×

الكوكب المراكشي يغادر القسم الثاني

الكوكب المراكشي يغادر القسم الثاني

الكوكب المراكشي يغادر القسم الثاني

الكوكب المراكشي يغادر القسم الثاني
صورة: أرشيف
الأحد 22 ماي 2022 - 21:22

ودع رسميا فريق الكوكب المراكشي القسم الوطني الثاني من البطولة الوطنية الاحترافية لكرة القدم، بعد احتلاله المركز الأخير في الترتيب العام، عقب إجراء مباريات الدورة 29 (ما قبل الأخيرة) التي جرت أطوارها اليوم الأحد.

وانهزم فريق الكوكب المراكشي أمام جمعية سلا بهدف نظيف، في المباراة التي جمعتهما اليوم الأحد في مراكش، حيث يحتل الفريق المراكشي المركز الأخير برصيد 24 نقطة، بفارق 7 نقاط عن شباب أطلس خنيفرة، الذي يحتل المركز 15 بـ31 نقطة.

وستتحدد هوية الفريق الثاني الذي سيرافق الكوكب المراكشي عقب إجراء منافسات الدورة الثلاثين والأخيرة، بينما كان فريقا المغرب التطواني والاتحاد الرياضي تواركة قد التحقا بـ”قسم الأضواء”.

‫تعليقات الزوار

50
  • POlar
    الأحد 22 ماي 2022 - 21:27

    Allah Yarham Si Mediouri, he would have put the whole KCM administration out of work
    Corruption is everywhere, Sabotage even in football, it’s a shame that such a big and important city cannot keep a team in Division 1.

  • مغربي
    الأحد 22 ماي 2022 - 21:31

    السلام
    يا سلام على فريق مرجعي اندحر الى القاع اين الغيورين من ابناء المدينة ا ليس فيكم رجل رشيد.اين المسؤولين و اين الاعيان و اين اللاعبين القدامي الدي بسبب النادي اصبحوا من الاغنياء و مشهورين اين و اين انا لست مراكشي و لكن احب هدا الفريق من مقابلته مع النجم الساحلي في كاس الأفريقية الدي فاز بيها عن جدارة و استحقاق.
    الكوكب المراكشي على خطى النادي المكناسي و نهضة سطات و اتحاد سيدي قاسم و النادي القنيطري الدين اندحروا الى الاقسام الدنيا و يحتاجون معجزة للنهوض مجددا من براتين الانتهازيين.

  • جمال
    الأحد 22 ماي 2022 - 21:34

    امر كان متوقع حدوثه منذ مدة بحيث الأشخاص الذين توالو على تسيير نادي بحجم المراكشي ليسو على قدر المسؤولية وأشخاص بدون أي تجربة في مجال التسيير الرياضي وحاربو ابناء النادي الغيورين على الفريق كاحمد البهجة ،يوسف مريانة والطاهر لخلج وهشام الدميعي وكدلك على غرار أندية أخرى كالنادي المكناسي والنادي القنيطري و اتحاد سيدي قاسم من هب ودب يريد تسيير الفرق العريقة.

  • مواطن
    الأحد 22 ماي 2022 - 21:34

    غريب امر الفرق الوطنية.فريق منذ وقت قريب كان ينافس الفرق و الاندية قاريا و الان في قسم الهواة.فريق الكوكب من اعرق الفرق الوطنية حاله حال النادي القنيطري و النادي المكناسي الخ….نتمنى لهم العودة السريعة لقسم الاضواء

  • مغربي غيور
    الأحد 22 ماي 2022 - 21:35

    هبوط فريق عريق ويمثل مدينة كبرى كمدينة مراكش الى دوري الهواة او المظاليم بالفضيحة كروية على جميع مستويات عيب وعار على المسؤولين ان يضيع فريق بحجم الكوكب المراكشي الفائز ببطولة المغرب أكثر من مرة و كذا والكاش العرش وكاس الكونفدرالية الأفريقية مرة واحدة عام 1996 .

