×

أول دوري سيدات للدراجات الهوائية.. 14 أكتوبر

أول دوري سيدات للدراجات الهوائية.. 14 أكتوبر - جريدة المدينة

Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

أول دوري سيدات للدراجات الهوائية.. 14 أكتوبر

أول دوري سيدات للدراجات الهوائية.. 14 أكتوبر

A A
أعلن الاتحاد السعودي للدراجات عن موعد النسخة الأولى من دوري السيدات للدراجات الهوائية وجدول منافساته، في خطوة تأتي ضمن الخطّة الزمنية التي وضعها الاتحاد في إطار برنامج دعم رياضة السيدات.

وسينطلق دوري السيدات في 14 من أكتوبر المقبل، وسيتخلله 7 سباقات، وسباق بطلة المملكة (فردي) ضد الساعة، وسباق بطلة المملكة (فردي عام)، حيث سيكون اجمالي مسافات السباقات 625 كيلومتراً في 7 مناطق مختلفة من المملكة.

jhh6hvcv-Screenshot-2022-09-28-091041-1200x807



من جانبها، قالت الأميرة مشاعل بنت فيصل رئيسة اللجنة النسائية بالاتحاد السعودي للدراجات إن هذا الإعلان يُعَد لحظة مهمة في مسيرة رياضة الدراجات النسائية، لافتة النظر إلى أن تدشين أول دوري رسمي في المملكة كان أحد أهم أهداف اللجنة النسائية.

وأكدت أن اللجنة الفنية أنهت الإعداد من جميع اللوائح والأنظمة الخاصة بالبرنامج الزمني، مؤكدة حرص اللجان على تطبيقها والالتزام بها لما تمثله هذه النسخة من أهمية في مسار الدراجات السعودية، مقدمة شكرها لوزير الرياضة ورئيس اللجنة الأولمبية السعودية الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل على دعمه اللامحدود، كما قدمت شكرها لرئيس الاتحاد السعودي للدراجات عبد الله الوثلان على جهوده ومتابعته.

image



يذكر أن نادي الاتفاق أول ناد في المملكة يُفعل رياضة الدراجات للسيدات، ثم نادي الرائد، ونادي الرياض، والخليج، حيث يهدف ذلك التفعيل لتحفيز السيدات على المشاركة في الأنشطة الرياضية وإيجاد لاعبات مميزات قادرات على تمثيل المملكة والوصول للإنجازات القارية والعالمية، إضافة إلى مواكبة برنامج جودة الحياة في دعم المرأة في مختلف القطاعات، تحقيقاً لمستهدفات رؤية المملكة 2030.





contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store

السعودية      |      المصدر: المدينة    (منذ: 2 سنوات | 27 قراءة)
.