الديمقراطي الكردستاني: لن نتنازل عن رئاسة الجمهورية أبداً

الديمقراطي الكردستاني: لن نتنازل عن رئاسة الجمهورية أبداً - المسلة

المسلة

المسلة الحدث كما حدث

الديمقراطي الكردستاني: لن نتنازل عن رئاسة الجمهورية أبداً

الديمقراطي الكردستاني: لن نتنازل عن رئاسة الجمهورية أبداً

5 يوليو، 2022

بغداد/المسلة: أكد النائب عن الحزب الديمقراطي الكردستاني، شريف سليمان، الثلاثاء 5 تنوز 2022، أن الحوارات مستمرة مع الإطار التنسيقي، فيما أشار إلى عدم “التنازل” عن منصب رئاسة الجمهورية.

وقال سليمان في حوار إنه “لم ننقطع يوما مع معظم قادة الإطار التنسيقي، وستكون هناك تطمينات مرضية لجميع الاطراف”.

وفيما يخص منصب رئاسة الجمهورية، وأوضح قائلا: “ليس هناك تنازل أبداً عن رئاسة الجمهورية، وفي الوقت نفسه نحن أخوة بمعنى الكلمة، وأصحاب قضية واحدة، ويجب أن نتوافق ونعمل مع بعضنا البعض”.

وأضاف، “لكن الديمقراطي الكردستاني لا يقبل أبدا بفرض الإرادات، والأمر معهود إلى الاتفاقات السياسية التي ستجري بعد العيد”.

وقدم القيادي في الاتحاد الوطني الكردستاني ملا بختيار، في وقت سابق، تحليلاً لبيان الإطار التنسيقي، مشيراً إلى أنه لا يوجد دعم مطلق لمرشح حزبه لرئاسة الجمهورية.

وقال ملا بختيار إن “البيان الإطاري للكرد يُفهم منه ضرورة حسم المرشح الرئاسي بين الاتحاد الوطني الكردستاني والحزب الديمقراطي الكردستاني على الأقل”، مبيناً أن “المرشح الوحيد المدعوم من الاتحاد للرئاسة ليس مرشحاً وحيدا للإطار”.

وأضافـ: “مع التغييرات في المقاعد داخل البرلمان، مازال الإطار غير قادر على توفير 220 مقعدا لاختيار الرئيس، هذا هو السبب اللين مع الديمقراطي الكردستاني، حتى يتمكنوا من كسبه مع السنة!”.

وتابع: “كلهم قلقون من منتصف تموز واحتمال تفجير الوضع من قبل الصدر”.

وأردف قائلاً: “الرحمة لقبرك يا تشرتشل لقولك: لا توجد صداقة دائمة وعداء في السياسة. ولكن مصلحة دائمة!”.

 

المسلة – متابعة

العراق      |      المصدر: المسلة    (منذ: 2 سنوات | 15 قراءة)
.