  • مغترب في بلجيكا
    الأحد 22 ماي 2022 - 21:35

    يااسفاه على الكوكب المراكشي ونهضة سطات والنادي المكناسي والنادي القنيطري هذه نتيجة التسيير من أناس لاعلاقة لهم بالميدان

  • محمد
    الأحد 22 ماي 2022 - 21:40

    مآلات الكوكب تبقى نموذج مصغر لغياب الرجالات الحقيقية وكذلك الوسط العملي والمجتمعي الذي يمكنه ان يشجع على ركوب المغامرات والايمان بحظوظك،

  • البرني
    الأحد 22 ماي 2022 - 21:40

    ياحسرا على الايام الزوينة كانت الكوكب او كانت مراكش كانت البهجة

  • mouhcineB
    الأحد 22 ماي 2022 - 21:41

    رحم الله هذا الفريق لي خرجو عليه المسيرين ديالو و يستحقو الحبس

  • تماضوت.
    الأحد 22 ماي 2022 - 21:44

    أشهر مدينة مغربية على الصعيد العالمي .لا تتوفر على فريق لكرة القدم . هده مهزلة بكل المقاييس.

  • صهيل الخيل
    الأحد 22 ماي 2022 - 21:45

    حال الكوكب المراكشي و ما يحدث للكوكب المراكشي ، لا أجد تعبيرا يلخص واقعه إلا المثل العربي :
    إرحموا عزيز قوم ذل .

  • مواطن غيور1
    الأحد 22 ماي 2022 - 21:50

    السلام عليكم
    أتدكر لما تقدم أشخاص لإنقاد الفريق من محنته المالية والفريق يرزح تحت ملايين الدراهم من الديون، خرجت أبواق المعارضة والتنديد والاستنكار لبيع الفريق…. وبعده تخلى نفس الأشخاص عن الفريق ونسوه.
    لهؤلاء أقول لهم تبا لكم.

  • Aboda
    الأحد 22 ماي 2022 - 22:06

    أقسم بالله اني اعرف أناس تعاقبو على تسيير الكوكب ،حينما دخلو المكتب المسير كانو يركبون موطور طروا زرقاء والأن هادا الشهص يتجول في المدينة راكبا سيارة فارهة من نوع أتوارك.وهادا مجرد متال بسيط لما وقع لمالية الفريق من نهب.

  • محب للفرق الوطنية
    الأحد 22 ماي 2022 - 22:09

    كمواطن مغربي محب للكرة الوطنية اًنا حزين لما آلت إليه حالة و وضعية الفريق المراكشي العريق ونزوله هذا للاًقسام الدنيا ما هو إلا مرآة لواقعه ، فهل من منقذ ؟
    اًعتقد اًنه حان الوقت لنكران الذات والوقوف بجانب الفريق للعودة السريعة للقسم الثاني ثم الصفوة ولم لا والكوكب المراكشي غني عن كل تعريف وتاريخه يشفع له بذلك .
    بالتوفيق إن شاء الله .

  • سعيد العروي
    الأحد 22 ماي 2022 - 22:12

    سبحان الله بركان تاخذ كأس الاتحاد الافريقي و برشيد واحد السوالم والزمامرة في القسم الاول والنهضة السطاتية و الكوكب والنادي القنيطري و مكناس ينزلون ويغطسون…سبحان مبدل الاحوال.. …هل صارت مراكش عقيمة لهذه الدرجة وهي التي اعطت لاعبين كبار…ام ان ذاك من علامات الساعة حينما تتحول قرى الى نجوم الكرة والمدن الى رماد الكرة

  • يونس
    الأحد 22 ماي 2022 - 22:22

    الكوكب المراكشي يغادر القسم الثاني

    طريق السلامة

  • latif
    الأحد 22 ماي 2022 - 22:24

    مراكش اريد لها ان تكون مدينة سياحية
    لا يريدون تنقل الجمهور المقرقب الى مراكش
    يخافون على السياحة من الكريساج
    الامور مدروسة

  • عبدالخالق
    الأحد 22 ماي 2022 - 22:24

    كأحد أبناء مدينة مراكش وانطلاقا من غيرتي على فريقها لكرة القدم الكوكب، لا يسعني إلا أن أعبر عن خيبت أمل كبيرة للحالة التي وصلت لها كرة القدم في هذه المدينة، وكأنه عمل مقصود من المسؤولين على الشأن المحلي بمدينة مراكش، فهم يكفيهم أن رونالدو يحب مراكش والسياح كثر يزورونها وساحت جامع الفناء ممتلأة على آخرها بالزوار، يكفيهم هدا على الإهتمام بالرياضة في هده المدينة، ويكفيهم على تشجيع الفن بها الدي هو الآخر يحتضر.
    شكرا لكل مسؤولي مدينة مراكش وهنيءا لهم على كل ما حققه فريق الكوكب.

