suis retourner au maroc (hanya)
    en 1984 je suis marier Avec une fille qui est de ma famille et qui a la nationalite Americaine
    6 mois apres je suis partie aux etats unis legalement, ,3 ans plus tard j,ai eu la nationalite Americaine, ,,3 ans parceque je suis marier avec une citoyenne Americaine
    mon premier voyage Avec le passport Americain c,etait new york – Paris
    je suis aller Pi,,,,,,,,Sur le mur du commissariat ou j,etais inculper.
    les deux policier francais qui m,ont emmener a l,aeroport m,ont dit que je ne metterais plus mes pieds Sur le sol francais.

  • ملاحظة
    الأحد 2 أكتوبر 2022 - 03:28

    مادا لو قبل المغرب ترحيله شرط أن تسلمه فرنسا بعض الخونة المغاربة المحرضين طبعا لأن الإمام ازعج فرنسا بينما الخونة يخدمون اجندتها

  • خالد
    الأحد 2 أكتوبر 2022 - 03:42

    فرنسا سحبت له الجنسية فحتى و ان لم تكن عنده جنسيتها فابناؤه يحملونها و من حقهم اي يقدمون دعوى على قرار الترحيل

  • marocain soussi American
    الأحد 2 أكتوبر 2022 - 03:45

    Vive la democratie, vive les USA
    le seule pays dans le monde qui donne la nationalite par naissance a tout le monde meme di les parents sont illegaux

  • عبد الخالق العراءش
    الأحد 2 أكتوبر 2022 - 04:19

    الاسلام والكفر . عرف الاسلام والكفر صراعات منذ قرون .مات من اجلهما شعوب وجردت سيوف واحدث كراهات بين الاصولية المسيحية والاسلامية اليوم دخل هاذا الشاب الوسيم الى فرنسا الملحدة واراد نشر الاسلام المتشدد. عبر قناوات مجرد مسرحية الاسلام له رجال مخلصين. لو كان هذا الامام له دعوة لربه خالصة لقيض له من يحميه كما حما عدد من الدعاة ايام زمان من بطش الكاءدين اليوم في زمننا اصبجت الدعوة الى الله يتباها بها كل من هب ودب ادع الى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة وجادلهم بالتي هي احسن . الدعوة الى الله ليست لكل من هب ودب.بل هي كالحصن الرباني اذا المغرب يرحب بكل ابناءه سواء كانوا دعاة او مجانين.مرحبا بك في وطنك

  • سكيزو
    الأحد 2 أكتوبر 2022 - 06:06

    هاذ الامام ولادة فرنسا وتربيتها
    ما علاقته بالمغرب؟

    شدو تربيتكم عندكم

  • rme1974
    الأحد 2 أكتوبر 2022 - 06:44

    oui .Le Maroc doit accepter la venue de ce imam qui n a rien fait de mal et nous au Maroc. on doit refuser les français qui se promène en shorts cour et les femmes avec leurs mini jupe et leurs shorts mini ..et leurs habits d intérieur qui les mettent dans les rues

  • فاخوري
    الأحد 2 أكتوبر 2022 - 06:45

    إلى تعليق الأول كل شيء يبداء بفكرة، لا أحد يعرف أسبب الحقيقي ممكن كان لعبة، بتخويف الأئمة، أليس له شهود لماذا لا تدافع عنه جمعية المسلمين أين متابعيه والمسؤولين عن المسجد. و هو موظف في المسجد يعني الضمان الاجتماعي.وذهب إلى بلجيكا لتحميه ويبقى قريب من عائلته وأبناءه،وأوروبا تدافع عن قانون لم الشمل،ولاكن فرنسا تتعامل معنا كمستعمريين لأن بعض الناس تركتهم فرنسا لتخويفنا وقتلنا مثل محمد أفقير سلطوه على محمد الخامس، لا أحد يستطيع أن يقول لفرنسا لا، منعوا الحجاب نمنعو عليهم العرا

