عودة وفد مجموعة كشافة غزة الأولى إلى أرض الوطن

عودة وفد مجموعة كشافة غزة الأولى إلى أرض الوطن

عودة وفد مجموعة كشافة غزة الأولى إلى أرض الوطن

عودة وفد مجموعة كشافة غزة الأولى إلى أرض الوطن
فريق كشافة غزة
رام الله - دنيا الوطن
عاد الى أرض الوطن قادما من جمهورية مصر العربية ، وفد مجموعة كشافة غزة الاولى، والمكون من قائد المجموعة شادي صخر ونائبه الأول القائد كاظم الغف ، بعد ان شاركا في حفل التكريم الذي أقيم في مقر الاتحاد العام للكشافة والمرشدات في مصر ، لتوزيع جائزة الراحل فوزي فرغلي للإبداع في العمل الكشفي الإسلامي 2022 .

وكان حفل التكريم قد أقيم برعاية أمين عام الاتحاد العالمي للكشاف المسلم زهير بن حسين غنيم ، وبحضور الأمين العام للمنظمة الكشفية العربية ومدير الإقليم الكشفي العربي عمرو حمدي ، ونائب الاتحاد العالمي للكشاف المسلم وحيد العبيدي وعدد من القيادات الكشفية والرواد والمرشدات في الدول العربية.

والقيت في الحفل العديد من الكلمات منها كلمة: نائب رئيس الاتحاد العالمي للكشاف المسلم وحيد العبيدي ، وكلمة الأمين العام للمنظمة الكشفية العربية عمرو حمدي ،كما والقى ابن الراحل محمد فوزي فرغلي كلمة مؤثرة عن والده ،بعد ذلك تم تكريم الفائزين بالجوائز الفردية .

وفي نهاية الحفل القى امين عام الاتحاد العالمي للكشاف المسلم الدكتور زهير بن حسين غنيم كلمة الاتحاد أكد فيها على أهمية هذه الجائزة وما وصلت إليه من المستوى العالمي ، ليتم بعد ذلك تم تكريم الداعمين وفريق عمل الجائزة.

وقد حصدت مجموعة كشافة غزة الأولى ثلاث أوسمة لـ ثلاث مستويات هي :

المستوى الذهبي : حصل عليه القائد شادي صقر ، تقديرا لجهوده وإبداعه بقيادة

العمل الميداني خاصة تشكيل فريق طوارئ قادر على قيادة الطوارئ والأزمات .

المستوى الفضي :حصل عليه القائد كاظم الغف ، تقديرا لجهوده في قيادة العمل التطوعي خاصة الحملات الرمضانية من إفطار صائم على الطريق وبرامجه المتعددة.

المستوى البرونزي: حصلت عليه مجموعة كشافة غزة الأولى ، تقديرا لجهودها وإبداعها وارداتها الصلبة العنيدة على مواصلة التألق والتميز في جميع أنشطتها وفعاليتها وبرامجها خاصة ،حملات التوعية لمواجهة فيروس كورونا .

وقدم القائد شادي صقر عددا من الدروع والاوسمة، لعدد من قادة الدول المشاركة والحضور، كما وجه رسالة شكر وعرفان للقادة والأصدقاء الذين ساندوا المجموعة خلال التكريم .

وأرسل تحياته نيابته عن مجموعته الكشفية الى ربان السفينة الكشفية الفريق جبريل الرجوب رئيس جمعية الكشافة الفلسطينية على الدعم والمؤازرة وما قدمته جمعية الكشافة الفلسطينية في سبيل نجاح المشاركة ،كما و نقل تحياته الى جميع الحضور من قادة الوطن العربي والاسلامي ،وعائلة المرحوم القائد فوزي فرغلي .

وأهدى صقر ونائبه هذا الانجاز الذي حصلت عليه المجموعة الى فلسطين ورئيس دولتها الرئيس محمود عباس و الفريق جبريل الرجوب ، و لقادة ومجموعات العمل الكشفي في فلسطين عامة وغزة خاصة.

وكان الاتحاد العام للكشاف المسلم قد أطلق الجائزة في شهر شباط 2022 ، وأرسل مشروع الجائزة لكافة الجمعيات والهيئات والاتحادات الكشفية الإسلامية ، وتم تشكيل لجنة مكونة من الدكتور احمد السيد حسن من جمهورية مصر العربية رئيسا وعضوية القائدة سارة الهيري من المغرب و غانم الدوسري من السعودية ،وقد بلغ عدد المشاركين "59" مشاركة فردية وجماعية تمثل "14" دولة .

وقد منحت الجوائز في ثلاث مجالات هي : المجال الكشفي العالمي ، المجال الإعلامي والتقني والمجال الثقافي والعلمي .

كما تم اعتماد النتائج في كل مجال على ثلاث مستويات ذهبي ،فضي ، برونزي . جماعي وفردي .

التعليقات

فلسطين      |      المصدر: دنيا الوطن    (منذ: 2 سنوات | 28 قراءة)
.