  • محمد أكادير
    الأحد 22 ماي 2022 - 22:24

    مادمت في المغرب فلا تستغرب لفروق ديال لفلاجات كيطعو لقسم الأول ولمدون لكبار كيهبطو لقسم الهوات

  • المراكشي
    الأحد 22 ماي 2022 - 22:26

    عندما كانت الفرق تعتمد على شباب مدينتها كانت فرق كبيرة على سبيل المثال الكوكب و مكناس و القنيطرة ووو عندما اصبحت الفرق الغنية تشتري اللاعبيين انهارت كرة القدم في الفرق المغربية نجد مثلا الوداد و بركان و الرجاء و الجيش اغلبية للاعبي هده الفرق لا ينتمون لهذه المدن

  • صلاح الدين
    الأحد 22 ماي 2022 - 22:34

    لا يجوز لمدينة مراكش الدولية السياحية أن تكون مسرحا لاعمال شغب جماهير الفريق المحلي و جماهير الفرق الاتية من كل حدب و صوب بكل ما تحمله هته التنقلات من هيجان و تخريب و ضرر للمرفق و الامن العامين. المقاربة أمنية فقط.
    اما مراكش فبها من المستثمرين الاجانب من يستطيع شراء كل الفرق الوطنية بجميع اقسامها و فئاتها بجرة بطاقة بنكية.

  • رشيد
    الأحد 22 ماي 2022 - 22:36

    هم حاربوا الطاهر لخلج والبهجة والدميعي ومريانة ومن الطبيعي أن يزول فريق عريق بحجم مدينة عالمية كمراكش

  • خالد
    الأحد 22 ماي 2022 - 22:41

    عندما يتولى اللصوص مسؤوليات الفرق العريقة…تتحول هذه الفرق إلى فرق غريقة… أحسن آلله عزاءكم أهل مراكش في فريق لم يجد من يحنو عليه.

  • سعيد
    الأحد 22 ماي 2022 - 22:55

    انحدار فرق تاريخية ( الكوكب النادي القنيطري النادي المكناسي النهضة السطاطية اتحاد سيدي قاسم اتحاد المحمدية….) وصعود فرق مغمورة تنتمي لبلدات وقرى

  • آسفي حاضرة المحيط
    الأحد 22 ماي 2022 - 23:01

    واحد من أروع الأندية في البطولة واعرقها يصبح بين ليلة وضحاها في قسم الهواة هذا إن دل يدل على أن الأندية في البطولة لا تلقى الاهتمام والتسيير أو إن صح التعبير هنالك الغش في الدوري المغربي اللذي يميز فريق على آخر نتمنى أن يعود الكوكب المراكشي إلى البطولة الشبه احترافية ونراه في القريب العاجل لأنه واحد من أفضل الأندية فرجة

  • Abdelhak
    الأحد 22 ماي 2022 - 23:02

    من العار أن تكون مدن كمراكش ومكناس بدون فرق في البطولة الاحترافية.