  • مرتن بري دو كيس
    الأحد 2 أكتوبر 2022 - 07:05

    ما رأي المغرب في هذا الترحيل ؟ ان فرنسا لا تقدر ان ترحل اي كان اذا لم يسلم لها un sauf conduit ) laisser. passer ) من القنصليات المغربية المعتمدة بفرنسا..ويسلم هذا القرار على حكم قضائي او إداري من طرف القضاء او وزارة الداخلية..فإن امتنعت القنصلية على تسليم هذه الوثيقة لأمر ما ا. لعلة ما ..فلن ترغمها الدولة الفرنسية على ذلك ..لان في المطار او الميناء المغربي سترفض السلطات المغربية تسلم المطرود….(بدون. sauf conduit.).انذاك يرجع إلى فرنسا على متن تلك الطائره.وعلى حساب فرنسا…

  • الريفي
    الأحد 2 أكتوبر 2022 - 07:10

    هرب الى بلجيكا وكأن بلجيكا دولة طالبان.
    ذهب إلى بلجيكا وفي نفس الوقت يستعمل وسائل التواصل الإليكترونية التي تثبت هويته! انه غباء بعينه، لو بقي في فرنسا وواجه القضاء الفرنسي لكان افضل له.

  • Deux poids deux mesures
    الأحد 2 أكتوبر 2022 - 07:15

    اتعجب عندما يهاجم ايريك زمور المسلمين و المغاربيين ايا كان دينهم بخطاب كراهية واضح و صريح لا احد يتكلم،

    لماذا لا تعيد ايريك الى الجزائر لينشر هناك سمومه او ليحاول فقط
    اما دارمانيان بدرجاته هو فقط لينقذ نفسه من تهم التحرش الجنسي، التي لاحقته والتي تطمس بمجرد ما يهاجم المسلمين

  • Aghbal
    الأحد 2 أكتوبر 2022 - 07:23

    للتوضيح: هذا الشخص ليست له الجنسية الفرنسية، لو كان كذلك لما كان ترحيله ممكن بما أن الجريمة ارتكبت في فرنسا. الغريب في الأمر أن انسان مسلم يرفض العيش في بلد مسلم.

  • Vaudois
    الأحد 2 أكتوبر 2022 - 07:33

    Comme d’habitude en france il faut toujours trouver un sujet pour détourner l’opinion public français qui souffrent du chômage de l’échec social et de la galère de la vie en général.

  • مغربي يكره نفاق المسلمين
    الأحد 2 أكتوبر 2022 - 07:48

    فرنسا بلد الكفر والعهر وكل الرذائل انت مسلم تومن بالله والحلال إذن يعجبك المال الفرنسي وهو طبعا مال حرام فرنسا قالت انت مسلم عد إلى بلاد المسلمين حيت الحلال فلماذا تتشبت للعيش بين الكفار اذا كنت مسلم هذا هو النفاق بعينه فرنسا كافرة لكن اموالها حلال

  • حنان
    الأحد 2 أكتوبر 2022 - 08:27

    الإمام قال كلاما على اليهود مدة اكثر من عشر سنوات،واعتذر بعد ذلك،زيادة انه ازداد في فرنسا وأبنائه واحفاد كلهم في فرنسا، كيف يعقل ترحيله،هذا فقط انتقام من المغاربة،والوزير الذي فعل كل هذا اصله جزائري

  • دكتور ساكو
    الأحد 2 أكتوبر 2022 - 08:39

    مرحبا بك في بلاد الاسلام و الإخوة و الصدق و السلام ،كنت تنعم في خيرات الكفار،مرحبا بك عند اخوتك المسلمين ههههه غادي يتهلاو فيك مزياااان

  • Mostafa
    الأحد 2 أكتوبر 2022 - 08:55

    الغريب في حالة هدا الإمام أنه ليست لديه جنسية فرنسية رغم إزدياده في فرنسا مند ستين سنة. ربما له موقف من التجنيس؟؟!! ما سهل على فرنسا من إصدار حكم يقضي بإلحاقه ببلده الأم

  • med@@@
    الأحد 2 أكتوبر 2022 - 09:28

    هذا الفقيه من مواليد فرنسا وفرنسا لها ترسانة قانونية يمكن أن تحاكم بها مواطنها .وترحيله إلى المغرب الذي لم يعد مستعمرة فرنسية تنفي إليها من تشاء سيكون إهانة للمغرب والمغاربة.اذا قبلنا باستقباله.

