×

واشنطن ترفض منح فيزا لمنتخب الكاراتيه الإيراني

واشنطن ترفض منح فيزا لمنتخب الكاراتيه الإيراني - جريدة المدينة

Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

واشنطن ترفض منح فيزا لمنتخب الكاراتيه الإيراني

واشنطن ترفض منح فيزا لمنتخب الكاراتيه الإيراني

A A
حُرِم فريق الكاراتيه الوطني الإيراني من تأشيرة دخول إلى الولايات المتحدة الأميركية لحضور دورة الألعاب العالمية في برمنغهام بولاية ألاباما، حسبما كشفت قناة "فوكس نيوز" Fox News الأميركية.

وبحسب التقرير فإن أسباب المنع تعود الى صلات فريق الكاراتيه الإيراني مباشرة بالحرس الثوري الإيراني.

وكان نشطاء إيرانيون مناهضون للحرس الثوري الإيراني ومعارضون للنظام في طهران قد دعوا إلى فرض حظر فوري على دخول منتخب الكاراتيه.

من جهتها، أكدت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية "إسنا"، الثلاثاء، أن الحكومة الأميركية رفضت منح تأشيرات لفريق الكاراتيه.

من جانبه قال متحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية إن ردها لم يتغير عما كان عليه عندما سألته قناة "فوكس نيوز" لأول مرة يوم الأحد عن فريق الكاراتيه، وما إذا كانت الولايات المتحدة تخطط لمنح تأشيرات دخول للرياضيين الإيرانيين. وأشار المتحدث الرسمي إلى أن "سجلات التأشيرات سرية بموجب قانون الولايات المتحدة؛ وبالتالي لا يمكننا مناقشة تفاصيل حالات التأشيرات الفردية".

وحذر النشطاء من أن فريق الكاراتيه يضم أعضاء وأنصار المنظمات الإرهابية التابعة للنظام الإيراني المتورطين في مقتل أكثر من 600 من العسكريين الأميركيين في الشرق الأوسط.

ومن بين أولئك الذين أعربوا عن القلق أحد أفراد عائلة غولد ستار والذين فقدوا شقيقهم في هجوم دعمه الحرس الثوري الإيراني. وقالت بيفرلي ولفر، شقيقة الرائد ستيوارت آدم ولفر، الذي قُتل في العراق في 6 إبريل 2008 على يد خلية إرهابية مدعومة من إيران: "السماح للفرق الرياضية الإيرانية بالمنافسة في الولايات المتحدة يضفي الشرعية على النظام الإرهابي خصوصا مع عزف نشيدهم على الأراضي الأميركية".

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store

السعودية      |      المصدر: المدينة    (منذ: 2 سنوات | 18 قراءة)
.