  • mostafa
    الأحد 22 ماي 2022 - 23:30

    ليس من الصدفة ان ترى فرق النادي القنيطري، الكوكب،النادي المكناسي،اتحاد سيدي قاسم فرق ذوات قاعدة جماهير ية كبيرة في الأقسام السفلى وفرق أخرى لاتستحق في البطولة الانحرافية لأن مسيروها أعضاء في الجامعة أو العصبة. هناك تحالفات خطيييرة تنهك الكرة المغربية…القجع الناصيري آيت منا البيضي وزيد وزيد…مافيا

  • محمد لعيوني
    الأحد 22 ماي 2022 - 23:39

    من طبعي انني لا اعلق على مثل الأخبار لكون فريقي المفضل هو الرجاء واتابع فريقي الأم مولودية وحدة لكوني ابن المدينة
    لكن ان يندحر فريق الكوكب وقبله النادي المكناسي ونهضة سطات ووووالى قسم الهواة فهي مصيبة رغم ام الكرة لا تعرف مدبنة كبيرة او صغيرة
    لكن للأمانة على مسؤولي المدن الكبرى ان يقفوا بجانب فرقهم ماديا ومعنويا وتسييريا لان توفير المال سيجلب لاعبين متميزين وأطر كفاة
    والنزول لقسم الهواة اصعب ما يكون لان اللعب في هدا القسم يعني اللعب فوق ملاعب غير معوشبة وتسيير اقول عشوائي ولعب بخشونة والصعب ان جل اللاعبين المتميزين يغادرون النادي نخو وجهات مختلفةً
    عيب ان نرى فرق وطنيةً في هده الحالة
    على المراكشيون ان يكونوا في الموعد

  • safir
    الأحد 22 ماي 2022 - 23:57

    مسيرو و مستثمرو مدينة مراكش أذكياء جدا.فكروا في إقبار الكوكب المراكشي لما أصبحت كرة القدم تسببه من كوارث على المدينة ككل.عندما أصبح الجمهور من القاصرين المشاغبين المقرقبين فلا فائدة ولا ربح من كرة القدم.أتفق معهم.المدن الصغيرة هي من يجب أن تتوفر على فرق متميزة تمنح الفخر وتحمس ساكنتها و لتعرف أكثر هذه المدن.عقبال نفس المصير لحسنية اكادير،اتحاد طنجة،الجيش الملكي،المغرب الفاسي.نترك فقط الرجاء و الوداد لتمثيل المغرب خارجيا وباقي الفرق من المدن الصغيرة.انا من ساكنة اكادير و أعي ما أقول.كرة القدم في بعض المدن دمار و خراب.تحياتي للجميع.

  • مواطن
    الإثنين 23 ماي 2022 - 00:03

    هذا ما كان يتمناه أعداء هذا الفريق خاصة وأعداء مدينة مراكش عامة، لقد عملوا بالليل والنهار لكي يطيح بهذه المدينة وهم في أعمالهم هاته مسترسلون. لكن أين هي الروح المراكشية الغيورة على هذه المدينة لكي تضع حدا لهذا الاعتذاء. نتمنى أن لايدوم هذا الغياب كثيرا وتعود الكوكب بكل قواها الى المكان والدرجة التي تستحقها. فاللهم عذابك على كل من أراد بهذا الفريق شرا.

  • الطاهر
    الإثنين 23 ماي 2022 - 00:16

    شيء مؤسف فعلا يجب الإعلان وبصراحة عن الأسباب الحقبقية التي أوصلت الفريق المراكشي الذي كان يضرب له ألف حساب لهذه الوضعية

  • Abdellatif
    الإثنين 23 ماي 2022 - 01:00

    Dans ce jour triste,on a une pensee pour ces joueurs notables du KACM
    Abdelkarim Zaidani (Krimou)
    Moulay Lahcen Zidane
    Zakaria Alaoui
    Mehdi Zaya
    Mohammed Chaouch
    Hicham Dmiai
    Ahmed El Bahja
    Mustapha El Biyaz
    Tahar El Khalej
    Mustapha Kiddi
    Ahmed Masbahi
    Youssef Mariana
    Adil Ramzi
    Boubakar Kouyaté

  • حشومة ...
    الإثنين 23 ماي 2022 - 01:04

    من الكوكب الى كويكب مراكش ولكن هذا الاندحار الى قسم الهواة خاص غير بالمدن الصغرى او القرى وليس بمدينة كمراكش كاين خلل وخلل واضح للعيان