  • mohannd
    الأحد 2 أكتوبر 2022 - 09:46

    cet imam a refusé la nationalité Française par principe .Ses interventions sur youtube au contraire n ont rien à voir avec le radicalisme ,c est un moderé qui prône l egalité des chances en France et ailleurs . C est pour cela qu il veulent l expulser afin de ne pas contaminer la jeunesse qui commence à penser autrement que par le passé.

  • خروج عن السكة
    الأحد 2 أكتوبر 2022 - 10:45

    بطبيعة الحال، حكومة فرنسا معها حق في ترحيله.كان عليه ان يصلي بالناس و يزديهم معرفة في ديننا الحنيف فقط (الاخلاق،السلوك،الامور المحرمة،طاعة الله الخالق…) ولا يحشر أنفه في أمور أخرى(التطرف و كل شيء لا يقبله اي انسان)

  • Ahmed
    الأحد 2 أكتوبر 2022 - 10:46

    c’est un francais le Marco ne doit pas accepter l’extradition de ce monsieur né et grandit en france pourquoi e Maroc doit le recevoir c’est les francais qui doivent adapter leurs lois racistes

  • رشيد
    الأحد 2 أكتوبر 2022 - 10:58

    إذا كان الرجل يحمل أفكارا فحتى في المغرب سيتابعوه أو يغسلون له الدماغ. فرنسا في التضييق على الدين فهي تعلمت من المغرب. إنها الحقيقة.

  • Igor
    الأحد 2 أكتوبر 2022 - 11:12

    يرحل من بلجيكا الى فرنسا …الترحيل القسري والعكسي
    ثم من فرنسا إلى المغرب
    معلومة لهذا الشخص ليست له جنسية فرنسية … لكن ابناؤه لهم هذه الجنسية ….وهنا تبدأ عملية تشتيت الأسرة
    هذه هي القوانين العبثية …
    أما حرية التعبير فهي مسألة هلامية …وحقوق الإنسان مسألة استراتيجية ….

  • Farah
    الأحد 2 أكتوبر 2022 - 11:16

    يجيب معاملة فرنسا بالمثل في جميع المجالات الثقافية والاقتصاد وووو.
    المغرب ليس شريحة لحم البقر لي فرنسا تفعل ما تشاء بالجالية المغربية اين هي حكومة المغرب لتنديد بغلق ابيات الله في فرنسا تحارب كل مسلم يقول لا إله إلا الله محمد رسول الله.
    انها عنصرية في حق الإنسان المسلم
    اين هو مجلس الإتحاد المسلمين أينكم يا مسلمين .
    حان الوقت لي نقول لي فرنسا يا فرنسا عقيدتونا أقوى من علمانيه فرنسا.
    لا لي الفرنسية في المغرب نعم لي للعربية والإنجليزية. اقول لي فرنسا أين هي حق التعبير التي تدعون بيها.
    أين هي حرية التعبير؟

  • Hassan
    الأحد 2 أكتوبر 2022 - 11:26

    هذا الامام ليس متشددا بل هو مسلم معتدل و هو يحارب التشدد و انحلال الاخلاق في النجتمع الاوروبي ولكن مشكلة فرنسا ان العديد من الشباب رجعوا إلى الصواب ودخل الكثير الاسلام لهذا السبب تحاربه
    هذا الرجل عنده عدة دروس على قناة اليوتوب و ستندم فرنسا على تهجيره اشد الندم و الايام بينتا

    7

  • حسن انجلترا
    الأحد 2 أكتوبر 2022 - 11:38

    مشكلة الامام مشكلتك سياسية وابتزاز من فرنسا للمملكة المغربية فيجب على السلطات المغربية عدم الرضوخ لمطالب فرنسا التي تساعد و تساند نظاما عسكريا ضد المصالح العليا للمملكة و وحدته الترابية.

