الكاظمي والسفير الألماني يبحثان تعزيز الشراكة في المجالين الاقتصادي والاستثماري

الكاظمي والسفير الألماني يبحثان تعزيز الشراكة في المجالين الاقتصادي والاستثماري - المسلة

المسلة

المسلة الحدث كما حدث

الكاظمي والسفير الألماني يبحثان تعزيز الشراكة في المجالين الاقتصادي والاستثماري

6 يوليو، 2022

بغداد/المسلة: استقبل رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، الأربعاء 6 تموز 2022، السفير الألماني لدى العراق مارتين ييغر.

وذكر المكتب الاعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان ورد لـ المسلة انه جرى خلال اللقاء البحث في العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، وسبل تطوير التعاون المشترك بما يصبّ في المصلحة المشتركة، فضلاً عن التعاون الأمني في مجال مكافحة الإرهاب، وإعادة إعمار المناطق المحررة، ودعم مؤسسات الدولة العراقية بالخبرات وبناء القدرات.

وشهد اللقاء التباحث في تعزيز الشراكة بين العراق وألمانيا في المجالين الاقتصادي والاستثماري، والتبادل الثقافي، فضلاً عن متابعة شؤون المواطنين العراقيين المبتعثين للعلاج بالمستشفيات والمراكز العلاجية الألمانية.

وأعرب السفير الألماني عن تقديره للجهود الحكومية العراقية في مجال الإعمار، ومعالجة آثار التغيّر المناخي والاعتماد على الطاقة المتجددة، إذ ثمّن على وجه الخصوص الاهتمام المباشر من رئيس مجلس الوزراء لإتمام مشاريع شركة سيمنز الألمانية في العراق ضمن قطاع الطاقة والكهرباء.

وفي ذات السياق، استقبل رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، الأربعاء، السفير الإيطالي لدى العراق ماوريتسيو كريكانتي.

وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين ومجالات تنميتها المختلفة، فضلاً عن البحث في سبل تعزيز التعاون المشترك بين العراق وإيطاليا في مسار آليات مكافحة الإرهاب، والتعاون الأمني، والاقتصادي، والثقافي.

ورحّب رئيس مجلس الوزراء بالرغبة الإيطالية في تعزيز سبل الشراكة بين البلدين.

وأشار إلى قرب انعقاد اللجنة الوزارية العراقية الإيطالية المشتركة في بغداد، الذي يؤكد رغبة البلدين في توثيق التعاون والتبادل المشترك، وتنسيق المواقف بينهما.

المسلة – متابعة – وكالات

العراق      |      المصدر: المسلة    (منذ: 2 سنوات | 15 قراءة)
.