  • من عالم اخر
    الإثنين 23 ماي 2022 - 01:10

    هدا ما اردته هده الجامعة .الاولوية لبركان والكثير من الفرق العريقة اصبحت في خبر كان وفي الاخير يقولون لك المشكل يهم الفرق التي سقطت لان مكوناتها لم تعرف كيف تدبر امورها وانا ارى الامور من ناحية اخرى هو ان المشكل مادي بالاساس لدلك اننا في نفس المستوى من التفكير والتدبير وبعض الفرق -وتحسب فقط على رؤوس الاصابع -لها مادة ولا تشتكي من المشكل المادي وفرق اخرى وما اكثرها تعاني يجب العمل على افتحاص موارد الاندية وخاصة الاندية التي تمارس في ملاعب صغيرة ولها جمهور لا يفوق 15 الف متفرج وتنتدب لاعبين بارزين ولا تشتكي من المشكل المادي حلل وناقش

  • fouad kehel
    الإثنين 23 ماي 2022 - 01:13

    من العار ان تكون مدينة مراكش تحتل المرتبة السادسة سياحيا في العالم و يكون فريق الكوكب المراكشي في الحضيضf

  • أحمد
    الإثنين 23 ماي 2022 - 02:20

    تيقولو المراكشيين في أي شيء يوقع للفريق
    مزيااااانة للكوكب
    حتى خرجو عليه

  • سام
    الإثنين 23 ماي 2022 - 03:12

    للأسف تحول حب المدينة والنادي إلى الافتراضي بينما في الواقعي الكل يبحث او يلهث وراء مصالحه الشخصية. علما انني ابن الشرق وجدة ونحن نمر بفترة تشبه إلى حدما ما يبحدث في مراكش ولكن يحز في النفس ان ترى كوكبا كان ازرق واخضر ينتج ابطالا يتحول إلى صخرة هامدة في الفضاء المظلم؟. اللهم إن هدا منكر.

  • موحا
    الإثنين 23 ماي 2022 - 03:30

    فليعتبروا من شباب المحمدية ان كانوا رجالا والكلام موجه ليس فقط للمراكشيين بل للمكناسيين والقنيطريين والسطاتيين والقاسميين لإحياء فرق كانت عتيدة تزود المنتخب بلاعبين جلاميد.

  • Rab
    الإثنين 23 ماي 2022 - 07:32

    الاسد يمرض ولا يموت ،كل التوفيق للفريق المراكشي ،من بركان نتمنا،الخير للفريق و ان شاء الله العودة السريعة للعب مع الكبار

  • مواطنة
    الإثنين 23 ماي 2022 - 07:47

    مدينة كبيرة و سياحية حشومة ما يكونش عندها فريق فالدوري الأول ولكن المسؤولية تقع على المسؤولين الشفارة لي كل واحد تيقل ا راسي ا راسي حسبي الله و نعم الوكيل بقا في الفريق رغم اني رباطية

  • محمد رمضان
    الإثنين 23 ماي 2022 - 09:17

    لما ترفع الأيادي عن الفرق العريقة فإنها تغرق لا محالة…كذلك حصل مع فريق نهضة سطات وفريق سيدي قاسم وفريق النادي القنيطري وفريق النادي المكناسي وبالأمس كان الدور على فريق الكوب المراكشي…هذا الواقع المر يحز في النفس.

  • abdou
    الإثنين 23 ماي 2022 - 11:30

    كل ما في الامر هو ان المدينة الحمراء يريدونها للسياحة فقط لهد السبب سخروا لها من يقودها للهواية .لوكان الوداد او الرجاء البيضويين.لتضاهر عشرات الاف من المناصرين.الله ياخد الحق في لي كان سباب.

  • BENMANSOUR KENITRA
    الإثنين 23 ماي 2022 - 15:21

    je vous rappelle que Le MAROC ÉTAIT appelé MARRAKECH ,tenez-vous bien !

  • الزعيم ولد الرايس
    الإثنين 23 ماي 2022 - 15:30

    إنها عقلية”مزيانة للكوكااب” ومولاها ربي والتغاضي عن التلاعب والفوضى ومجابهة الباطل بالقهقهة وكؤوس الشاي والطنجية، أين ذكاء الإنسان المراكشي وسرعة بديهته وذكاءه ؟!! في السابق كانت الحجة هي غياب البنية التحتية: هاهو ملعب قد سخط الله بالأرضية ديالو ولي ڤيستير وگال الماتيريال!!!! إيوا شفتي فين كتوصل : مزياانة للكووووكاااب !!!!!!