  • Simo
    الأحد 2 أكتوبر 2022 - 12:18

    بعض البلدان الاوروبية ملاذ آمن للمستضعفين من شتى بقاع العالم.من اراد ان ينشر قيما معينة او افكارا فليفعل ذلك بطرق سلمية .
    على كل فرد يريد العيش بسلام ان يجعل بينه و بين المشاكل سدا .

  • مهاجر
    الأحد 2 أكتوبر 2022 - 12:50

    شي وحدين گالك المعاملة بالمثل هههههه ملي تكون عندكم جالية فرنسية ساكنة طوال السنة و تكونو قوة اقتصادية عالمية عاد هضرو

  • عابر السبيل
    الأحد 2 أكتوبر 2022 - 13:04

    الم يولد في فرنسا،وما رئي الحكومة الفرنسية لو كان الامام فرنسيا ابا عن جد؟

  • Yassin Azizi
    الأحد 2 أكتوبر 2022 - 13:23

    هؤلاء يصدق عليهم القول (يأكل الغلة ويسب الملة) كان عليه أن يعود الى بلده الأصلي طوعا مادام لم يعد مرغوبا فيه في فرنسا فليعد لبلاد الاسلام والمسلمين ويتمتع بإسلامه ويمارس شعائره بكل حرية لماذا يمتنع من العودة ويهرب الى بلاد الكفار كما يسميها!؟.

  • ع. م.
    الأحد 2 أكتوبر 2022 - 14:09

    إما هدا الشخص أحمق إما عميل لفرنسا. لأن فرنسا تخطط لتشويه سمعة المغرب و تخلق قصص طويلة و سناريوات.
    المغرب عليه أن يكون دكي و يطالب فرنسا عاجلا بتسليم بعض المغاربة المتواجدون بفرنسا رسميا لأنهم مطلوبون من العدالة المغربية. فإما ستخضع فرنسا للمغرب و يدلها أو ترفض و تعطي عدر للمغرب لرفض التنسيق في تسليم هدا الشخص.

  • هدا الإمام ليس منافق
    الأحد 2 أكتوبر 2022 - 15:14

    هدا الإمام يريد تطبيق الشريعة الإسلامية كما أمر بها الله، بدون وسطية ولا إعتدال ومن يدعو للوسطية وإعتدال فهو منافق بجميع المذاهب الإسلامية.
    المرجو إعتقاله عنده دخوله المغرب فنحن لا نريد متشددين بيننا يعتقدون أنفسهم بأن الله أمرهم بدالك بدون دليل مادي يقبله العقل والمنطق أولا.

صوت وصورة
حكيمي يتبرع بمدرسة لتلاميذ الحوز
السبت 4 ماي 2024 - 20:30 12

حكيمي يتبرع بمدرسة لتلاميذ الحوز

صوت وصورة
الفاضيلي .. "أبي لم يمت"
السبت 4 ماي 2024 - 18:19

الفاضيلي .. "أبي لم يمت"

صوت وصورة
حوار مع وزير الصحة
السبت 4 ماي 2024 - 16:14

حوار مع وزير الصحة

صوت وصورة
ضعف البنية التحتية بالهراويين
السبت 4 ماي 2024 - 12:39 2

ضعف البنية التحتية بالهراويين

صوت وصورة
الطبيب التازي يغادر السجن
السبت 4 ماي 2024 - 10:14 19

الطبيب التازي يغادر السجن

صوت وصورة
فرحة ابن التازي بعد الحكم
السبت 4 ماي 2024 - 00:38 13

فرحة ابن التازي بعد الحكم

المغرب      |      المصدر: هسبرس    (منذ: 2 سنوات | 17 قراءة)
.