  • امبارك الزعري
    الإثنين 23 ماي 2022 - 15:41

    كان اسم المديوري مقرون بالكوكب
    كان اسم البصري مقرون بالسطات
    كان اسم سيدي قاسم مقرون بالدليمي
    وهكذا عندما يكون المشروع مقرون بالشخص يزول بزوال الشخص .
    ولكم واسع النظر في التحليل و النقاش

  • Simo 74
    الإثنين 23 ماي 2022 - 17:16

    يجب على مجلس الأعلى للحسابات .فتح تحقيق وتدقيق مع جميع المسيرين الذين تعاقبوا في تسير الكوكب المراكشي .عاجلا .

  • أحمد حيزون
    الإثنين 23 ماي 2022 - 23:10

    رغم أني من الشمال لكن غيرتي على مدينة مراكش وتاريخها العريق وهي من أقدم مدن المغرب وقد سمي بها المغرب العربي بأكمله قبل هذا الإسم الحالي
    غيرتي دفعتني أن أقول للمراكشيين: حرام على الجميع أن نرى الرياضة إندحرت في هذه المدينة رغم الأموال الطائلة لدى تجارها وفنانيها

  • محمد مواطن مراكشي حر
    الإثنين 23 ماي 2022 - 23:45

    لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم، مدينة مراكش تعتبر من بين أعرق و أفضل و أقدم مدن العالم وفريقها الأول لكرة القدم نادي الكوكب الرياضي المراكشي يسقط من قسم فرق الكبار ( المستوى الثاني ) إلى قسم فرق الهواة. فعار عليكم يا مسؤولي و منتخبي المدينة وخصوصا السابقين اللذين في عهدهم نزل إلى المستوى الثاني. فحسبنا الله ونعم الوكيل في كل من كان سببا في هذه الكارثة.

  • انور
    الثلاثاء 24 ماي 2022 - 00:27

    لقد اختير ان تكون مراكش مدينة سياحية وليست كروية.
    شغب الجمهور كان سببا في هبوط الكوكب لهاته المرحلة

  • نورالدين من الرجاء عفوا من الدار البيضاء
    الأربعاء 25 ماي 2022 - 19:40

    اولا هنيئا للكوكب المراكشي بالسقوط إلى القسم الموالي والسبب بسيط جدا هو أن المراكشيين معروف عنهم الضحك و النكتة ها هما وصلوا ليها حتى ولات الكوكب ضحكة ونكتة في نفس الوقت لو كانوا معقولين كن راهم بحال تطوان نزلة في طلعة بحال الدولار.المعقول كايعيش والضحك كايمسخ البيع و الشرا
    ولكم واسع النضر.

صوت وصورة
جهة بني ملال تتعزز  بـ21 مركزا صحيا جديدا
الثلاثاء 30 أبريل 2024 - 19:35 1

جهة بني ملال تتعزز بـ21 مركزا صحيا جديدا

صوت وصورة
حصيلة وإنجازات وزارة السياحة
الثلاثاء 30 أبريل 2024 - 16:41

حصيلة وإنجازات وزارة السياحة

صوت وصورة
الهجرة والاختلالات المناخية
الثلاثاء 30 أبريل 2024 - 14:43 1

الهجرة والاختلالات المناخية

صوت وصورة
الكلاب الضالة تخيف بوسكورة
الثلاثاء 30 أبريل 2024 - 12:30 4

الكلاب الضالة تخيف بوسكورة

صوت وصورة
الطبخ يميز طارق ختمي
الثلاثاء 30 أبريل 2024 - 11:30 1

الطبخ يميز طارق ختمي

صوت وصورة
فوضى بميناء الدار البيضاء
الثلاثاء 30 أبريل 2024 - 10:52 4

فوضى بميناء الدار البيضاء

المغرب      |      المصدر: هسبرس    (منذ: 2 سنوات | 13 قراءة)
.